وصفات طبيعية.. أكثر الطرق المجربة لتكثيف الحواجب في المنزل

وصفات طبيعية.. أكثر الطرق المجربة لتكثيف الحواجب في المنزل

هناك عدد من الأسباب التي تؤثر بشكل سلبي على شكل الحواجب، كما أن الجسم قد يكون في حاجة إلى بعض العناصر الغذائية التي تؤثر أيضا على شكل الحواجب، مثل الإكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية الأخرى، ولكن معظم السيدات يرغبن في الحصول على حواجب كثيفة وبشكل طبيعي، ولذلك يبحثن دائما عن مستحضرات تجميلية تعمل على زيادة شعر الحواجب، ولكن قد تكون أغلب المستحضرات بمبالغ كبيرة، ولا تقدر أغلب النساء على شرائها، ولذلك يلجأون لمعرفة وصفات طبيعية أكثر فاعلية من المستحضرات التجميلية حتى تساعد على تكثيف شعر الحواجب، وهذا ما نقدمه من خلال هذا المقال.

وصفات طبيعية لتكثيف شعر الحواجب

الوصفات الطبيعية كثيرة ولكن قد يجهلها البعض أو يجهل فوائدها الكثيرة، ومن هنا سنقدم عدد من الوصفات التي تساعد على تكثيف الحواجب:

  • زيت الخروع: من أشهر الزيوت استخداما لتكثيف الحواجب، وذلك لأنه يحتوي على نسبة جيدة من البروتينات والفيتامينات، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتحفيزها على النمو.
  • زيت الزيتون: زيت الزيتون من الزيوت الفعالة في تكثيف الحواجب والشعر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، مما يساعد على نمو الشعر وتكثيف الحواجب، ولذلك يفضل تدليك الحواجب يوميا في المساء بزيت الزيتون ثم غسلها في الصباح بماء فاتر.
  • زيت جوز الهند: يحتوي الزيت على فيتامينات وبروتينات تساعد على تكثيف الحواجب، بالإضافة إلى إحتوائه على الحديد، لذلك يفضل وضع قطرات من زيت جوز الهند الدافئ على الحواجب ليلا وتركها حتى الصباح.

نصائح للعناية بالحاجبين

بعد التعرف على الطرق الطبيعية التي تساعد على تكثيف الحواجب ونمو بصيلات الشعر، سنوضح لكم أهم النصائح التي يجب إتباعها للحفاظ على كثافة الجواجب، وهي كالتالي:

  • لا يجب إزالة الحواجب الشمع، كما يجب الابتعاد عن نتفها بشكل متكرر.
  • أحرصي على تقشير الجلد الذي يحيط الحواجب بفرشاة ذات شعيؤات ناعمة حتى تستطيعي التخلص من الخلايا الميتة.
  • الاهتمام بتناول الأطعمة الغذائية ذات قيمة غذائية عالية، والتي تحتوي على معادن وفيتامينات.
    وأخيرا يجب التقليل من منتجات التجميل وخاصة مكياج الحواجب قدر الإمكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *