إذا كنت مصاب بالإلتهاب الرئوي فهذه الخمسة أطعمة سوف تكون مفيدة لك.. تعرف عليها

إذا كنت مصاب بالإلتهاب الرئوي فهذه الخمسة أطعمة سوف تكون مفيدة لك.. تعرف عليها

في فصل الشتاء يكون جميع الناس عرضة للإصابة بالإلتهاب الرئوي نظرا لتقلبات الجو المستمرة في هذا الفصل وأيضا بسبب البرودة الشديدة، سوف نقدم لك مجموعة من الأطعمة التي سوف تفيدك إن كنت تعاني من الإلتهاب الرئوي فهذه الأطعمة سوف تساعدك على التعافي بشكل أسرع وتناول تلك الأطعمة يقي من الإصابة بالإلتهاب الرئوي.

أهم الأطعمة التي تستخدم لعلاج الإلتهاب الرئوي:

  • العسل: يوجد بالعسل بعض الخصائص التي تحارب الإلتهاب كما أن له الكثير من الفوائد المختلفة، يعمل العسل على التقليل من الأعراض المصاحبة للإلتهاب الرئوي وهذه الأعراض هي السعال والإلتهاب أيضا، وتعتبر أفضل طريقة يمكن للمريض أن يتناول بها العسل هي وضع عصير الليمون عليه للحصول على أكبر فائدة منه.
  • الكركم: يعتبر الكركم من أهم التوابل التي تساعد في علاج الإلتهاب الرئوي حيث أنه يقوم بتقليل الآلام الموجودة في منطقة الصدر حيث أنه يعد طارد للبلغم ويقوم بتخليص وتطهير الشعب الهوائية من المخاط الذي يكون متراكم في قنواتها فيساعد ذلك المريض على التنفس بسهولة.
  • الزبادي: يعتبر الزبادي معالج قوي للإلتهاب الرئوي لما يوجد به من بكتيريا نافعة للجسم، يوجد في الزبادي البروبيوتيك الذي يعمل علي منع نمو البكتريا التي تتسبب في الإصابة بالإلتهاب الرئوي كما أن الزبادي يعزز ويقوي جهاز المناعة الخاص بك لذلك يجب المداومة على تناوله، إن مشروب البروبيوتيك يعطيك نفس فائدة الزبادي يمكن الإستفادة منه أيضا.

بعض النصائح التي تساهم في علاج الإلتهاب الرئوي:

  • إن المشروبات الساخنة تكون مهمة جدا في حالة الإلتهاب الرئوي ومن أهمها شاي الأعشاب حيث أن تلك المشروبات تعمل على فتح المجرى الخاص بالهواء وعملية التنفس فيستطيع الشخص أن يتنفس بسهولة، تكافح المشروبات الساخنة الإلتهاب الموجود في الجسم.
  • يعمل الحمام البخاري على المساعدة في عملية التنفس بشكل أفضل حيث أنه يعمل على فتح مجرى الهواء.
  • يحتاج المصاب بالإلتهاب الرئوي إلى أخذ قسط من الراحة حيث يجب أن يبقى في السرير لفترة من الوقت قد تصل إلى عدة أيام حتى يتعافى الجسم تماما.
  • يجب على مرضى الإلتهاب الرئوي الإقلاع عن التدخين نهائيا حيث أنه يؤدي إلي ازدياد سوء الحالة المرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *