الوطني للأرصاد يوضح بيان حالة الطقس في السعودية لهذا اليوم

الوطني للأرصاد يوضح بيان حالة الطقس في السعودية لهذا اليوم

شهدت حالة الطقس في السعودية خلال الأيام الماضية انخفاض في درجة الحرارة وسقوط الأمطار الغزيرة على العديد من المناطق المتفرقة في الدولة من بينها مدينة جدة والتي وصلت إلى حد السيول، وتتخذ الحكومة السعودية احتياطها من خلال تسخير إمكاناتها للسيطرة على الأوضاع ولضمان سلامة المواطنين والمواطنات المقيمين في المدن، وقد حذر الدفع المدني السعودي من أن يتواجد أي شخص في الأماكن التي يكثر فيها تجمع الماء.

ويتولى المركز الوطني للأرصاد بالسعودية مهمة إطلاق بيان حالة الطقس في السعودية سواء لليوم الحالي أو الأيام القليلة المقبلة لمساعدة المواطنين، وقد أشار المركز إلى أن هناك توقعات بهطول الأمطار المتوسطة وحتى الغزيرة في العديد من المدن.

بيان حالة الطقس في السعودية

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية يؤثر على طقسها، وخلال اليوم أكدت الأرصاد أن درجة الحرارة في مدينة جدة خلال ساعات النهار وصلت إلى 31 درجة مئوية، بينما في مدينة الرياض وصلت إلى 26 درجة مئوية مع توقعات زيادة فرصة هطول الأمطار، ودعا إلى ضرورة الاطلاع أولًا بأول على بيان حالة الطقس في السعودية قبل الخروج من المنازل.

طقس مكة اليوم

كما أن هناك توقعات لنزول الأمطار الرعدية في مدينة مكة المكرمة وتصل درجة الحرارة إلى 31 درجة مئوية، أما في ساعات الليل فإن درجة الحرارة تصل إلى 22 درجة مئوية ومتوقع أن يكون الطقس غائم بشكل جزئي إلى صاف وننصح بضرورة الاطلاع على تقرير حالة الطقس المتوقعة في مناطق بالسعودية أولًا بأول.

وخلال الساعات الأولى من الغد متوقع أن يكون الطقس به غيوم متفرقة ودرجة الحرارة تصل إلى 32 درجة مئوية كما أن خلال ساعات الليل متوقع أن يكون الطقس صافي ودرجة الحرارة لن تزيد عن 21 درجة مئوية ويمكن للجميع متابعة متى موعد دخول المربعانية في السعودية والتي تتزامن مع قرب فصل الشتاء.

طقس جدة اليوم

هناك غيوم متفرقة تستمر حتى الغد وتصل درجة الحرارة بمدينة جدة بالمملكة إلى 31 درجة مئوية وخلال ساعات الليل الأخيرة متوقع أن تكون درجة الحرارة 24 درجة مئوية وسيكون الطقس صافي بدون أمطار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *