حجز السفر من السعودية إلي قطر بالهوية و إلغاء “بطاقة هيّا” كليا من شروط المونديال 2022

أعلنت وزارة الداخلية القطرية يوم أمس الثلاثاء الموافق 6/12/2022 عن خبر جديد يهم مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها، فقد أوضحت الوزارة أنه سيتم السماح لمواطني تلك الدول ومقيميها من الدخول دولة قطر وذلك بدون الحاجة للحصول على بطاقة “هيا” وذلك لغير حاملي تذاكر المباريات.

إلغاء شرط الحصول على بطاقة هيا لدخول دولة قطر

فقد أوضحت وزارة الداخلية القطرية أنه اعتباراً من يوم 6/12/2022 سيتم السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخلجي والمقيمين فيها وهي (مملكة البحرين، والكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان) وذلك  من خلال العبر من منافذ الدولة المختلفة وذلك وفقاً للإجراءات الاعتبارية المتبعة داخل دولة قطر.

حجز السفر من السعودية لدخول دولة قطر دون الحاجة لبطاقة هيا

فسيتم السماح لمواطني مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها من الدخول لدولة قطر وذلك بدون الحاجه للحصول على بطاقة هيا.

عبور مواطني دولة السعودية لدخول لقطر بدون بطاقة هيا عبر المنافذ البرية

أعلنت وزارة الداخلية القطرية انه اعتباراً من يوم 8 ديسمبر الجاري سيسمح لمواطني مجلس التعاون الخليجي بما فيهم مواطني دولة المملكة العربية السعودية لدخول لدولة قطر بدون الحاجة للحصول على بطاقة “هيا”، وبدون الحاجة لوجود تذاكر المباراة، وذلك بعد التقديم على تصريح الدخول على موقع وزارة الداخلية قبل موعد السفر بـ 12 ساعة.

قطر تزيل العوائق أمام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لحضور مبارايات كأس العالم

فأوضحت دولة قطر بأنها ترغب في إتاحة الفرصة للزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بالأجواء المصاحبة لمباريات بطولة كأس العالم قطر 2022، والأستمتاع بالفعاليات الترفيهية المصاحبة لأجواء المبارايات، بالإضافة إلى ذلك ايضاً فهي تعمل على تسهيل آلية الدخول عبر جميع المنافذ على المواطنين وذلم لتشجيع ألمع لاعبي كرة القدم في العالم ومشاهدت المباريات المقيمية على أراضي وملاعب دولة قطر.
نتمنى أن نكون قد أفدناكم وفي إنتظار تعليقاتكم واستفساراتكم الخاصة بالدخول لدولة قطر فترة مبارايات كأس العالم قطر 2022 وإلغاء بطاقة “هيا” ووجود تذاكر المباريات، تلك التي كانت تعد شرط أساسي لدخول دلوقة قطر وذلك لدول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *