من أين أحصل على الكولاجين الطبيعي بطريقة امنة 100%

لاحظنا مؤخرًا بأن المنتجات الكيميائية الخاصة بتحفيز إفراز الكولاجين لديها آثار جانبية على البشرة بشكل لافت للنظر، وهذا ما تم التأكيد عليه من قبل خبراء العناية بالبشرة، فمن الممكن الحصول على نسب كبيرة من الكولاجين الطبيعي بكل سهولة، وبناء على ذلك يتم طرح سؤال من أين أحصل على الكولاجين الطبيعي داخل عمليات البحث.

من أين أحصل على الكولاجين الطبيعي

يتم الحصول على الكولاجين الطبيعي من خلال المصادر الطبيعية الآتية:

الفول

نظرًا لما يتواجد بالفول من حمض الهيالورونيك والذي يعمل على زيادة معدلات إفراز الكولاجين بالجسم، وهذا ما سيعود بالنفع على مرونة البشرة وخلوها من التجاعيد، فيفضل تناول طبق فول مع السلطة الخضراء، وسنلاحظ الفارق في مظهر البشرة العام.

الأطعمة الغنية بفيتامين ج

إن فيتامين ج له دورًا أساسيًا في تحفيز معدلات الكولاجين بالجسم، فمن أبرز الأطعمة التي يتواجد بها هذا الفيتامين، الفراولة والليمون والطماطم والتوت بكافة أنواعه.

الكزبرة

لدى الكزبرة ميزة في أنها تحتوي على كمية كبيرة من حمض الليونلينيك والذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة والتي تقوم بالقضاء على آثار الشيخوخة. بينا هذا ما يقوم بتحفيز مستويات الكولاجين بالجسم.

الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية أهم المصادر الطبيعية لإنتاج الكولاجين، نظرًا لما يتواجد بها مادة الليوتين والتي تزيد من معدلاته بصورة كبيرة. بينما هذا ما سيعود بالنفع بكل تأكيد على صحة الجسم والبشرة بشكل خاص.

بذور الكتان

تعد بذور الكتان مصدرًا رئيسيًا للأوميغا 3 والتي تعمل على منع ظهور آثار التجاعيد بالبرة. بينما الأطباء ينصحون بتناول حوالي ملعقة منها كل يوم. نظرًا لزيادة معدلات إفراز الكولاجين بالجسم.

الثوم

نظرًا لاحتواء الثوم على مادة الكبريت وعلى الأحماض الطبيعية بكثرة. بينما هذا الأمر سيعود بالنفع على صحة البشرة وزيادة معدلات الكولاجين بها.

اللحوم والدواجن

تعد اللحوم الحمراء والدواجن من أكثر الأطعمة التي تعد مصدر أساسي وطبيعي للحصول منها على الكولاجين الطبيعي الهام لصحة الجسم بشكل عام.

وفي النهاية نكون قد سردنا لكم تفصيليًا إجابة سؤال من أين أحصل على الكولاجين الطبيعي. فهناك بالفعل أكثر من مصدر طبيعي من السهل توافره في أي منزل يجعلنا نتحصل على الكولاجين الهام لصحة جسمنا وبشرتنا دون استعمال أي منتج كيميائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *