المملكة تنقي التقديم ملف استضافة كأس العالم 2030م

المملكة تنقي التقديم ملف استضافة كأس العالم 2030م

وزير السياحة السعودي أعلن علي أن المملكة لم تدرس تقديم عرض مشترك لكي يتم إضافة لكأس العالم 2030م وهذا بالتعاون مع مصر واليونان، ولذلك الوزارة أعلنت على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر أن تهتم باستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، وهذا يعد جزء من الترويج للرياضة والسياحة داخلياً، وهذا من ضمن رؤية خطط تطوير المملكة في 2030م، وبناءا على إعلان وزير السياحة أن تدرس تقديم عرض وهذا لاستضافة كأس العالم بالتعاون مع مصر واليونان في عام 2030م.

وقال الخطيب في تصريحات لوكالة الأنباء الدولية “بلومبيرغ”: “ندرس تقديم عرض مع اليونان ومصر تنظيم مونديال 2030، ونتمنى أن يكون عرضًا ناجحًا، بالتأكيد تستثمر الدول الثلاث بكثافة في البنية التحتية وستكون جاهزة بالتأكيد، وأنا أعلم أنه بحلول ذلك الوقت سيكون لدى المملكة أحدث الملاعب ومناطق المشجعين”.

وقد كشف وزير الرياضة السعودي على أن لم تقدم أي عرض من أجل استضافة كأس العالم عام 2030م وهذا لمخطط المملكة العربية السعودية في المستقبل، وبناءا على ذلك يستثني تواجده مع بعثة المنتخب السعودي في مونديال قطر للعام الجاري 2022م حيث أن لم يتم عرض حتى وقتنا هذا عن استضافة كأس العالم لعام 2030م وأضاف إلى أن تقديم عرض لاستضافة كأس آسيا للسيدات في عام 2026 م وكأس آسيا عام 2027م للرجال.

ومن الجدير بالذكر أن عرض استضافة الألعاب الآسيوية لعام 2030م وهذا لكي يتصفح التركيز على طريقة تجهيز الملاعب، وتجهيز البنية التحتية وهذا لاستضافة هذين الحدثين، وقد أكد وزير السياحة أحد الخطيب بالمملكة العربية السعودية عن تقديم عرض مشترك لكي يتم استضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2030م الي جنب مع مصر واليونان.

وقد تجد الإشارة إلى أن تقوم بدراسة عرض مع اليونان ومصر، وبناءا على ذلك نتمنى أن يكون عرضاً ناجحاً، وهذا يتم التأكد لاستمرار الدول الثلاث بكثافة في البنية التحتية، وبناءا على ذلك سوف يكون جاهز بالتأكيد، وأكد على أن ذلك يكون بحلول المملكة سوف يكون لديه أحداث الملاعب ومناطق المشجعين.

وأشار إلى ذلك يتم استضافة كأس العالم، سوف تضيف إلى قائمة الأحداث الرياضية التي تم استضافتها الي اكبر الدول المصدرة للنفط في العالم كله، وبناءا على ذلك يتم الاطلاع على فتح الاقتصاد أمام السياح والتنوع بعيدا عن الاعتماد على مبيعات الطاقة.

المملكة العربية السعودية تضمنت دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029 القادم، وسباق «الفورمولا 1» السنوي، وأضاف إلى العديد من المباريات للملاكمات رفيعة المستوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *