رابط استعلام حاسبة حساب المواطن .. احتساب قيمة الدعم النقدي من حساب المواطن الآن

رابط استعلام حاسبة حساب المواطن .. احتساب قيمة الدعم النقدي من حساب المواطن الآن

استعلام حاسبة حساب المواطن ، قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإنشاء حساب المواطن الإلكتروني الجديد لتقديم دعم نقدي للأسر التي ستؤثر بها الإصلاحات الاقتصادية الجديدة، ليخدم حساب المواطن الأسر محدودة الدخل والأسر متوسطة للدخل ليساعدهم المبلغ المقدم من حساب المواطن في تحمل ظروف الحياة المختلفة وتحقيق حياة معيشية كريمة، وخاصة بعد أرتفاع أسعار مصادر الطاقة من كهرباء وغاز طبيعي وبترول وكافة أشكال الطاقة.

استعلام حاسبة حساب المواطن

ولقد أعلن مصدر مسئول من داخل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه قد تم إعداد الضوابط الخاصة بحساب المواطن، وسيتم إطلاق الآلة الخاصة بحساب المواطن والتي ستمكن المواطن من حساب المبالغ المستحقة إليه من البرنامج، ومن الجدير بالذكر بأنه سيتم أستمرار العمل بحساب المواطن لمدة 5 سنوات وتقيمه خلال هذه المدة مع تقديم إقرارات نصف سنوية بشكل دوري للإلمام بكافة المستجدات وحيثيات الموضوع.

رابط استعلام حاسبة حساب المواطن طريقة الاحتساب

وقد تم التصريح عن طريقة حساب الدعم المخصص من الوزارة كالتالي:-

  1. سيتم حساب الدعم المقدم من الوزارة للمستفيد كما هو ما لم يحدث تغير في البيانات المقدمة منه، وفي حالة زواج أحد أبناء المستفيد سواء من الذكور أو الإناث سيتم حذفه من الدعم ومنع المبلغ المستحق للفرد، أما في حالة وفاة المستفيد فيمكن ﻻحد أبناءه بالتقدم للحصول على دعم جديد.
  2. سيتم حساب المبلغ المستحق من مدى حاجة الأسرة الفعلية للمال وقيمة الدخل الشهري للأسرة مع تحديد عدد أفرادها.
  3. إذا حدث أي تغير في بيانات المستفيد سيتم إيقاف الدعم مؤقتا وسيتم إيداعه مرة أخرى عند قضاء سبب الإيقاف.

ويمكن من خلال رابط حساب المواطن احتساب قيمة دعم الدفعة الأولي .

تحديث: قامت البنوك بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس بإيداع المبالغ المستحقة من حساب المواطن في حسابات المستفيدين والمستفيدات، على أن يحسب للفرد الواحد 300 ريال، كما أن البرنامج مستمر لمدة خمسة سنوات قادمة .

تحديث: يمكنكم من خلال اتباع الخطوات الأتية معرفة قيمة الدعم الخاصة بكم وذلك باستخدام حاسبة الاستحقاق التقديرية لحساب المواطن:-

  1.  قم بالدخول لرابط موقع حساب المواطن
  2. قم باختيار الحاسبة التقديرية .
  3. كتابة عدد أفراد الأسرة من سن 18 وفوق
  4. كتابة عدد أفراد الأسرة أقل من 18 عام
  5. كتابة دخل رب الأسرة بالكامل
  6. أخيراً سيتم أظهار لك المبلغ المستحق .

تحديث: يترقب المستفيدين والمستفيدات من حساب المواطن موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن والتي من المقرر أن يتم صرفها يوم 10 يناير المقبل، والجدير بالذكر أن هذه الدفعة تشمل كل المستفيدين الذين سجلوا في البرنامج قبل يوم 16 ديسمبر الجاري، ويمكن احتساب الدعم النقدي من خلال الدخول لرابط الحاسبة التقديرية المرفق أعلاه وأتباع الخطوات المرفقة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *