التغيرات التي تحدث في الجسم عند تناول الموز

التغيرات التي تحدث في الجسم عند تناول الموز

الموز هو أحد الأغذية الصحية والتي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي الموز على كثير من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب6، كما أن له دور في تخفيف ألم المعدة وتحسين الحالة المزاجية، ويعتبر الموز هو الفاكهة المفضلة عند الكثير ولكنهم قد يأكلونه وهم لا يعرفون فائدته، ويمكن إدخال الموز في أصناف وأطعمة كثيرة للأشخاص الذين لا يحبون تناول الموز، ومن مقالنا سوف نوضح التغيرات التي تحدث في الجسم عند تناول موزة واحدة كل يوم!.

أهمية الموز الصحية

  • الموز يحتوي على عناصر غذائية كثيرة ويساعد في بناء جسم صحي، يوجد في الموز نسبة ألياف كبيرة وتساعد هذه الألياف في تسهيل حركة الأمعاء وبالتالي يسهل الهضم، والموزة الواحدة يوجد فيها حوالي ٣ جرام من الألياف وتعمل تلك الألياف على إعطاء الجسم بالشعور بالشبع لوقت أطول، وتعرف هذه الفاكهة بسعراتها الحرارية القليلة.
  • يوجد في الموز معدن المنجنيز وهذا المعدن يعمل على تعزيز إفراز البرولين وبالتالي يتم زيادة نسبة الكولاجين، كما أنه ينصح دائما بتناول الموز قبل التمارين الرياضية حيث أنه مصدر ممتاز الطاقة.
  • يحتوي الموز على البوتاسيوم لذا فإنه يقوم بتعزيز صحة القلب، كما أنه مصدر رائع لفيتامين أ لذا فإنه فيتامين مهم لتعزيز صحة العين.

فوائد أخرى للموز

  • يقوي الجهاز المناعي
    يحتوي الموز على مضادات الأكسدة مثل فلافينويدز وفيتامين سي والكاروتين وفيتامين ج، وكل هذه العناصر مفيدة جدا لتقوية الجهاز المناعي والحماية من أمراض كثيرة منها الشيخوخة.
  • يحسن من الحالة النفسية
    الموز هو بمثابة مهدئ للأعصاب، فهو بعمل على التخفيف من الاكتئاب وهذا بسبب وجود مادة التريبتوفان والذي يقوم الجسم بتحويلها إلى هرمون يسمى بهرمون السعادة وبالتالي يسترخي الجسم وتتغير حالته.
  • يوجد به كثير من المعادن
    يعد الموز من أكثر الفواكه الغنية بالمعادن وقيمته الغذائية كبيرة مثل:
  • البوتاسيوم
    الموز هو مصدر أساسي للبوتاسيوم والذي يقوم بتنظيم ضغط الدم وحماية خلايا الجسم.
  • كما أنه من المعروف أنه يوجد به أيضا المنجنيز والمغنيسيوم والحديد وكذلك النحاس وكل هذه العناصر مفيدة للعظام وصحة القلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *