خمسة أخطاء لا ترتكبيها في طهو الدجاج.. تعرفي عليها حتى تتجنبي حدوثها

خمسة أخطاء لا ترتكبيها في طهو الدجاج.. تعرفي عليها حتى تتجنبي حدوثها

الدجاج من الوجبات الرئيسية التي يتم وضعها على سفرة الطعام، بسبب احتوائه على البروتينات التي تغذي ويحتاج إليها الجسم، ولذلك يحرص أغلب الأشخاص على طهي الدجاج بمذاق لذيذ ورائع، ولكنهم في أغلب الأحيان يجهلون إن طريقة تحضير الدجاج قد تؤدي إلى القضاء على العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الدجاج ويحتاج إليها الجسم، ولذلك من خلال هذا المقال سنوضح الأخطاء التي تحدث عند طهي الدجاج.

أخطاء يجب الانتباه إليها عند طهي طعام الدجاج

هناك بعض الأخطاء التي تحدث في حالة تحضير طعام الدجاج، وخاصة أنه يمكن تحضير الدجاج بأكثر من طريقة، ولذلك يجب الانتباه إلى تلك الأخطاء:

  • استخدام البهارات: البهارات من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها أثناء طهي الطعام، لأنها تعطي الدجاج نكهه خاصه خلال عملية الطهي، وهناك بعض الاشخاص الذي يضعون البهارات بعد انتهاء عملية طهي الدجاج، ولكن الخبراء ينصحون بإضافة البهارات في بداية طهي الدجاج.
  • درجة طهي الدجاج: درجة طهي الطعام مهمة وذلك لأن هناك بعض الأجزاء في الدجاج تستوي بسرعه، بينما هناك أجزاء أخرى تحتاج إلى بعض الوقت حتى تستوي، و ولذلك يفضل إعطاء الوقت للدجاج على النار، كما يفضل وضع الدجاج في خلطة بهارات قبل التحضير، وفي حالة تحضير دجاجة كاملة يوصي خبراء الطعام باستخدام باستخدام مقياس الحراره لمعرفه إذا كانت الوجبة جاهزة أو لا.
  • اللون الطبيعي للدجاج: شعراء الدجاج يجب التاكد من ان لون الدجاج الدجاج الطبيعي هو اللون الاقرب الى الوردي ولكن اللون الباهت والرمادي علامة على فساد الدجاج.
  • غسل الدجاج قبل تحضيره: الأشخاص على غسل الدجاج قبل تحضير ولكن هذه الخطوة مضرة وليست في محلها لان خبراء الصحة قد حذروا من غسل الدجاج قبل تحضيره وذلك بسبب انتشار بكتيريا كثيرة داخل المطبخ وعلى جلد الشخص من يطهو الطعام.

الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج

  • في البداية يجب إزالة أي جلود ذائبة قبل التنظيف.
  • كما يجب ازاله أى رواسب إضافية من الجلد، وتنظيف الأحشاء بشكل جيد.
    يتم تنظيف الدجاج بشكل جيد من الداخل والخارج بواسطة الخل الأبيض.
    بعد ذلك يتم فرق الدجاج بشرائح الليمون الحامض والملح الخشن والفلفل.
  • يتم غسل الدجاج مرة أخرى بالخل الأبيض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *