اليوم موعد صرف حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022 بعد صدور نتائج الأهلية للدورة 61

موعد صرف حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022 أصبح محل بحث من قبل المستفيدين من الدعم الشهري المقدم لهم عبر برنامج حساب المواطن، وذلك بعد صدور نتائج الأهلية للدورة 61 لهذا الشهر جمادى أول 1444، ويتم الاستعلام عن نتائج الأهلية إلكترونياً من خلال رابط eservices.ca.gov.sa.

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير حياة كريمة للأفراد والأسر الأكثر احتياجاً، ويتم ذلك من خلال إقرار وتفعيل العديد من برامج الدعم والحماية الاجتماعية ومن أهمها برنامج حساب المواطن، والذي يقدم الدعم لآلاف الأسر والأفراد ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

متى ينزل حساب المواطن لهذا الشهر ديسمبر 2022 هو أكثر ما يتم البحث عنه الآن من جانب المنتظرين لدعم البرنامج الشهري، وقد صدرت نتائج الأهلية الخاصة بالدفعة رقم 61 وتم الإعلان عن ذلك من خلال موقع البرنامج الرسمي على تويتر، لذلك سوف نستعرض معكم خلال السطور القادمة موعد نزول حساب المواطن لشهر جمادى الأول 1444 وخطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية.

موعد صرف حساب المواطن لشهر ديسمبر

ازداد البحث هذه الفترة عن خطوات دخول حساب المواطن وطريقة استعلام حساب المواطن برقم الهوية. وذلك بعد قرار جلالة الملك سلمان بفتح التسجيل في حساب المواطن الجديد. كما ازداد البحث أيضاً عن رقم حساب المواطن وبوابة حساب المواطن الإلكترونية. وفيما يخص موعد الصرف فقد تم تثبيت الموعد ليوافق اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. ما لم يصادف عطلة رسمية في المملكة. لذلك تم تأخير موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر ديسمبر ليكون يوم الأحد بتاريخ 17\05\1444 الموافق 11\12\2022.

تاريخ نزول حساب المواطن
تاريخ نزول حساب المواطن

عداد نزول حساب المواطن

استعلام حساب المواطن

يتم الاستعلام عن نتائج الأهلية الخاصة بالدورة 61 إلكترونياً من خلال رابط برنامج حساب المواطن eservices.ca.gov.sa. بالدخول على حساب المستفيد والضغط على أيقونة “نتائج الأهلية” والاستعلام عن النتيجة.

رقم حساب المواطن

يتم التواصل مع برنامج حساب المواطن من خلال رقم (19912). كما يتم التواصل مع البرنامج من خلال موقع البرنامج على تويتر. من خلال تسجيل استفسارك ويقوم خدمة العملاء بالرد عليك.

شروط استحقاق حساب المواطن

هناك بعض الشروط التي يجب أن تكون موجودة فيمن يرغب في الاستفادة من دعم البرنامج. كأن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك من لديهم بطاقات تنقل. وأن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية. وألا يكون مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء. وفيما يخص معايير الاستحقاق فيتم حسابها من خلال عدد أفراد الأسرة ودخل الأسرة وأعمار التابعين.

خطوات تحديث البيانات في حساب المواطن

من أهم شروط استمرار صرف دعم حساب المواطن تحديث البيانات باستمرار. ومن لم يقم بتحديث البيانات المطلوبة في المدة المحددة يتم تجميد وإيقاف الدعم الخاص به. لذلك يبحث الكثير عن طريقة تحديث البيانات وهي أن يقوم المستفيد بالدخول على حسابه في برنامج حساب المواطن. وبعد ذلك الانتقال إلى البيانات المطلوب تحديثها. ويتم تحديث البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة والنقر على حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *