موعد تقديم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الأكاديمية 2023/2024

موعد تقديم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الأكاديمية 2023/2024

وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية أعلنت عن بدء التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث للسنة الأكاديمية 2024/2023 ابتداء من أمس (الأحد) على أن يستمر التقديم حتى يوم الخميس الموافق 5 مايو 2023م وهذا من ضمن رؤية خطط تطوير التعليم والتدريب بالمملكة في 2030م، وبناءا على ذلك نقوم بتوضيح برنامج خادم الحرمين للابتعاث، وأضاف إلى أن نقوم بتوضيح موعد تقديم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

برنامج خادم الحرمين للابتعاث:

خادم الحرمين للابتعاث من ضمن الإنجازات الاستراتيجية، التي أعلنت سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والتي تشمل أربعة مسارات، وهي (مسار الرواد، والبحث والتطوير، وإمداد، ومسار واعد.

وأشار إلى أن وكيل وزارة التربية والتعليم للابتعاث، أن سوف يكون متاح ثلاث مسارات وهما:

  1. البحث والتطوير.
  2. الرواد.
  3. إمداد.

حيث أن يكون أفضل التخصصات النوعية من الجامعات العالمية الرائدة، وهذا لكي يتم تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030م والتطور وتحقيق متطلبات سوق العمل، حيث أن يتم رفع المستوى التأهيلي العلمي لجميع الطلاب والطالبات، وأضاف إلى ذلك هذا الدعم التخصصات الجديدة والمختلفة، حيث أن يسهم في تحقيق التنافسية العالمية، وأكد على برامج داعمة لجودة، وبناء مجتمع حيوي.

موعد تقديم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث:

الإعلان عن بدء استقبال طلبات التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث للعام الأكاديمية 2023/2024، حيث أن يكون بدأ التقديم يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر الجاري 2022م، ولذلك وزارة التربية والتعليم تقدم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث سوف يستمر التقديم حتى يوم الخميس الموافق 5 مايو 2023م.

موعد تقديم طلبات الابتعاث

نقوم بختم حديثنا عن التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث للعام الأكاديمي 2023/2024، وبناءا على ذلك يمكن للمتقدمين الابتعاث معرفة قائمة الجامعات العالمية الرائدة المتوفرة والمسارات، وجميع التخصصات المطلوبة ولذلك نقوم بعرض جميع الخطوات اللازمة.

خطوات التقديم على برنامج خادم الحرمين للابتعاث:

  1. يجب على المتقدم الدخول على رابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.
  2. يجب بعد ذلك النقر على أيقونة “التقديم”.
  3. ثم يجب الضغط على اختيار طريقة تسجيل الدخول من سفير أو النفاذ الموحد “أبشر”.
  4. يجب بعد ذلك إدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة.
  5. يجب النقر على كلمة “التسجيل”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *