تناول بيضة مسلوقة على الريق والنتائج غير متوقعة

تناول بيضة مسلوقة على الريق والنتائج غير متوقعة

الإفطار المعهود فى جميع البيوت المصرية منذ قديم الأزل هو البيض المسلوق إلى جانب إلى وجبة أخرى، لكن لا يجب أن تخلو السفرة من البيض المسلوق، البعض يتناول البيض على الريق فى وجبة الإفطار دون معرفة السبب، لكن لتناول البيض المسلوق على الريق فوائد لا تعد ولا تحصى وبعد قراءة مقال اليوم لن استغني ابدا عن البيض في الإفطار.

فوائد تناول البيض المسلوق على الريق

من المعروف أن البيض غني بالكالسيوم، لكنه غنى بالكثير من المعادن الأخرى المفيدة للجسم وخاصة بيض الدجاج الأكثر تناولا ومن أهم فوائد تناول البيض المسلوق على الريق ما يلي:

  • الكبد
    يتأثر الكبد بتناول البيض وخاصة لأن البيض يعمل على تنشيط كافة وظائف الكبد، والعمل على تعزيز صحته لاحتواء البيض المسلوق على مادة الكوكايين والذي لها دور فعال فى تحسين صحة الكبد.
  • العظام
    أحد أكثر أجزاء الجسم تأثرا بتناول البيض، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين D الذي يساعد في تقليل نسبة الإصابة بأمراض العظام مثل التهاب المفاصل وغيرها، كما أنه يساعد فى بناء العظام لذلك ينصح به للأطفال فى مرحلة المشي.
  • الوزن
    البيض المسلوق يساعد فى الحفاظ على وزن الجسم، لأنه لا يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، كما أنه وجبة صحية ومفيدة جدا للجسم.
  • تعزيز صحة العقل
    يساعد البيض على اكتساب الفرد قدرات عقلية عالية، لأنه يعمل على تنشيط الذاكرة ويساعد فى زيادة نسبة التركيز لذلك يتناوله الطلاب بكثرة خاصة فى فترة الامتحانات.
  • الجهاز المناعي
    البيض المسلوق يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي وهي حمض الفوليك، فيتامين A وفيتامين D.

دراسات علمية فوائد البيض المسلوق

توجد العديد من الدراسات التي أجريت حول فوائد البيض المسلوق ومن أهمها:

  • دراسة أجريت عام 2009 على بيض الدجاج وأثبتت أن إنزيم الليزوزيم المتوفر فى بيض الدجاج يساعد في تعزيز عمل الخلايا التائية المنظمة والتي بدورها تساعد على استعادة التوازن المعوي، ويساعد البيض على تقليل الالتهابات لأنه يقلل نسبة السيتوكين التي تسبب الالتهابات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *