اوعى تقع في فخ هذه المشروبات.. بها كمية سكر كبيرة

السمنة وارتفاع زيادة الوزن من المشكلات التي تواجه الكثيرين وخاصة السيدات، لذلك يبحثن دائما عن طرق لإنقاص الوزن، وتقوم بعض السيدات بحساب جميع السعرات الحرارية حتى لا تتعرض إلى زيادة الوزن، وهناك بعض المشروبات التي يتناولها الأشخاص قد تكون مليئة بالسكريات وغير صحية نهائيا، كما أنها تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، ومن خلال هذا المقال سنوضح عدد من المشروبات الغير صحية وتزيد من الوزن بشكل كبير.

مشروبات تزيد من الوزن وغير صحية

هناك عدد من المشروبات الجاهزة التي تزيد من الوزن، نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، ومن تلك المشروبات كالتالي:

  • عصير التفاح: لا ينصح بتناول عصير التفاح، لأنه يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، كما أنه غير صحي وذلك لوجود كمية كبيرة من السكر، كما أن عصير التفاح يساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.
  • عصير البرتقال: عصير البرتقال الجاهز يحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز، وهذا الشراب غير صحي مثلا عصير التفاح، كما أن نسبة عصير البرتقال الطبيعية بالعصير لا تتعدى 10%، ولذلك فهو غير صحي، كما أنه يحتوي على كثير من السكر.
  • مشروبات الصودا: المشروبات الغازية من أكثر المشروبات الضارة على صحة الإنسان، وذلك لاحتوائها على نسبة كبير من السكر، فكل علبة واحدة من الصودا تحتوي على 12 ملعقة من السكر، وما يزيد عن 130 سعرة حرارية.
  • القهوة: القهوة الجاهزة أيضا والمخفوقة بالكريمة من ضمن المشروبات الغير صحية والتي تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير، وذلك لأنها تحتوي 560 سعرة حرارية، كما أن بها كمية كبيرة من الدهون المشبعة، وتصل السكريات إلى 80 جرام من السكر، لذلك ينصح بتناول القهوة السوداء.

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

هناك عدد من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير ومن هذه الأطعمة كالتالي:

  • البقوليات: البقوليات هي من فئة الخضار، وتناول الخضار بانتظام يساعد على تحسين التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم، وهي من أهم المأكولات لمن يتبعون حمية غذائية.
  • السمك: السمك من الأكلات البحرية اللذيذة والغنية بالبروتين وقليلة الدهون، وبالرغم من وجود أنواع من الأسماك تحتوي على دهون إلا أنه هذه الدهون الصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *