بأسرار الهنود.. أسرع روتين لتطويل الشعر إجعليه صحى لن يتوقف عن النمو أبدا

بأسرار الهنود.. أسرع روتين لتطويل الشعر إجعليه صحى لن يتوقف عن النمو أبدا

بات حلم تطويل الشعر والحصول على شعر طويل وجميل من الأمور السهلة مع أسرع روتين لتطويل الشعر الذي أشاد بفعاليته خبراء العناية بالشعر الخطوة الأولى للتمتع بشعر طويل، تكمن في صحة الشعر وإمداده بالعناصر والفيتامينات التي يحتاجها واتباع بعض العادات الصحية السليمة التي تضمن الحفاظ على الشعر.

أسرع روتين لتطويل الشعر

الشعر الطويل إحدى علامات الجمال لذا ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة إتباع روتين يضمن تعزيز نمو الشعر بسرعة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

مشط الأسنان

الحرص على استخدام مشط واسع الأسنان، فهي خطوة هامة لا يمكن الاستغناء عنها خاصة عقب الاستحمام، لفك تشابك الشعر دون تساقط أو كسر الشعر، لضمان نموه بشكل طبيعي.

كيف انشف شعري بعد الاستحمام؟

ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة تجفيف الشعر بعد الاستحمام او غسلة برفق باستخدام منشفة قطنية ناعمة نظيفة.

كم مرة يجب تدليك فروة الراس؟

تدليك فروة الرأس باستمرار لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر طبيعيًا ويفضل استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ومن ثم تدليك فروة الرأس برفق لمدة 5 دقائق كما يمكنكِ تدليك فروة الرأس برفق عند استخدام الشامبو، حيث أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في تطويل الشعر بسرعة.

هل الماء البارد يزيد الشعر؟

نعم حيث ان الحرص على شطف فروة الرأس بالماء البارد هي خطوة هامة يجهلها البعض، تعمل هذه الطريقة على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموه، وجعله أكثر صحة وانسيابية كما يضيف لمعان رائع للشعر.

كيف أحمي شعري من حرارة الاستشوار؟

تقليل استخدام المواد الحرارية نظرًا للضرر البالغ الذي تلحقه مجففات الشعر حيث أكد الخبراء على أنها تحد من نمو الشعر. بينما عليكي تجنب تصفيف الشعر وهو مبلل لمنع تساقط الشعر.

ما فوائد مخدة الحرير؟

استخدام الوسائد الحريرية لتقليل الاحتكاك بين الشعر والوسادة. حيث تعمل الوسائد القطنية على جفاف الشعر وإلحاق أضرار كثيرة بالشعر لقدرتها على امتصاص الرطوبة.

الماسكات الطبيعية للشعر

الماسكات الطبيعية تطبيق بعض الماسكات والوصفات الطبيعية التي تعزز نمو الشعر. كما يفضل استخدام البيض لدوره الفعال في تعزيز نمو الشعر.

في نهاية مقال أسرع روتين لتطويل الشعر حيث تم عرض بعض النصائح والخطوات الهامة التي تضمن تعزيز نمو الشعر طبيعيًا. دون الحاجة إلى استخدام بعض الأدوية والمستحضرات الكيميائية  الضارة التي تدمر الشعر وتعرضه للتلف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *