أبشر الجوازات توجه رسالة عاجلة للمقيمين في السعودية

أبشر الجوازات توجه رسالة عاجلة للمقيمين في السعودية

أبشر الجوازات ، أرسال نظام أبشر السعودي التابع لإدارة الجوازات السعودية العديد من الرسائل النصية للمقيمين في السعودية المتهمين والمماطلين في حضور جلسات والمتغيبين خلال 24 ساعة، وذلك لإبلاغهم بمواعيد الجلسات التي تخصهم.

نظام أبشر الجوازات توجه رسالة عاجلة للمقيمين

كما أكدت أحدى الصحف السعودية الكبرى أن تلك الخطوة تعد إنفاذاً للأمر القاضي، خاصة أن الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة تعد موثقة، والتي يتم إرسالها من خلال الحسابات المسجلة في أي من الأنظمة الآلية الحكومية، ويتم من خلالها بالتبليغ القضائي المتعلق بأي وافد في القضايا المختلفة.

أبشر الجوازات يعلن المقيمين في السعودية بالقضايا الخاصة بهم

كما صرح “صالح مسفر الغامدي” عضو النيابة السابق المحامي والموثق بوزارة العدل، أن الهدف من إرسال الرسائل عبر هواتف الوافدين في السعودية هو تسريع الفاصل القضائي، وأيضاً بهدف تحقيق الضمانات العدلية لجميع أطراف الدعوى، وأيضا لسرعة الفصل القاضئ.

وأكد “الغامدي” أن تبليغ الوافدين عن طريق الرسائل النصية أو البريد الإلكرتوني يعد من أهم القرارات التي تهدف لتطوير القاضاء وأيضا معالجة تعطيل العمل القضائي والعمل على إيصال الحقوق لأصحابها، كما أنه من شانه أن يعمل على قطع دابر محاولات المماطلين في المثول أمام المحاكم في مرحلة التقاضي والتنفيذ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *