ارتفاع الدولار ووصوله 23 جنيها والرئاسة ترد

ارتفاع الدولار ووصوله 23 جنيها والرئاسة ترد

الدولار ، انتشرت بعض الأخبار التي تشير لارتفاع سعر الدولار ووصوله إلى 23 جنية مطلع العام القادم، وذلك ما علق عليه المتحدث باسم رئاسة الجمهورية “السفير بسام راضي” ليؤكد أن ما تم تداوله ما هي إلا إشاعات لا صحة لها.

ارتفاع الدولار ووصوله 23 جنيه

فقد أوضحالمتحدث باسم رئاسة الجمهورية خلال مداخلة هاتفية له في برنامج العاصمة المذاع على الفضائية المصرية، أن أي تصريح غير صادر من مسؤولين يكون غير صحيح ويشوبه الإشاعات وأيضا يجب عدم تصديق أي أخبار يتم نشرها من مصادر غير موثوق فيها.

وأكد السفير بسام راضي أن جمهورية مصر العربية تواجه في الفترة الحالية الإرهاب وتعمل على محاربته، مضيفاً أن الدولة تسعي للنهوض بإقتصادها ومحاربة الإشاعات التي يتم تروجها بهدف إسقاطها.

تحرير سعر الدولار وتعويم الجنية المصري

يذكر أيضا أن البنك المركزي قد أصدر أهم قرارين يشيران لتعويم الجنية المصري وتحرير سعر الدولار داخل البنوك بهدف القضاء على السوق السوداء، ووصلو سعر الدولار داخل البنوك للأسعار التي تعرض فيالسوق السوداء، كما تم إتاحة الفرصة للبنوك لعرض أسعار الدولار وفقاً لعملية العرض والطلب داخل كل بنك على حدى، الأمر الذي أثر بشكل واضح على الاقتصاد المصري وأسعار السلع والمنتجات التي شهدت ارتفاع مهول في أسعارها غير مسبوق له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *