ملخص نتيجة و أهداف مباراة قطر وهولندا كأس العالم 2022 (نهاية مؤسفة! “المتأهلون ومواجهات ثمن النهائي”)

ملخص نتيجة و أهداف مباراة قطر وهولندا كأس العالم 2022 (نهاية مؤسفة! “المتأهلون ومواجهات ثمن النهائي”)

تفتتح مساء اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري، مواجهات الجولة الثالثة المصيرية والحاسمة من الدور الأول أو دور المجموعات في بطولة كأس العالم fifa قطر 2022، حيث يستضيف الليلة ملعب ستاد البيت Al Bayt Stadium في مدينة الخور القطرية، أحداث لقاء “تحصيل الحاصل” عن المجموعة الأولى A، حيث مباراة قطر وهولندا، إذ تأكد رسميًا خروج العنابي مبكرًا من المونديال في مشاركة أولى ليست في مستوى التطلعات من جانب بطل أمم آسيا 2019، بينما ستشكل المباراة قدرًا كبيرًا من الأهمية لمنتخب الطواحين، الساعي إلى صدارة ترتيب المجموعة، بعدما اقترب من حسم التأهل إلى دور الـ16، وما سيُبنى عليها من مواجهة أول أو ثاني المجموعة الثانية B.

على كل الأحوال، سنتناوب بالتفصيل في السطور القادمة كل التفاصيل والأخبار والمستجدات بشأن موعد مباراة قطر وهولندا والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة المنتخبين ونتائجهما في النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، علاوة على تاريخ مواجهات قطر وهولندا.

قبل الخوض في التفاصيل، إليكم بدايةً جدول مباريات كأس العالم اليوم الثلاثاء، ونتائجها وتفصايلها كاملة “محدثة باستمرار”:

[Worldcup c=2022-11-29]

مباراة قطر وهولندا

مباراة قطر وهولندا ومدربي المنتخبين
فليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري ولويس فان جال مدرب هولندا

إلى المباراة رقم 36، والثانية في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ضمن منافسات FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع منتخبا هولندا وقطر.

حاليًا يحتل منتخب هولندا الأول لكرة القدم المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 4 نقاط وصافي (2) هدف.

وهو بالمناسبة يتقاسم الصدارة مع المنتخب الإكوادوري، مع تساويهما في رصيد الأهداف والنقاط حتى الآن.

مشوار الطواحين الهولندية، انطلق من أمام المنتخب السنغالي، حيث نجح في الفوز بنتيجة (2-0).

قبل أن يتعادل المنتخب الهولندي إيجابيًا (1-1) مع الصُفر، سجل للهولنديين كودي جاكبو Cody Gakpo لاعب أيندهوفن الهولندي، بينما أحرز إينير فالنسيا Enner Valencia لاعب فنربخشة التركي حاليًا ووست هام يونايتد سابقًا هدف الإكوادوريين.

من جهة أخرى، يدخل منتخب قطر الأول لكرة القدم، مواجهة الثلاثاء، في محاولة لترك انطباع جيد، قبل مغادرة البطولة رسميًا من الباب الضيق!.

إذ خسر العنابي في الجولة الأولى من افتتاح كأس العالم 2022 أمام الإكوادور، بثنائية نظيفة.

قبل أن يسقط مجددًا في الجولة الثانية من أمام بطل أمم أفريقيا 2021، بعدما قدم أداءً أفضل، نجم عنه تسجيل هدف مونديالي وحيد!.

نتيجة لذلك، يتذيل المنتخب القطري ترتيب المجموعة A بلا رصيد من النقاط وبفارق (-4) أهداف، يفصله 3 نقاط عن المنتخب السنغالي صاحب المركز الثالث.

بصفة عامة، الترشحيات الأولية للفوز تصب بالطبع في صالح المنتخب الهولندي بنسبة بلغت 82%، مقابل 6% لانتصار المنتخب القطري، و12% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم الآن جدول ترتيب المجموعة الأولى A في كأس العالم فيفا قطر 2022، قبل انطلاق لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول:

جدول ترتيب المجموعة الأولى A في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022 بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية وقبل مباراة قطر وهولندا

نشير إلى أن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ستشهد مواجهة قوية أخرى، يستضيفها ملعب ستاد خليفة الدولي Khalifa International Stadium في العاصمة القطرية الدوحة، حيث مباراة الإكوادور والسنغال، والتي تقام في نفس توقيت لقاء العنابي والطواحين، لأجل تكافؤ الفرص.

تاريخ مواجهات قطر وهولندا

على صعيد المواجهات التاريخية بين Qatar vs the Netherlands، فوفق ما رصدناه في “ثقفني”، لم يسبق للمنتخبين أن التقيا من قبل رسميًا أو وديًا.

ليكون لقاء قطر ضد هولندا، هو المواجهة التاريخية الأولى بين الجانبين.

تشكيل مباراة قطر وهولندا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب القطري بقيادة المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز باس Felix Sanchez عن تشكيل العنابي في مواجهة هولندا.

وذلك في مستهل مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم فيفا قطر 2022.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية لأصحاب الأرض ضمت الأسماء الآتية:

تشكيل المنتخب القطري ضد هولندا في كأس العالم 2022
تشكيل المنتخب القطري

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية للمنتخب الهولندي وعلى رأسها المدرب الوطني لويس فان جال Louis van Gaal عن تشكيل الطواحين ضد قطر.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء المنتخب البرتقالي شملت العناصر التالية:

تشكيل المنتخب الهولندي في مواجهة قطر في مونديال 2022
تشكيل المنتخب الهولندي

موعد مباراة قطر وهولندا والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر وهولندا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة السادسة والثلاثون في نهائيات كأس العالم 2022، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام السابعة (7:00 م) بتوقيت الإمارات وعمان والكويت، السادسة (6:00 م) بتوقيت قطر والبحرين والسعودية، الخامسة (5:00 م) بتوقيت مصر ورومانيا وفلسطين وليبيا وقبرص والسودان ولبنان، الرابعة (4:00 م) بتوقيت هولندا وتونس والجزائر وإيطاليا وفرنسا والمغرب وألمانيا، الثالثة (3:00 م) بالتوقيت العالمي وتوقيت “غرينتش”.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث اللقاء، وذلك من خلال قناة beIN Sports HD 1 Max و beIN 4K HDR، وكذلك قناة بين سبورت المفتوحة beIN Sports HD، إضافة إلى تطبيقي TOD App – beIN SPORTS و beIN Sports Connect.

كما ستوفر قنوات الكأس القطرية التغطية والبث المباشر لأحداث المواجهة، عبر فضائية Alkass EXTRA One HD ويمكن استقبال تردداتها على النحو التالي:

تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا 1 و2 على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات
تردد قنوات الكأس إكسترا على القمر الصناعي القطري سهيل سات

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة قطر وهولندا، فقد كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) الحكم الدولي الغامبي باكاري غاساما Bakary Gassama “المثير للجدل والذي أدارة مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي أمم أفريقيا 2021).

أما عن معلق مباراة قطر وهولندا، فقد كلفت البي إن سبورتس المعلق الرياضي القطري يوسف سيف بالتعليق على أحداث المواجهة، بجانب المعلق الرياضي السعودي سمير المعيرفي على قناة الكأس إكسترا الأولى.

*****

تغطية حصرية LIVE.. ملخص نتيجة وأهداف مباراة قطر وهولندا

من غرف ملابس المنتخب الهولندي قبل مواجهة قطر الليلة
من غرف ملابس المنتخب الهولندي قبل مواجهة قطر الليلة

دقائق قليلة، تفصلنا عن انطلاقة مباراة QAT vs NED.

وذلك في ختام مباريات العنابي ضمن الجولة الثالثة الحاسمة من الدور الأول في مونديال قطر 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لحظة بلحظة لأحداث المباراة.

علاوة على ملخص نتيجة و أهداف مباراة قطر ضد هولندا، فقط وحصريًا عبر موقعكم “ثقفني”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد بإذن الله.

نذكر بأنه، تقام في نفس التوقيت مباراة السنغال والإكوادور، سنتابع نتيجتها معكم لحظة بلحظة إن شاء الله.

انطلاقة مباراة هولندا ضد قطر، والكرة في البداية مع الطواحين،،

الدقيقة 1: تمريرة طولية خطيرة في البدايات من المدافع فرجيل فان ديك لاعب ليفربول الإنجليزي، تصل إلى ممفيس ديباي نجم البارسا، والكرة تطول وتخرج إلى ركلة مرمى بجوار القائم الأيسر لمرمى أندريس نوبرت.

2 دقيقة: ضغط متوقع في البدايات من المنتخب البرتقالي، وحصار لدفاع العنابي حاليًا!.

أول فرصة خطيرة للمنتخب القطري، بتمريرة طولية تصل سهلة في الأخير إلى الحارس الهولندي قبل المعز علي “راشفورد العرب”.

تسديدة أخرى بعد استخلاص رائع للكرة من جانب حسن الهيدوس يتصدى حارس الطواحين ببسالة.

الدقيقة 3: فرصة في منتهى الخطورة للمنتخب الهولندي، تنتهي بتسديدة من جانب دالي بليند نجم المان يونايتد، يتصدى لها الحارس القطري مشعل برشم.

5 دقائق أولى مرت حاليًا، و نتيجة مباراة قطر ضد هولندا التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 6: توقف المباراة لإصابة اللاعب القطري ذو الأصول الغانية محمد مونتاري.

مازالت السيطرة والاستحواذ للمنتخب القطري بنسبة 82% للطواحين و18% للعنابي.

7 دقائق: مازالت الخطورة الحقيقية غائبة، باستثناء فرصة المنتخب الهولندي التي أبعدها الحارس القطري مشعل برشم في بداية اللقاء.

8 دقائق: إصابة جديدة في صفوف المنتخب القطري مع بوعلام خوخي.

الدقيقة 9: خطأ وركلة حرة قطرية بعد منتصف ملعب الطواحين، تلعب طولية إلى داخل منطقة الجزاء، يبعدها بتشيت قوي فرجيل فان ديك.

10 دقائق أولى مضت، و نتيجة مباراة هولندا ضد قطر مازالت التعادل السلبي (0-0).

حاليًا مرت 11 دقيقة في مباراة السنغال ضد الإكوادور، والنتيجة الحالية التعادل السلبي (0-0).

11 دقيقة: ضغط مستمر من جانب الهولنديين، وعرضية خطيرة من الجانب الأيمن لدفاع العنابي، تصطدم في الدفاع القطري وتعود في الأخير إلى الحارس مشعل برشم “المحظوظ”.

الدقيقة 12: فرصة هولندية أخرى، ومحاولة تنفيذ بينية في ظهر الدفاع القطري، ولكن الهجمة تتوقف بداعي التسلل على ممفيس ديباي.

الاستحواذ الآن 53% لهولندا مقابل 20% لقطر، و17% الكرة في منتصف الملعب.

13 دقيقة: تناقل للكرات بين أقدام لاعبي المنتخب الهولندي في وسط الملعب حاليًا، وإيقاع هادئ للمباراة مع تراجع العنابي حاليًا.

الدقيقة 14: تسديدة هولندية قوية من على حدود منطقة جزاء، تصطدم في لاعب هولندي آخر، لكن تتهادى أمام ممفيس ديباي من داخل منطقة الجزاء، يسددها قويةتعلو مرمى قطر وإلى ركلة مرمى.

ربع ساعة مرت الآن، وما تزال نتيجة مباراة قطر وهولندا التعادل السلبي (0-0).

عرضية خطيرة للطواحين من الجانب الأيسر، وحسن الهيدوس يتدخل ويبعدها إلى ركلة ركنية.

حتى الآن وبعد مضي 16 دقيقة، نتيجة مباراة الإكوادور ضد السنغال التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 16: محاولات مستمرة من الفريق البرتقالي، لكن لا ترتقي إلى خطورة كبيرة على مرمى العنابي بعد.

اللقاء في المجمل مستوى المستوى، وهو في مجمله في صالح الهولنديين، مع اللعب بدون ضغوط من المنتخب القطري الذي فقد كل حظوظه في التأهل عن المجموعة إلى دور الـ16.

17 دقيقة: فرصة هولندية جديدة، من الجانب الأيسر لدفاع العنابي، ومحاولة مرور، الكرة تصطدم في الدفاع القطري، وإلى ركلة ركنية، تلعب سريعة، وتسديدة رأسية من دافي كلاسين تمر بجوار المقص الأيسر لمرمى مشعل برشم، وإلى ركلة مرمى.

الدقيقة 18: خطأ ولمسة يد لا تليق على المنتخب القطري في وسط الملعب، وحكم اللقاء لا يعطي بطاقة صفراء لدى الارتقاء من أحد لاعبي العنابي على كرة عالية.

19 دقيقة: فرصة قطرية في ملمح من الخطورة، تنتهي بتمريرة غريبة من أكرم عفيف لا تترجم من قبل مهاجمي العنابي، يبعدها في الأخير دفاع هولندا.

مرت الآن الثلث ساعة الأول، وما تزال نتيجة مباراة هولندا وقطر (0-0).

إلى الآن 22 دقيقة مرت من زمن المباراة الأخرى بين السنغال والإكوادور، والتعادل السلبي (0-0) مازال حاضرًا، وأسود التيرانجا أفضل نسبيًا والاستحواذ 55% للسنغال مقابل 45% للصفر.

الدقيقة 22: ضغط قطري حاليًا، وتناقل للكرات على حدود منطقة جزاء هولندا، ثم عرضية من همام أحمد، تصطدم في الدفاع الهولندي وتخرج إلى ركلة زاوية.

23 دقيقة: عرضية جديدة للمنتخب القطري، يبعدها فرجيل فان ديك قائد الهولنديين إلى ركلة ركنية أخرى في الجانب الأيسر، تقابل بعد ذلك بتسديدة غير دقيقة على الإطلاق من عبد الكريم حسن، وإلى ركلة مرمى للطواحين.

مر حتى الآن أكثر من منتصف الشوط الأول، وما تزال نتيجة مباراة قطر ضد هولندا التعادل السلبي (0-0).

فرصة هولندية في منتهى الخطورة بتمريرة بينية يتصدى لها مشعل برشم في اللحظة الأخيرة من تصويبة ممفيس ديباي.

رد قطري سريع بتمريرة بينية تطول وتخرج إلى ركلة مرمى في الجانب الأيمن من دفاع الهولنديين

27 دقيقة: جووووووووووووول أول للطواحين عن طريق كودي جاكبو وذلك بتسديدة بعد مرور من مدافعي قطر على حدود منطقة الجزاء، يرسلها في الأخير إلى الزاوية اليسرى الأرضية للحارس مشعل برشم.

أهداف مباراة قطر وهولندا
لحظة دخول الهدف الأول للمنتخب الهولندي في مرمى قطر

الآن نتيجة مباراة هولندا ضد قطر (1-0) للمنتخب البرتقالي.

بعد مضي 29 دقيقة ما تزال نتيجة مباراة الإكوادور والسنغال (0-0) مع استمرار أفضلية بطل أفريقيا.

تسديدة جيدة من جانب إسماعيل محمد من على حدود منطقة جزاء هولندا، يمسك بها الحارس أندريس نوبرت على مرتين.

الآن فرص المنتخب الهولندي في الفوز ترتفع إلى 94% مقابل 1% للمنتخب القطري، و5% للتعادل.

عمومًا نصف ساعة أولى مرت، و نتيجة مباراة قطر مع هولندا (0-1).

الدقيقة 31: مازال الاستحواذ وتناقل الكرات مستمرًا من جانب المنتخب الهولندي على حدود منطقة جزاء قطر بنسبة 75% مقابل 25% للقطريين.

أرياحية كبيرة يلعب بها الطواحين حاليًا بعد التقدم في النتيجة.

32 دقيقة: خطأ على صاحب الهدف كودي جاكبو في منتصف الملعب.

خطأ آخر لصالح المنتخب القطري في منطقة جيدة في الجهة اليسرى من دفاع هولندا على حدود منطقة الجزاء، فهل يدرك بطل آسيا التعادل ؟.

الدقيقة 33: انطلاقة قطرية وخطأ آخر بعد منتصف ملعب الطواحين.

حاليًا المنتخب القطري يستحوذ على الكرة ويتناقل الكرات.

انطلاقة قطرية رائعة وعرضية من عبدالكريم حسن بعد تمريرة 1.2 في الجانب الأيمن من دفاع الطواحين، ولكن يبعدها فان ديك إلى رمية جانبية.

على كل الأحوال، يتبقى 10 دقائق على نهاية الشوط الأول، وما تزال نتيجة مباراة هولندا ضد قطر التقدم بهدف نظيف للبرتقاليين (1-0).

الدقيقة 36: ضغط قطري في اللحظات الأخيرة، بعرضيات من الجانبين، والدفاع الهولندي يشتت الكرات.

37 دقيقة مرت حاليًا، ومازالت نتيجة مباراة السنغال ضد الإكوادور التعادل السلبي (0-0)، وأداء الصفر يتحسن.

عودة الاستحواذ بين أقدام لاعبي المنتخب الهولندي، وتهدئة الرتم على ما يبدو لإنهاء الشوط الأول بالتقدم بالهدف الأول.

الدقيقة 38: خطأ على ماديبو لصالح ممفيس ديباي بعد منتصف ملعب المنتخب القطري.

39 دقيقة: انطلاقة سريعة أخرى للعنابي، وعرضية غير دقيقة من عبدالكريم حسن في الجهة اليمنى من دفاع الطواحين، تقطع بكل سهولة.

بصفة عامة يتبقى 5 دقائق على نهاية شوط اللقاء الأول، ونتيجة مباراة هولندا وقطر (1-0).

فرصة هولندية في منتهى الخطورة، بتمريرة بينية إلى كودي جاكبو صاحب الهدف الوحيد، يسددها قوية تعلو مرمى مشعل برشم، لكن يحتسب خطأ وتسلل قبلها على لاعب أيندهوفن.

الدقيقة 42: شوط أول متوسط المستوى رغم بعض المحاولات من الجانبين والتي أثمرت عن هدف أول للطواحين حاليًا.

في الوقت الحالي الكرة مع لاعبي قطر، ولكنهم يجدون صعوبة في اختراق دفاعات الهولنديين.

الكفة الآن والأفضلية تتحول نسبيًا لصالح أسود التيرانجا، ولكن ما تزال نتيجة مباراة السنغال والإكوادور بعد مضي 45 دقيقة التعادل السلبي (0-0).

أوووووووووه جوووووول الآن للمنتخب السنغالي من ركلة جزاء عن طريق إسماعيلا سار.

أهداف مباراة السنغال والإكوادور
الهدف الأول للمنتخب السنغالي في شباك الإكوادور

44 دقيقة: فرصة جديدة للخطيرة للمنتخب الهولندي، يبعدها خوخي بوعلام إلى رمية تماس في الجانب الأيسر من دفاع العنابي.

حكم اللقاء يعطي 3 دقائق وقت بدل من ضائع، و نتيجة مباراة قطر مع هولندا (0-1).

حاليًا ترتيب المجموعة، هولندا 7 نقاط، السنغال 6 نقاط، الإكوادور 4 نقاط، قطر 0.

الدقيقة 1+45: فرصة قطرية بتمريرة طولية إلى أكرم عفيف، يفشل اللاعب القطري في السيطرة عليها، والكرة إلى ركلة مرمى.

45+2 دقيقة: لاعبو المنتخب الهولندي يسيرون آخر الدقائق، وإلى تمريرة بينية خطيرة، يتدخل عبدالكريم حسن ويبعدها قبل أن تصل إلى ممفيس ديباي.

تسديدة أكثر من رائعة من جانب ممفيس ديباي بعد رمية جانبية، تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى مشعل برشم.

نهاية الشوط الأول، نتيجة مباراة قطر ضد هولندا (0-1)، وكذلك نتيجة مباراة السنغال ضد الإكوادور (1-0).

إليكم إحصائيات شوط اللقاء الأول:

إحصائيات الشوط الأول في مباراة قطر وهولندا

****

انطلاقة الشوط الثاني،،

حاليًا هولندا متقدمة ضد قطر (2-0)، سجل الهدف الثاني فرينكي دي يونغ Frenkie de Jong نجم برشلونة.

جاء الهدف الهولندي الثاني بعد تمريرة طولية من على حدود منطقة جزاء العنابي إلى الجانب الأيسر قليلًا، تصل إلى ممفيس ديباي بجوار القائم الأيمن لمرمى مشعل برشم، يسددها قوية في جسد الحارس القطري، ترتد إلى المتابع الجيد فرنكي دي يونج، الذي يسددها بكل سهولة من أمام المرمى مباشرة.

أهداف مباراة هولندا ضد قطر
لحظة تسديد فرنكي دي يونج الهدف الثاني للهولنديين

الدقيقة 52: بطاقة صفراء أولى في اللقاء على ناثان أكي الظهير الأيسر الهولندي بعد تدخل عنيف في وسط الملعب.

55 دقيقة: 10 دقائق أولى مرت من الشوط الثاني، و نتيجة مباراة قطر ضد هولندا الحالية تأخر العنابي بثنائية نظيفة (2-0).

الدقيقة 56: محاولات قطرية على استحياء في الشوط الثاني، أغلبها عن طريق أكرم عفيف في الجانب الأيمن من دفاع الهولنديين، ولكن تغيب عنها الروح والرغبة الحقيقية في التسجيل.

عرضية قطرية جديدة من الجانب الأيمن لدفاع الطواحين، والأخير يبعدها ببراعة.

10 دقائق أيضًا مضت، و نتيجة مباراة السنغال مع الإكوادور (1-0) لأسود التيرانجا بهدف إسماعيلا سار من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

57 دقيقة: استحواذ على مجريات اللعب الآن من جانب القطريين، وفرصة سابقة بعد محاولة مرواغة من “راشفورد العرب” من على حدود منطقة جزاء المنتخب البرتقالي، والكرة تصطدم في يد أحد المدافعين لدى سقوطه على الأرض من أمام المعز علي، والحكم يشير لعدم وجود أخطاء مقصودة.

عمومًا 60 دقيقة لعب مرت، و نتيجة مباراة هولندا ضد قطر (2-0).

سقوط وإصابة المعز علي مهاجم العنابي.

انفعال المدرب الإسباني للمنتخب القطري، وإلقاءه لقاروة مياه على الخط، على الأرجح انفعالًا من أداء اللاعبين.

الدقيقة 61: نرى كريم بوضياف يستعد للدخول بعد قليل في تشكيلة المنتخب القطري.

62 دقيقة: عودة الاستحواذ والأفضلية الهولندية بنسبة 66% مقابل 34% للعنابي.

عرضية قطرية من الجانب الأيمن لدفاع الطواحين، والحارس أندريس نوبرت يتصدى للكرة ببراعة.

لاعبو المنتخب الهولندي يخرجون الكرة إلى رمية جانبية لإصابة القائد حسن الهيدوس.

الدقيقة 63: الآن خروج المعز علي وحسن الهيدوس وعاصم ماديبو، ونزول علي أسد الله ومحمد مونتاري وكريم بوضياف.

64 دقيقة: تناقل للكرات مستمر من جانب لاعبي المنتخب الهولندي، وضغط على مدافعي العنابي حاليًا.

الآن تبديلين للطواحين بنزول فينسنت يانسن وستيفن بيرغويس، وخروج ممفيس ديباي ودافي كلاسين.

65 دقيقة: ثلث ساعة أولى مرت، ونتيجة مباراة قطر وهولندا (0-2).

مرت الثلث ساعة الأولى أيضًا في الشوط الثاني، و نتيجة مباراة السنغال ضد الإكوادور مازال (0-1).

الدقيقة 68: جوووووووووووووول ثالث للمنتخب الهولندي، بعد استلام للكرة من على حدود منطقة جزاء العنابي، ينطلق بها لاعبو الطواحين داخل منطقة الجزاء، منفردين بالحارس مشعل برشم، ثم عرضية قصيرة يسجلها ستيفن برغيوس Steven Berghuis لاعب أياكس أمسترادم الهولندي.

لحظة دخول الهدف الثالث للمنتخب الهولندي الملغي في شباك العنابي

حكم اللقاء باكاري جاساما يلغي الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الـVAR بداعي لمسة يد على كودي جاكبو صاحب الهدف الأول، بعد تمريرة فرينكي دي يونج على حدود منطقة جزاء العنابي.

لحظة لمس الكرة ليد اللاعب الهولندي قبل الهدف الثالث في مباراة قطر

70 دقيقة: ثلث ساعة أخيرة، و نتيجة مباراة قطر ضد هولندا مازالت (2-0) للطواحين.

جوووووووول التعادل للمنتخب الإكوادوري عن طريق مويسيس كايسيدو Moises Caicedo لاعب برايتون الإنجليزي في الدقيقة 67، والآن نتيجة مباراة السنغال ضد الإكوادور (1-1)

جاء الهدف الإكوادوري من ركلة ثابتة نفذت من الجانب الأيسر لدفاع أسود التيرانجا، استقبلها كايسيدو عند القائم الأيمن للحارس إدوارد ميندي، ليسددها من وضع مريح إلى داخل الشباك.

لحظة دخول هدف التعادل للإكوادور في شباك السنغاليين

حاليًا جدول الترتيب يختلف، إذ يأتي المنتخب الهولندي في الصدارة بـ7 نقاط، و5 نقاط للإكوادور، و4 نقاط للسنغال، ولا نقاط لقطر.

الدقيقة 73: محاولة هولندية خطيرة، وعرضية من جانب دينزل دومفريس، في الجهة اليسرى من دفاع العنابي، ترتطم في عبدالكريم حسن ولا يلحق عليها الحارس مشعل برشم بجوار القائم الأيسر، والكرة إلى ركلة زاوية.

74 دقيقة: مازالت المباراة تسير في اتجاه واحد تقريبًا مع المنتخب البرتقالي، ونسبة الفوز تصل إلى 99.6% للطواحين مقابل 0.1 % لقطر و 0.3% للتعادل.

جووووووووووووووووول سنغالي جديد عن طريق كاليدو كوليبالي Kalidou Koulibaly نجم تشيلسي.

الهدف السنغالي الثاني والحاسم، جاء من ركلة حرة نفذت من على حدود منطقة جزاء الصُفر، أبعدها دفاع الأخير بصورة خاطئة، لتتهادى أمام كوليبالي الواقف بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس هيرنان غاليندز يسددها بعد ذلك في أقصى الزاوية العكسية اليمنى لمرمى الإكوادور.

أهداف مباراة الإكوادور والسنغال في نفس توقيت مباراة قطر وهولندا
لحظة تسديد كرة الهدف الثاني للمنتخب السنغالي في مرمى الإكوادور

الآن نتيجة مباراة الإكوادور والسنغال (1-2) لأسود التيرانغا.

تعديل: ترتيب المجموعة الأولى الآن 7 نقاط لهولندا، و6 نقاط لقطر، و4 نقاط للإكوادور، ولا نقاط لقطر.

الدقيقة 76: تسديدة قطرية بدون عنوان، وكالعادة الكرة تصل سهلة إلى يد الحارس الهولندي.

حاليًا المباراة أشبه بالتقسيمة، يغيب عنها المتعة، يسعى خلالها الفريقان لتمضية الوقت المتبقي فقط.

78 دقيقة: تمريرات بين أقدام لاعبي هولندا من وسط ملعب العنابي، والأخير يكتفي بالمتابعة لا أكثر!.

انطلاقة قطرية ومحاولة جديدة مع إسماعيل محمد وفي الأخير يعود بها إلى الخلف.

الدقيقة 79: عرضية خطيرة للمنتخب القطري في الجانب الأيمن من دفاع الهولنديين، يبعدها الحارس بصعوبة بجوار القائم الأيمن.

80 دقيقة: 10 دقائق متبقية على نهاية اللقاء، ونتيجة مباراة قطر وهولندا مازالت تقدم الطواحين (2-0).

الدقيقة 81: تدوير للكرة بين لاعبي المنتخب القطري على حدود منطقة الجزاء، ولكن خطأ عكسي يرتكب في الأخير من جانب محمد مونتاري مع فرجيل فان ديك.

الآن نزول تيون كووبميينيرز وفوتر فيغورست في تشكيلة المنتخب الهولندي.

83 دقيقة: الكرة مازالت مع المنتخب الهولندي واللعب الآن في وسط ملعب العنابي.

حاليًا الاستحواذ 63% لهولندا مقابل 37% لقطر.

الدقيقة 84: تبديلين جديدين للمنتخب القطري بنزول مصعب جبريل وأحمد علاء الدين، وخروج إسماعيل محمد وعبدالعزيز حاتم.

85 دقيقة: تبديل آخر قادم للمنتخب الهولندي بخروج فرنكي دي يونج ونزول كينيث تايلور.

أقل من 5 دقائق على نهاية الوقت الأصلي، و نتيجة مباراة هولندا ضد قطر مازالت (2-0).

ما تزال نتيجة مباراة السنغال والإكوادور الأخرى، تقدم بطل أمم أفريقيا 2021 (2-1).

الدقيقة 87: ضغط قطري حاليًا، تنتهي بتصويبة من بيدرو ميغيل كارفاليو ديوس كوريي “رورو” تمر إلى خارج المرمى الهولندي إلى الجانب الأيمن.

88 دقيقة: اللعب حاليًا أشبه بـ”التعاوني”، مع غياب الرغبة الحقيقية للفريقين في زيادة الغلة التهديفية.

89 دقيقة: خطأ لصالح المنتخب القطري في منتصف الملعب مع محمد مونتاري.

خطأ آخر مع أكرم عفيف بعد منتصف ملعب الطواحين، تلعب طويلة تقابل بعد ذلك برأسية، يمسك بها الحارس الهولندي بثبات.

نهاية الوقت الأصلي في مباراة قطر وهولندا، و6 دقائق وقت بدل من ضائع.

نتيجة اللقاء الحالية مازالت تقدم الطواحين الهولندية بثنائية بيضاء.

الدقيقة 91: العارضة الأفقية تتعاطف مع القطريين، وتحرم الهولنديين من هدف ثالث بتسديدة مقوسة من جانب البديل ستيفن بيرغويس.

92 دقيقة: حالة من عدم الرضا من جانب الجماهير القطرية في المدرجات على الأداء والنتيجة الحالية.

فرصة خطيرة للطواحين بتمريرة بينية في الجانب الأيسر من دفاع بطل أمم آسيا 2019، يخرج ويمسك بها الحارس مشعل برشم.

الدقيقة 93: ما تزال نتيجة مباراة السنغال والإكوادور تقدم أسود التيرانجا (2-1).

تناقل للكرات حاليًا بين أقدام لاعبي العنابي، وتمريرة بينية جيدة إلى أحمد علاء الدين، ولكن تطول وتخرج إلى ركلة مرمى للهولنديين.

95 دقيقة: الحقيقة مباراة للنسيان للقطريين اليوم، فلا أداء ولا فرص حقيقية ولا روح، ولا حتى رغبة في نهاية مشرفة للمونديال، مكتفين بالهدف الوحيد في الجولة الثانية أمام السنغال.

فرصة جديدة بعد انطلاقة قطرية، ولكن تضيع كما ضاعت غيرها.

صافرة النهاية، و نتيجة مباراة قطر ضد السنغال النهائية (0-2).

إليكم إحصائيات اللقاء كاملة:

إحصائيات مباراة قطر وهولندا في كأس العالم 2022

****

على ضوء نتيجة مباراة قطر ضد هولندا، يرتفع رصيد الطواحين إلى النقطة 7 وصافي (4) نقاط.

ليرافق منتخبا فرنسا والبرتغال والبرازيل إلى دور الـ16.

بينما تجمد رصيد العنابي، بلا نقاط وبفارق (-6) هدف.

كما ارتفع رصيد المنتخب السنغالي بعد الفوز على الإكوادور إلى النقطة السادسة وفارق (1) أهداف.

بينما توقف رصيد الصُفر عند 4 نقاط وصافي (1) هدف.

ليتأهل منتخبا السنغال وهولندا عن المجموعة الأولى إلى دور ثمن النهائي في المونديال.

بينما يودع منتخبا قطر والإكوادور البطولة.

فيما يلي الترتيب النهائي للمجموعة الأولى A بعد انتهاء مباريات الدور الأول:

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى A في كأس العالم 2022 بعد انتهاء مباريات الدور الأول

****

عقب حسم الأمور في المجموعة الثانية B (بعد فوز أمريكا على إيران بهدف، وخسارة ويلز ضد إنجلترا بثلاثية) تكون مواجهات ثمن النهائي في مونديال قطر 2022 كالتالي:

مواجهات دور الـ16 في كأس العالم فيفا قطر 2022 عن المجموعتين الأولى والثانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *