إطلاق منصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية بشكل أسهل

إطلاق منصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية بشكل أسهل

منصة مساند أحد مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، هي موقع إلكتروني يعمل على تجربة فريدة من نوعها من خلال استقدام العمالة المنزلية بصورة كاملة.

منصة مساند

الهدف من منصة مساند تسهيل عملية استقدام العمالة المنزلية مع الحفاظ على الحقوق الواجبة لجميع الأطراف وذلك بالإفصاح الحقوق لكلًا من أصحاب العمل والعمالة والواجبات تجاههم.

ما هي خدمات منصة مساند

تقدم منصة مساند العديد من الخدمات الإلكترونية التي تعمل على تسهيل العمليات واستقدام العمالة وتوفير الوقت والجهد على المواطن المستفيد والخدمات كالتالي:

رحلة الاستقدام الموحدة

وفرت المنصة باختصار الوقت لعملية الاستقدام بخطوات بسيطة عبر اختيار المهنة والجنسية. حتى يصلوا لباب بيتك ويمكنك إجراء العملية من خلال الدخول على موقع الاستقدام وتقديم طلب لدى المنصة.

خدمة معروفة أحد خدمات منصة مساند

هذه الخدمة مثل خدمات التوصيل حيث يتم استقدام العاملة المنزلية من كلاً من الفلبين، وسريلانكا وكينيا. طبقا لما قمت بتحديده بتكلفة رخيصة وتقوم بتوفير الوقت والجهد في البحث والوقت الكبير في عملية الاستقدام من خلال رابط خدمة معروفة يمكنك تقديم الطلب.

إصدار تأشيرات المزارعين والصيادين والرعاة

هذه الخدمة تعمل على إصدار التأشيرات لهذه المهن: (المزارعين-الصيادين-النحالين-الرعاة) وتقديم التأشيرة حسب مهنة العامل وتستطيع إصدار التأشيرة من خلال الرابط التالي.

التأشيرات البديلة (التعويضية)

تستطيع إصدار تأشيرة بديلة بدون دفع رسوم مالية لدى حكومة المملكة في حال خروجك نهائي من العمالة. في غضون 90 يوم من تاريخ وصول العمالة للمملكة العربية السعودية ومن رابط التأشيرات البديلة تقديم الطلب.

التأشيرات لذوي الإعاقة

في حالة كنت من ضمن المسجلين في نظام الرعاية الاجتماعية التأهيل الشامل. وكنت من ذوي الإعاقة تستطيع طلب تأشيرة العمالة المنزلية المسجلة. وتستطيع من خلال رابط تأشيرات ذوي الإعاقة تقديم الطلب.

نقل خدمات العمالة المنزلية أحد خدمات منصة مساند

نقل العمالة المنزلية وخدماتها تتم بصورة مستمرة مع تحسينها عبر التطبيقات التكنولوجية المميزة والخدمات الإلكترونية المبتكرة. مستهدفة جميع مكاتب الاستقدام ويمكنك ذلك عبر رابط نقل خدمات العمالة المنزلية.

نظام الشكاوى الإلكتروني

لكل منصة أو موقع أو هيئة لها مكان يرسل إليه الشكاوى أو صوتك يكون مسموع. لذلك صوتك الآن الجميع يسمعه حيث تستطيع تقديم الشكاوى والاستفسارات بصورة إلكترونية. بدون الذهاب لفروع ومكاتب الاستقدام عبر وسائل التواصل لهيئة وزارة الموارد البشرية لحماية جميع الأطراف أثناء التعاقد عبر رابط نظام الشكاوى.

ما هي المهن التي يمكنك استقدامها من منصة مساند:

  1. عامل منزل.
  2. عاملة منزلية.
  3. ممرض منزلي .
  4. ممرضة منزلية.
  5. مربية.
  6. سائق.
  7. طباخ منزلي.
  8. طباخة منزلية.
  9. سفرجي.
  10. أخصائي علاجي.
  11. أخصائية علاجية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *