لقدمين كالحرير.. طريقة تنعيم الكعبين بوصفة طبيعية وهذا هو روتين المحترفات

يعاني الكثير من الأشخاص على اختلاف مراحلهم العمرية من خشونة الكعبين وجفافهما وتنتج هذه المشكلة بسبب العديد من العوامل ومنها الرطوبة وبعض العادات اليومية الخاطئة مثل المشي بدون ارتداء الجوارب، وعدم ترطيب الجلد بشكل جيد وسوف نوضح في هذا المقال طريقة تنعيم الكعبين.

طريقة تنعيم الكعبين

مشكلة جفاف الكعبين من المشاكل التي ينتج عنها ظهور الأقدام بشكل ومظهر غير لائق، وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها من أجل تنعيم القدمين وسوف نوضحها بالتفصيل فيما يلي:

  • هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة والتمتع بملمس ناعم، ومنها زيت اللافندر، وزيت جوز الهند.
  • كما يمكن تحضير أحد الوصفات التي تساعد على التخلص من الجلد الميت والتمتع بجلد ناعم. ومنها خليط السكر والزبادي وزيت الأطفال، ويتم وضع هذا الخليط على القدم كل يوم لمدة ربع ساعة.
  • أيضا يمكن استخدام حجر الخفاف فهو يساعد على تجديد الجلد والتخلص من جميع الخلايا الميتة.
  • علاوة على ذلك استخدام الكريمات الطبية والمقشرات ويمكن صنع مقشر طبيعي في المنزل. وهو عبارة عن ملعقتين كبيرة من الملح وكمية من زيت اللوز ويتم فرك القدم بهذا الخليط لمدة عشر دقائق ثم ترطيب القدم وارتداء جوارب قطنية.
  • كما يمكن دهن القدم بخليط صودا الخبز والملح الانجليزي. بالإضافة لأحد الزيوت العطرية فهذا الخليط يعطي نتائج رائعة في التخلص من الجلد الميت.

نصائح تساعد على تنعيم الكعبين

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها والالتزام بها للحصول على كعبين ناعمين للغاية والتخلص من جميع خلايا الجلد الميتة وسوف نوضح أبرز أهم هذه النصائح فيما يلي:

  • ترطيب القدمين باستمرار باستخدام المرطب المناسب للبشرة وارتداء الجوارب القطنية بعدها فهذا يساعد على الاحتفاظ بنعومة الكعبين.
  • عدم استخدام الماء الساخن عند غسل القدمين وللحصول على ترطيب عالي يتم نقعهما في الحليب.
  • قبل ارتداء الجوارب القطنية يتم تجفيف القدمين جيدا والتخلص من الماء بشكل كامل.

ذكرنا في هذا المقال طريقة تنعيم الكعبين، حيث أن الأقدام الجافة تضع الأشخاص في العديد من المواقف المحرجة وخاصة النساء. فيجب الاستعانة بالطرق التي قمنا بذكرها للحصول على أقدام ناعمة للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *