سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين وإيقاف الدعم

سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين وإيقاف الدعم يرجع إلى أهمية الإفصاح عن الدخل، خاصة بعدما قام برنامج حساب المواطن بتجديد التأكيد على ضرورة الإفصاح عن العوائد المالية التي يتم الحصول عليها من الأصول العقارية، حتى لا يتسبب ذلك في إيقاف الدعم عن المستفيد الرئيس والأشخاص التابعين له على حد سواء.

سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين

جاء رد برنامج حساب المواطن على استفسار أحد المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن السبب وراء رفض الاعتراض مرتين من خلال خدمة المستفيدين.

جاء رد خدمة المستفيدين كالتالي “تأثرت أهليتك في البرنامج نظراً لعدم افصاحك مسبقا عن العوائد المالية من الأصول العقارية الخاصة بك خلال 15 يوما من حدوث التغيير”.

إيداع الدعم بأثر رجعي بعد إضافة الزوجة

أوضح برنامج حساب المواطن للمستفيدين من الدعم من خلال الرد على استفسار أحد المواطنين بشأن تأثر إضافة الزوجة على استحقاق ودفعات حساب المواطن، مؤكدا أنه في حال تمت إضافة الزوجة في برنامج حساب المواطن بعد صدور نتائج الأهلية للبرنامج، أنه لن يكون هناك بأثر رجعي للدفعات.

تجاوز الحد المالي للدخل يوقف الدعم

أكد حساب المواطن أن تجاوز الحد المانع للدخل يعد سبب رئيس من أسباب إيقاف الدعم الخاص بالمستفيد، كما يمكن للمستفيدين معرفة قيمة الاستحقاق من الدعم المقدم في برنامج حساب المواطن بواسطة استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

كما أكد حساب المواطن على مدى إلزامية تحديث البيانات بسبب العلاوة، وتحديث البيانات بشكل مستمر، تجنبا لإيقاف الدعم.

ما هو المقصود بالمبالغ المرتجعة في حساب المواطن

يقصد بالمبالغ المرتجعة في حساب المواطن كما أوضحت خدمة المستفيدين عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها تعني الأثر الرجعي الذي يتم فيه تعويض المستفيدين من الدعم المستحقين لذلك، كما أكد حساب المواطن موعد صرف وإيداع مبالغ الدعم المستحقة في حسابات المستفيدين غدا الأحد الموافق 11 ديسمبر 2022.

نتائج الأهلية للدورة 63 لشهر فبراير 2023

اعلن برنامج حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة 63 لشهر فبراير المقبل، وعلى المستفيدين من الدعم التحقق من الاهلية عبر موقع البوابة الإلكترونية ca.gov.sa، كما أوضح حساب خدمة المستفيدين أنه في حال انطبقت عليك معايير الاستحقاق فسوف يشملك الدعم في دفعة شهر فبراير القادمة، وعلى من يرغب في معرفة قيمة الدعم المستحق يمكنه استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

ضوابط وشروط حصول المطلقة على الدعم من برنامج حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية إلى مطلقة، يمكنك اتخاذ الإجراءات التالية:

  • التسجيل في برنامج حساب المواطن.
  • في حال تواجد تابعين يتم إضافة التابعين، وارفاق المستندات المطلوبة وهي (صك ولاية أو إثبات احتضان).
  • في حال عدم وجود أشخاص تابعين، يتطلب إرفاق مستندات إثبات استقلالية، باسم المتقدم بالطلب، وهي (صك الملكية للسكن).

الإجراء المتبع حال عدم وصول الدعم للمستفيد

يوضح برنامج حساب المواطن الإجراء المتبع حال عدم وصول الدعم المستحق للمستفيد في الحساب البنكي الخاص به، حيث يتوجب على المستفيد القيام بمراجعة البنك ورفع طلب على صوتك مسموع، وذلك في حال كانت الدفعة مدفوعة ولكن لم تصل للحساب البنكي، والتأكد من عدم إيداع الدفعة، من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  1. رفع طلب من خلال خدمة صوتك مسموع.
  2. ومن ثم اختيار نوع الطلب الرئيسي مدفوعات.
  3. واختيار نوع الطلب الفرعي لم يتم استلام الدفعة.

الاستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 62 لشهر يناير من العام الميلادي الجديد 2023

اعلن برنامج حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية عن صدور نتائج الأهلية للدورة 62 لشهر يناير القادم، كما أوضح أنه بإمكان المستفيدين من الدعم التحقق من حالة الأهلية، حيث يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: eservices.ca.gov.sa، ومعرفة ما إذا كان مؤهل أم غير مؤهل.

فترة الاعتراض على حساب المواطن

يشترط برنامج حساب المواطن على المستفيدين ضرورة تحديث البيانات وذلك خلال المدة المحددة في مدة أقصاها 15 يوم، وذلك من تاريخ حدوثها، كما أوضحت أنه في حالة عدم تحديث البيانات في خلال تلك الفترة يتم إيقاف الدعم عن الأسرة بالكامل حتى لو كان التابعين مؤهلين.

أوضح برنامج حساب المواطن سبب رفض الاعتراض على حساب المواطن مرتين

إلغاء الاعتراض وتقديم اعتراض جديد

يؤكد برنامج حساب المواطن أنه لا يمكن للمستفيد من الدعم إلغاء الاعتراض أو القيام بتقديم اعتراض جديد على نفس الدفعة، حيث يتوجب عليه الانتظار وسيتم الرد على الاعتراض المقدم من قبل البرنامج في اقرب وقت ممكن، ويمكن للمستفيد معرفة حالة الاعتراض من خلال الحساب الشخصي للمستفيد في البرنامج، من خلال الدخول على دراسة الأهلية ومنها الوصول إلى اعتراضات الأهلية السابقة.

طريقة وآلية استعادة الحساب الشخصي في برنامج حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن للمستفيدين من الدعم وتم حذف حسابهم عن طريق الخطأ أو تم فقدان الحساب الخاص بهم، أنه بإمكانهم استعادة الحساب الشخصي بهم من خلال قيام المستفيد بالتسجيل مجددا في برنامج حساب المواطن مرة أخرى، وذلك بعد مرور الفترة المحددة على فقد أو حذف الحساب وهي ثلاثون يوما من تاريخ حذف الحساب.

نتائج الأهلية للدورة 61 في برنامج حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022

صدرت نتائج الأهلية للدفعة 61 من شهر ديسمبر الجاري، يمكن للمستفيدين والمستفيدات من البرنامج التحقق من حالة الأهلية عبر رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وفي حالة ظهور حالة الأهلية غير مؤهل، يمكن تقديم طلب اعتراض على برنامج حساب المواطن.

تفاصيل الدفعة السابقة من حساب المواطن الدفعة 60 لشهر نوفمبر

مبالغ دعم المستحقين تبلغ 3.5 مليار ريال سعودي لإجمالي 11.1 مليون مستفيد وتابع، حيث حصل إجمالي 76% من المستفيدين من برنامج حساب المواطن على مبالغ الدعم المستحق.

حلول إجراءات الدفعات المرفوضة

أوضح برنامج حساب المواطن حلول إجراءات الدفع المرفوضة في حسابات بعض المستفيدين من دعم البرنامج، وهي كالآتي:

  1. قم بمراجعة البنك اولا لحل المشكلة التي تتعلق بالحساب الجاري.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلي حساب، ومن ثم الدفعات المالية.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على تأكيد الحساب البنكي.

الحل الثاني لإجراءات الدفعات المرفوضة في برنامج حساب المواطن

  • أولا: نقوم بتغيير الحساب البنكي من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  • ومن ثم نقوم بالدخول للحساب الشخصي للمستفيد ومنه نقوم للنقر على أيقونة تفاصيل الطلب، وبالتالي بيانات الحساب البنكي.
  • ومن ثم سوف تصلك رسالة نصية عبر الهاتف للتحقق من صحة الآيبان الجديد.
إجراءات الدفع المرفوضة في برنامج حساب المواطن
إجراءات الدفع المرفوضة في برنامج حساب المواطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *