رسوم تأشيرة زيارة عائلية visa.mofa.gov.sa وكم غرامة انتهاء الزيارة؟

رسوم تأشيرة زيارة عائلية، يجب على المستفيدين من خدمة التأشيرات، في المملكة العربية السعودية، دفعها فور انتهاء تأشيرة زيارة عائلية إلى السعودية، وذلك لأنه في حالة التأخير عن سداد رسوم تأشيرة زيارة عائلية، يتم إلغاء الموافقة على طلب زيارة عائلية، حيث يتطلب الأمر حوالي ثلاثة أيام فقط، من أجل الرد على الطلب، وسداد رسوم تأشيرة زيارة عائلية إلى السعودية.

رسوم تأشيرة زيارة عائلية 1444

في حال تقدمت بطلب إصدار تأشيرة زيارة عائلية، إلى المملكة العربية السعودية، فاعلم أنه يمكنك أن تقوم بإجراء استعلام عن تأشيرة زيارة عائلية، سواء كان هذا الاستعلام، من خلال استعلام تأشيرة زيارة برقم الطلب، أو عمل استعلام تأشيرة عائلية برقم الهوية، فالأمر الأكثر أهمية، هو دفع رسوم تأشيرة زيارة عائلية، في حال الموافقة على طلبك فورًا.

رسوم تأشيرة زيارة عائلية
رسوم تأشيرة زيارة عائلية

متى يتم دفع رسوم الزيارة العائلية؟

إذا تمت الموافقة على طلبك، فهذا يعني أنه صلاحية الإقامة الخاصة بك، ما تزال سارية، وأنك قد استوفيت كافة شروط إصدار تأشيرة زيارة عائلية، وفقط لا تحتاج سوى لدفع الرسوم، والتي تبلغ ألفي ريال سعودي، بصفتها رسوم حكومية، وألفي ريال سعودي آخرين، بدل دخول إلى السعودية. وباقي الرسوم يتم سدادها وفقًا للفترة المقررة فلإقامة في التأشيرة. وهي كما يلي:

الزيارة لمدة 48 ساعة 100 ريال سعودي.
فترة 96 ساعة. 300 ريال سعودي.
14 يومًا فقط.
30 يومًا.
90 يوم.
6 أشهر. ثلاثة آلاف ريال سعودي.
12 شهرًا فقط. خمسة آلاف ريال سعودي.
24 شهرًا فقط. ثمانية آلاف ريال سعودي.

كم مدة صلاحية تأشيرة الزيارة؟

في الأغلب تمتد صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية، إلى ثلاثة أشهر من وقت إصدار تأشيرة زيارة عائلية، ويمكن أن تمتد تأشيرة الزيارة العائلية إلى 6 أشهر، وإذا استطعت إجراء أية تعديلات على التأشيرة، يمكن أن تمتد صلاحيتها إلى 9 أشهر كاملة، وذلك عقب تقديم طلب زيارة عائلية بفترة قصيرة.

رسوم تأشيرة زيارة عائلية
رسوم تأشيرة زيارة عائلية 1444

متى يظهر مستند التأشيرة؟

قد يستغرق طلب إصدار تأشيرة الزيارة العائلية، حوالي 3 أيام، وكما يمكن أن يتأخر أكثر من ذلك أيضًا، ويعود الأمر إلى مجموعة من الضوابط والإجراءات المهمة التي قد تتطلب وقتًا، إلى جانب مراجعة الأوراق والمستندات المرفقة مع طلب الزيارة.

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2022

في حال حدوث تأخير، في الخروج من أراضي المملكة العربية السعودية، فإن وزارة الداخلية السعودية، والإدارة العامة للجوازات السعودية، تفرضان على الزائر المتأخر غرامة مالية، يتم تحصيلها بالطريقة التالية:

  • تفرض غرامة مالية عن انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية، وذلك بقيمة 1200 ريال سعودي، عن المرتين الأولى والثانية.
  • بينما في المرة الثالثة، يتم فرض غرامة مالية تقدر بألف وخمسمائة ريال سعودي، مع الترحيل خارج البلاد.
  • بالإضافة إلى ضرورة سداد، مبلغ 100 ريال سعودي، بدل تمديد تأشيرة زيارة عائلية إلى السعودية.
رسوم تأشيرة زيارة عائلية
متى يتم دفع رسوم تأشيرة زيارة عائلية

طريقة دفع مبلغ رسوم غرامة التأشيرة

إذا ما كنت عميلا لدى أحد البنوك السعودية، فيمكنك الآن القيام بسداد رسوم التأشيرات، وأية غرامات أو مخالفات، من خلال التطبيق الرسمي للبنك أو المصرف، الذي تتعامل معه.

فعلى سبيل المثال؛ إذا قمت بالحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب من الراجحي، أو قرض شخصي من بنك الرياض، أو حتى تمويل تأجيري منتهي بالتمليك من البنك الأهلي، فلا شك أن لديك حسابًا كأحد عملاء البنك الذي تتعامل معه، وبالتالي لديك تطبيق الموبايل، الذي يمكنك الدخول من خلاله، وسداد الغرامات والرسوم عبر حسابك المصرفي. وذلك بالخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق موبايل البنك أو المصرف الذي تتعامل معه.
  2. ثم اختر المدفوعات الحكومية، أو الفواتير الحكومية إذا ما كانت تحت هذا المسمى.
  3. بعدها حدد كلمة مفوتر.
  4. ثم انتقل إلى مفوتر لإدارة الأجانب.
  5. وبعدها حدد خدمة تمديد تأشيرة زيارة.
  6. وضع رقم الحدود في الخانة الظاهرة أمامك.
  7. وبعدها اختر إظهار تفاصيل الرسوم، واستعلم عن رسوم التمديد وغرامتها.
  8. وعقب الاستمرار قم بالنقر على كلمة دفع.
  9. وبعدها حسابك المصرفي الذي ترغب في سداد الرسوم من خلاله.
  10. وسوف تحصل على رسالة عبر جوالك بشأن خصم قيمة المبلغ المدفوع، عقب تأكيد عملية الدفع.
  11. بعدها سوف تحصل على كود أمان لحسابك البنكي قم بإدخاله.
  12. وانتظر رسالة أخرى بنجاح عملية السداد.

كم يوما يمكن تمديد تأشيرة الزيارة؟

إذا ما كنت وافدًا إلى المملكة، وترغب في تمديد تأشيرة زيارة عائلية، لأحد الأفراد على سبيل المثال، فيمكنك الدخول إلى منصة أبشر Absher.sa، وإجراء تمديد زيارة عائلية، ولكن مع العلم أن التأشيرة لا يمكن أن تتخطى في التمديد أكثر من 180 يومًا، من تاريخ دخول المملكة العربية السعودية، أي ما يعادل 6 أشهر فقط، مع وجود استثناء يسمح للزائرين اليمنيين والسوريين، في فترة التمديد الخاصة بهم.

متى يمكن تمديد تأشيرة الزيارة؟

إذا ما أردت تجديد تأشيرة زيارة عائلية في السعودية، فيجب عليك الإبلاغ عن التمديد، خلال 7 أيام او أقل، قبل موعد انتهاء تأشيرة الزيارة، ويسمح بالتأخير عن هذا الموعد، لثلاثة أيام أخرى، ثم يبدأ تطبيق غرامة انتهاء تأشيرة زيارة عائلية، بعد اليوم الثالث من التأخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *