طريقة التخلص من الصراصير والنمل والناموس وحشرة البق

طريقة التخلص من الصراصير والنمل والناموس وحشرة البق

هناك العديد من المبيدات الحشرية التي يمكن استخدامها للتخلص من الصراصير، ولكن العديد من أنواع الصراصير يمكنها مقاومة هذه المبيدات الكيميائية، لذلك هناك العديد من الحلول المنزلية التي يمكن أن تساعد تابع الآتي.

الحفاظ على نظافة المنزل

للحفاظ على منزل نظيف يساهم في مكافحة الصراصير، يوصى ببعض الخطوات، بما في ذلك ما يلي:

  • نظف الأسطح وانسكابات الطعام على الفور.
  • قم بإخراج القمامة من المنزل.
  • الحفاظ على النظافة: الجزء السفلي من الفرن والميكروويف والثلاجة.
  • احتفظ بالطعام في عبوات زجاجية أو بلاستيكية أو معدنية محكمة الإغلاق، حيث يسهل على الصراصير دخول الحاويات الكرتونية.
  • إمكانية الرش والتبخير للمنزل، فعلى الرغم من أن رشاشات الهواء المشتراة لا تقتل الصراصير في نفس اللحظة، إلا أنها تسحب الصراصير من مخابئها وتقتلها ببطء وتمنعها من التكاثر.

الصابون والماء

يمكن تحضير خليط من الصابون والماء عن طريق خلط بضع قطرات من الصابون السائل مثل سائل الاستحمام بالماء للتخلص من الصراصير ورشها مباشرة بالمزيج، ثلاث قطرات من هذا المحلول تكفي لقتل الصرصور.، لأن الماء والصابون يشكل طبقة رقيقة على المسام التي يتنفسها الصرصور، مما يؤدي إلى اختناقه.

غاز الأمونيا

يمكن استخدام غاز الأمونيا كطريقة للتخلص من الصراصير المنزلية عن طريق خلط كوبين من الأمونيا في وعاء من الماء، ثم استخدام هذا المحلول لمسح وتنظيف الأسطح حول المنزل، كما يستخدم كطارد للصراصير. لا تقترب منهم وتدفعهم بعيدًا.

أوراق الغار

لا تحب الصراصير رائحة أوراق الغار، لذلك يمكن ردعها ومنعها من الاقتراب من المنزل عن طريق نثر أوراق الغار الطازجة أو المجففة حول مداخل المنزل أو بالقرب من مكان الاختباء الذي تعيش فيه، مما يشجعها على المغادرة والعثور. مكان آخر.

صناعة المصائد والفخاخ

تعتبر الفخاخ وسيلة فعالة لجذب الصراصير ثم التخلص منها، وعلى الرغم من أنها لا تتخلص من الأعداد الكبيرة من الصراصير، إلا أنها فعالة في قتل الصراصير التي تقترب من الطعام ومناطق المعيشة.

شريط لاصق

على الرغم من أن الشريط اللاصق ليس جديدًا في مكافحة الحشرات، إلا أنه فعال، خاصة عند اختيار الشريط ذي الجودة العالية، ويمكن استخدامه حول الشقوق والفتحات وألواح الأرضية وأي أماكن أخرى يمكن للصراصير دخول المنزل إليها، فمن الأفضل وضع هذه الأشرطة فيها في المساء، حيث غالبًا ما تكون الصراصير أكثر نشاطًا في الليل.

مسحوق القهوة

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على جذب الصراصير، لذا فإن وضع مسحوق القهوة في أوعية ماء في مناطق يسهل الوصول إليها للصراصير كان وسيلة لجذبها وقتلها عن طريق إذابة كمية معينة من القهوة في أكواب مملوءة بالماء وإضافتها إلى الأماكن التي يمكن أن تدخل فيها الصراصير، عندما تنجذب الصراصير إلى القهوة، فإنها تدخل في أواني القهوة التي لا تستطيع الهروب منها، وبالتالي تغرق وتموت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *