الزبادي منتهي الصلاحية كل المعلومات البارزة حوله 2023

الزبادي منتهي الصلاحية الجميع يخاف من شرائه أو تفريغ العلبة وعدم أكلها ولكن الزبادي له العديد من الفوائد والتي تدخل في العناصر الغذائية والعناصر التجميلية وعمل الأقنعة التجميلية للبشرة ونضارتها.

وسنعرف عبر موقع ثقفني عند مدة صلاحية الزبادي في الثلاجة وهل يمكن أكل الزبادي منتهي الصلاحية وهل للزبادي فاقد الصلاحية تأثير على الرجيم.

مدة الزبادي منتهي الصلاحية في الثلاجة

توجد بعض الشروط للزبادي سنتعرف عليه سواء كان منزلي أو تم شرائه من السوبر ماركت:

الزبادي منتهي الصلاحية

نوع الزبادي

مدة صلاحية الزبادي المبستر والذي تدخل به نكهات الفواكه ومدتها تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة من خلال تاريخ الإنتاج الذي يكتب على العلبة. أما الزبادي الذي يتم تحضيره في المنزل أو تم شرائه من محلات منتجات الألبان فتصل مدة صلاحية الزبادي إلى أسبوعين.

جودة العبوة

إذا كانت العبوة ليس بها خدش وسليمة ومحكمة الغلق، ولا يوجد بها أي تشوهات. فالزبادي جودته تدوم حتى فترة صلاحيته وبعد انتهائه فإن الزبادي له فوائد عديدة حيث يدخل في العناصر الغذائية.

فتح العبوة:

تبدأ صلاحية الزبادي بعد فتح الكوب وتعرضه للهواء المباشر فالمدة تقل حتى لو تم إغلاق العلبة بطريقة محكمة وإدخاله للثلاجة فتصبح مدة صلاحية الزبادي هي أسبوع من تاريخ فتح العبوة.

طريقة التخزين:

بعد شراء الزبادي من السوبر ماركت يجب الحفاظ عليه مثل الجودة والصلاحية وعدم تعرضه لدرجة حرارة أعلى من التي كان فيه حتى لا يفسد بسرعة.

هل يمكن أكل الزبادي منتهي الصلاحية؟

فوائد الزبادي منتهي الصلاحية كثيرة سوف تندهشين عندما تعلمي أن الطبيب المختص في المسرطنات السيد الدكتور فهد الخضيري. أعلن عن فوائده وأن نسبة إنزيم البيكوزايم الهاضم تزداد بعد انتهاء مدة صلاحية الزبادي. ولكن لا بد من شرط أساسي وهو عدم انتفاخ العلبة أو تغيير في رائحة الزبادي وعدم ظهور عفن حول الزبادي.

كما وضح الدكتور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد انتهاء أسبوع أو أكثر من انتهاء صلاحية الزبادي والحليب. فإن نسبة فيتامين ب12 وب 6 و بيكوزيم تزداد وهي مفيدة للمعدة، كما نصح الأطباء أنه يجب على كبار السن تناول الزبادي بعد انتهاء صلاحية الزبادي. لراحة المعدة وهذا أمر مشاع لدى جميع أطباء الجهاز الهضمي.

تأثير الزبادي منتهي الصلاحية على الرجيم

أضاف كل أطباء الجهاز الهضمي أن الزبادي الصالح نسبة النشويات تزداد مع الدهون. ولكن بعد انتهاء صلاحية الزبادي تزداد المواد الهاضمة به مما يعمل على زيادة الأيض وتحفيز حرق الدهون التي تتراكم بشكل كبير. ولكن يجب الحذر كل الحذر من انتفاخ العلبة وتغيير الطعم والملمس والرائحة.

خاتمة الزبادي منتهي الصلاحية

إذا كنتِ لا تريدين في تناوله، لا ترميه فيمكنك إدخاله في العناصر التجميلية مثل صناعة الماسكات لبشرة جميلة. وله نضارتها الخاصة وأيضًا يدخل ضمن العناصر الغذائية مثل تتبيلات اللحوم الدواجن وتحضير كريمة الخفق وكريمة القهوة وتقديمها للقطط وخلافه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *