الزبادي منتهي الصلاحية كنز تجميلي لا ترميه 2023

الزبادي منتهي الصلاحية كنز تجميلي لا ترميه 2023

الزبادي منتهي الصلاحية له فوائد عديدة تكلمنا عنها في المقال السابق فتستطيع إدخاله في صناعة المعجنات والكعكات وخلطات تتبيل الفراخ واللحوم المشوية لن تنتهي فوائده الآن فله أيضًا فوائد في عالم التجميل.

حيث يدخل الزبادي فاقد الصلاحية في عمل أقنعة التجميل للبشرة حيث يتميز بالخصائص القوية، ومضادات الالتهاب كما يعمل تعزيز الشباب والرجوع لفترة الشباب، يعمل الزبادي على حل كثير من مشاكل البشرة ويمد الوجه بعمليات تجميلية طبيعية.

الزبادي منتهي الصلاحية وعلاقته بالخيار

ماسك الزبادي بالخيار من أهم الوصفات الأور جانيك وأشهرهم لدى الكثير من سيدات التجميل. وذلك لتحصل كل ست على بشرة نقية ونظيفة ولامعة كلمعان الشمس ومن السهولة تحضيره في المنزل.

نأتي بثمرة خيار أو نصفها ونضع ملعقتين من الزبادي ونضربهم في الخلاط ونترك هذا الخليط على وجهنا لمدة قدرت من عشرون إلى ثلاثون دقيقة. ثم نبدأ بشطف الوجه من الماء ونكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

العسل والزبادي منتهي الصلاحية

الزبادي منتهي الصلاحية

العسل له العديد من الفوائد وله الكثير من الفيتامينات تعمل مكوناته على ترطيب البشرة وتغذيتها مع تهدئتها. وخلطه مع الزبادي ووضعه على البشرة يعمل على التخلص من آثار الشيخوخة مع بشرة لامعة بها حيوية الشباب.

ويتم عمله من خلال وضع ملعقتين من العسل مع ملعقتين من كوب الزبادي ثم نترك الخليط على وجهنا لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بشطف وجهك بالماء.

الزبادي والشاي

الشاي له العديد من الفوائد أيضًا حيث يمد الجسم بمضادات الأكسدة ومكافحة الشيخوخة. كما يعمل على إزالة حبوب الشباب وطهارة البشرة من جميع الشوائب.

ويتم تحضير القناع نأتي بملعقتين من الزبادي ثم نضع 3 قطرات من زيت الشاي ونخلط المكونات بشكل جيد ونترك المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم نقوم بشطف الوجه بماء بارد ونستطيع إضافة ماء الورد. مع الخليط للحصول على بياض لامع مع غلق مسام البشرة بعد التغذية الكاملة من القناع.

الزبادي منتهي الصلاحية له العديد من الفوائد سواء كانت تدخل في العناصر الغذائية أو التجميلية التي ذكرناها بالأعلى. أم العناصر الغذائية التي يدخل الزبادي بها كالتالي:

  • الزبادي في صنع المعجنات والخبز.
  • الزبادي منتهي الصلاحية مع القهوة.
  • الزبادي منتهي الصلاحية في صنع الآيس كريم.
  • تتبيل الدجاج والمشويات باستخدام الزبادي فاقد الصلاحية.
  • صنع كريمة الخفق باستخدام الزبادي فاقد الصلاحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *