استعلام خدمات حساب المواطن السعودي : رابط بوابه حساب المواطن الرسمي @citizenaccount

استعلام خدمات حساب المواطن السعودي : رابط بوابه حساب المواطن الرسمي @citizenaccount

تحديث خدمات حساب المواطن السعودي الموحد هي أحدث الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية حاليا، وأكد القائمون على برنامج حساب المواطن أنه من المنتظر أن توفر البوابة الالكترونية لحساب المواطن كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن عبر منصة واحدة مستقبلا، إذ يكون موقع حساب المواطن الالكتروني الرسمي موقع شامل لكل الإعانات والمساعدات المقدمة من الحكومة، بغية شمول جميع شرائح المجتمع للحصول على المساعدات وترقية الخدمات للمواطن السعودي.

بوابة خدمات حساب المواطن السعودي 1439

تقدم خدمات حساب المواطن شهريا بدءا من الشهر الجاري مبالغ نقدية تعويضية للمواطنين السعوديين عن الأضرار الناجمة عن ارتفاع اسعار البنزين في السعودية والكهرباء، نتيجة الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة مؤخرا ضمن خطة التحول الوطني لتحقيق رؤية 2030 المستقبلية، حيث تحصل كل أسرة أو فرد على رصيد حساب المواطن متمثلة في مقدار الدعم النقدي الذي يتم حسابه على أساس حاسبة حساب المواطن الرقمية لتحديد قيمة البدل الحكومي شهريا.

استعلام حساب المواطن ca.gov.sa

نشأ برنامج خدمات حساب المواطن من أجل حماية الأسر من الأثر المباشر أو الغير مباشر الذي توقع حدوثه من الإصلاحات الاقتصادية بالمملكة، حيث تعتمد آلية استعلام حساب المواطن على إعادة التوجيه للمنافع المقدمة من الحكومة لتستفيد منها فئات المجتمع السعودي كافة، مما يشجع ترشيد الاستهلاك ويضمن وصول الدعم للمستحقين فعليا في صورة نقدية.

أما عن أمثلة خدمات حساب المواطن التي يتم تداولها مؤخرا بخصوص مبالغ الدعم المخصصة للمستفيدين فهي بمثابة امثلة توضح حجم معين للأسر المستفيدة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن رصيد حساب المواطن المحدد لكل أسرة أخر الأسبوع الحالي، بعد حساب مبلغ الدعم وفق سياسات حساب المواطن باستخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية التي تم تفعيلها أساسا كأحد أهم خدمات حساب المواطن السعودي لهذا الغرض.

صرف دفعات حساب المواطن وفق دورة الصرف الحالية

تشمل مرحلة استعلام الاستحقاق والأهلية للمستفيدين من خدمات حساب المواطن الدفعة الأولى من اكتملت طلباتهم المقدمة قبل تاريخ 9 نوفمبر 2017، أما من تجاوزوا التسجيل في حساب المواطن السعودي بعد هذا التاريخ فمن المقرر صرف مبالغ الدعم لهم ضمن الدفعة الثالثة لحساب المواطن، حيث يصرف راتب حساب المواطن الدفعة الثالثة للمسجلين من 9-12-2017 حتى 16-12-2017 يوم العاشر من يناير 2018 المقبل.

يستطيع الراغبين في التسجيل في حساب المواطن الدفعة الثالثة معرفة كافة التفاصيل ومواعيد الصرف واستكمال التسجيل وغيرها من #خدمات_حساب_المواطن الكترونيا، من خلال قنوات البرنامج الرسمية عبر موقع التواصل تويتر، على صفحة خدمات حساب المواطن تويتر @citizenaccount أو الاتصال برقم 19912.

خدمات استعلام نتائج الاهلية لمستحقي الدعم

حدد البرنامج أن يوم الخميس القادم 21-12-2017 لن يكون فقط للاستعلام عن نتائج الاستحقاق والأهلية وإعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن فحسب، وإنما هو موعد صرف دعم ومخصصات البرنامج للمسجلين حتى 9 نوفمبر الماضي ضمن خدمات حساب المواطن الموحد.

يأتي موعد صرف الدعم النقدي من حساب المواطن بالتزامن مع إعلان #ميزانية_2018 السعودية الجديدة، حيث تعتبر خدمات حساب المواطن السعودي من أهم برامج التحول الوطني، التي دشنتها الحكومة السعودية في عام 2017 للاصلاحات الاقتصادية بالمملكة.

تحديث: تفصلنا ثلاثة أيام فقط على موعد إعلان نتائج أهلية واستحقاق #خدمات_حساب_المواطن السعودي، حيث تصرف مستحقات دعم البدل المادي للمستحقين، مع ذكر التفاصيل الكاملة لكيفية احتساب مبلغ الاستحقاق للأسر السعودية، وآلية صرفها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *