لن يتوقف عن النمو.. وصفة القرنفل لتطويل الشعر بسرعة وتنعيمه كالحرير وامتلكي شعر الأميرات

لن يتوقف عن النمو.. وصفة القرنفل لتطويل الشعر بسرعة وتنعيمه كالحرير وامتلكي شعر الأميرات

في فصل الخريف يبدأ الشعر في التساقط بشكل كبير مما يؤدي إلى جعل الشعر أكثر تقصفًا وأحيانًا يصبح قصير بشكل مبالغ فيه؛ مما دعانا للبحث عن أهم الطرق الطبيعية التي تساعد على تطويل وتكثيف الشعر، ويعتبر القرنفل من أهم هذه المواد لذلك نعرض لكم من خلال السطور القادمة للمقال وصفة القرنفل لتطويل الشعر بسرعة مع إضافة المواد الطبيعية الأخرى.

وصفة القرنفل لتطويل الشعر بسرعة

تطويل الشعر بسرعة

يعتبر القرنفل من أفضل المواد التي تعمل على تطويل الشعر في وقت وجيز؛ حيث يحتوي على عناصر مغذية للشعر، ويمكنك استخدامه بعدة طرق مختلفة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

القرنفل والماء المغلي

يمكنك استخدام القرنفل لتطويل الشعر من خلال نقعه؛ وذلك بإضافة حفنة من القرنفل على كمية مناسبة من الماء، ووضعهم على النار حتى يصل المنقوع إلى درجة الغليان بعد يوضع الخليط في بخاخ، ويترك لمدة ليلة كاملة، ومن ثم عليك برش الخليط الذي احضرته بدلًا من استخدام الماء لترطيب الشعر يوميًا.

القرنفل وزيت جوز الهند

يعمل القرنفل على تطويل الشعر، كما أن إضافة زيت جوز الهند عليه يضفي عليه المزيد من الفائدة؛ لذا عليك تحضيره عن طريق وضع ربع كوب من زيت القرنفل، ويضاف إليه ربع كوب من زيت جوز الهند، وتوضع في بخاخ وترج جيدًا، وعليك دهن الخليط على شعرك، ثم غسله بعد مرور ربع ساعة، وعليك استخدامه على الأقل ثلاثة مرات كل أسبوع.

القرنفل وماء الورد

إن إضافة ماء الورد إلى القرنفل سيمنح شعرك جاذبية ولمعان مع زيادة طوله؛ فعليك وضع كميات مناسبة من كل من زيت جوز الهند، وزيت القرنفل، مع إضافة ماء الورد وزيت الخروع، وزيت البرافين وتوضع المكونات في زجاجة، وفي حين الحاجة إلى استخدامها عليك غسل الشعر ووضع الخليط وغسله بعد مرور ساعة.

في نهاية مقال وصفة القرنفل لتطويل الشعر بسرعة فقد وضحنا لكم طريقة استخدام القرنفل لتطويل الشعر بعدة طرق حيث وضحنا كيفية استخدامه مع الماء كمنقوع، وكيفية استخدامه مع زيت جوز الهند، وطريقة استخدامه مع ماء الورد والزيوت الطبيعية وعليك الاختيار بينهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *