منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول في البرنامج واسترجاع كلمة المرور المفقودة

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول في البرنامج واسترجاع كلمة المرور المفقودة

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول يرغب العديد من  المستحقين في المملكة العربية السعودية في التقدم للحصول على هذا المعاش الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، فالبرنامج يساعد على توفر الحد الأدنى من الاحتياجات الرئيسية لهذه الأسر، كما يهدف إلى تمكينهم لكي يكونوا مستقلين ماليا ومن ثم التحول إلى أشخاص منتجين ويتم ذلك عن طريق التأهيل لسوق العمل والتدريب، كما يضع النظام عدد من الآليات التي تضمن مساعدة المستحقين للدعم في حالة حدوث أية أزمات، وتأتي أموال معاش الضمان من ثلاثة مصادر محددة أولها أموال الزكاة التي تقوم الدولة بجبايتها، ثم الإعانات المعتمدة من خزانة الدولة، وأيضاً ما يتم تقديمه من زكوات وصدقات وعائدات الأوقاف والتبرعات والهبات كذلك.

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل للمرة الأولى

يتم التسجيل في الضمان المطور لأول مرة بعد توافر شروط الاستحقاق التي حددها البرنامج باتباع عدة خطوات تكون كالتالي:

  • الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية عن طريق محركات البحث المختلفة عبر الإنترنت، أو من خلال رابط التسجيل في الضمان، والذي عبره يتم اختيار تسجيل جديد.
  • سيطلب منك تعبئة بيانات المتقدم كرقم الهوية الوطنية، وتاريخ ميلادك ورقم جوالك.
  • بعد ذلك سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الجوال الذي قمت بتسجيله.
  • أدخل الرمز في المكان المخصص لذلك ثم انقر على زر “توثيق”.
  • قم بتسجيل دخولك إلى المنصة باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة بك.
  • سيطلب منك ملء البيانات المطلوبة في الملف الموحد والذي من خلاله ستقوم بتعبئة بيانات كل من السكن، الدخل، التعليم، العمالة، التراخيص، الممتلكات وبيانات التابعين.
  • الخطوة التالية متعلقة باختيار نوع الوحدة السكنية التي تعيش فيها عن طريق النقر على زر “تكوين منزل” ثم كتابة تفاصيل العنوان، وتحديد موقع السكن على الخريطة من خلال “العنوان الوطني” وبانتهاء ملء كافة الحقول سيدرج المنزل ضمن قائمة المنازل التي تخصك.
  • بعد ذلك يتم عرض جميع البرامج التي قمت بالتقديم عليها، وستيتم عرض صفحة تقديم الطلب عبر “زر تقديم”، وسيطلب منك اختيار المنازل وإسناد التابعين ثم تقديم الإقرار بصحة كافة البيانات التي قمت بإدخالها.
  • أخيراً صفحة الطلبات والتي يتم عرض الطلبات الخاصة بك عبرها، وعرض تفاصيلها بالإضافة إلى توفير خيار ” سحب الطلب” في حال رغبتك العدول عن التقديم في الضمان.

ما شروط الضمان الاجتماعي المطور؟

  • أن يكون المتقدم للحصول على المعاش سعودي الجنسية مقيم بشكل دائم داخل السعودية، مع استثناء غير السعوديات المتزوجات من رجال سعوديين، الأرملة أو المطلقة من جنسيات أخرى ولهن أولاد سعوديين، والأشخاص أصحاب الإعاقة والأيتام، وكذلك الأرامل ذوات الأيتام الذين يحملون بطاقات تنقل.
  • يجب أن يكون الدخل المحتسب للفرد المستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى المحتسب للمعاش، والمقدر بمبلغ 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • أن يستوفي جميع اشتراطات الوزارة فيما يتعلق بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، وكذا الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للأفراد القادرين على العمل داخل الأسرة.
  • يشترط أن لا يكون المتقدم مقيماً بأي دار من دور الإيواء التي ترعاها الدولة.
  • أن لا يكون متملكاً لأصول ذات قيمة عالية.
  • في حالة وجود أكثر من أسرة للعائل يتم احتساب كل أسرة بشكل مستقل وتستحق معاشاً مستقلاً، ولا يتسبب إقامة أحد أفراد الأسرة خارج المدينة التي يقيم بها بقية أفراد الأسرة لغرض الدراسة في استحقاق هذه الأسرة للمعاش.

من الجدير بالذكر ضرورة قيام المستفيدين من البرنامج بإجراء تحديث بيانات الضمان الاجتماعي باستمرار.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

ما طريقة استرجاع كلمة المرور في الضمان الاجتماعي؟

تستطيع استعادة كلمة المرور  من خلال النظام الإلكتروني بالنقر على أيقونة هل نسيت كلمة السر التي تظهر عند حدوث خطأ في تسجيل الدخول إلى المنصة، كما يمكنك التواصل مع مركز الاتصال الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسوف يطلب منك إجابة عدد من أسئلة الأمان لتأكيد هويتك، قبل تغيير كلمة السر الخاصة بك، أيضاً يمكنك زيارة أقرب فرع للضمان لاسترجاع كلمة المرور.

متى ينزل الضمان الاجتماعي؟

ينزل معاش الضمان الاجتماعي لجميع المستحقين في اليوم الأول من بداية كل شهر ميلادي، عقب ظهور نتائج الأهلية والاستحقاق، ويقوم بإجراء الاستعلام عن الضمان ومبلغ المعاش الذي يحصل عليه.

وقد يظهر لبعض الأشخاص أنهم غير مؤهلين للحصول على المعاش وفي هذه الحالة يقوم المستفيد بتقديم الاعتراض الذي يتم النظر فيه بحسب إجراءات عمل اللجنة وقواعدها، كما يتوقف الأمر أيضا على التظلمات المقدمة لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *