التخطي إلى المحتوى

خدمة استعلام اسم الكفيل برقم الإقامة وطريقة التعرف على بيانات الكفيل ـحد الخدمات الإلكترونية التي يمكن تنفيذها من موقع وزارة العمل أو الخارجية، وسنوفر لكم شرح الاستعلام عن اسم الكفيل برقم إقامة العامل سواء كان الكفيل فرد أو منشأه عمل أو أي جهة من التي تتوالى عمليات الكفالة.

نظام الفيل يهدف منه إحكام سوق العمل وعملية استقدام العمالة في السوق السعودية والخليجية، وتم تفعيلة لضنان تحمل مسئولية العمل وعدم ترك الساحة أمام دخول العمالة الوافدة ونقل البطالة من الدول المجاورة لمنطقة الخليج، والدول الأسيوية أو الإفريقية، وهو ما سيكون له تداعيات كبيرة على المنطقة، وخدمة استعلام استعلام اسم الكفيل برقم الإقامة واحدة من الخدمات الضرورية للعمال الوافدين .

كيفية استعلام اسم الكفيل برقم الإقامة وزارة الخارجية

نستعرض كيفية استعلام اسم الكفيل برقم الإقامة مع بوابة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية، وهي احد الطرق للتعرف على اسم الكفيل بدون عناء، حيث يتم التوجه إلى خدمة المواطنون والمقيمون ومنه بوابة مقيم، خدمة طلب زيارة عائلية للمقيمين .

الخطوة التالية ستكون اختيار خدمة زيارة عائلية وإدخال رقم الإقامة للعامل الوافد أو المقيم، ولا يشترط كتابة رقم التأشيرة، وتاريخ انتهاؤها، ثم التالي والتعرف على البيانات التي ستظهر، وسيكون من بينها بعد البيانات عن مهنة الوافد وجنسيته، وأسفل ذلك سيظهر اسم جهة العمل والتي هي الكفيل سواء كان فرد أو مؤسسة عمل، وبجوارها رقم الهوية للكفيل، أو رقم المؤسسة والذي عادة يبدأ برقم 700.

أو من خدمات بوابة وزارة العمل الاستعلام عن موظف وافد.

استعلام اسم الكفيل برقم الاقامة
استعلام اسم الكفيل برقم الإقامة

 

الاستعلام عن اسم الكفيل موقع وزارة العمل

الخطوات تتم بالدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومنها الخدمات الإلكترونية للمنشأة ثم خدمات مكتب العمل الاستعلامات الإلكترونية ، واختيار واحدة من الخدمات مقل نقل خدمة عامل وافد وإدخال رقم الإقامة للعمل والاستعلام، وسنظهر بيانات الكفيل سواء كان اسم فرد أو مؤسسة .

طريقة معرفة اسم الكفيل قد تتاح من خلال استعلام عن وافد وهي من خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بخلاف طريقة الاستعلام من موقع وزارة الخارجية، وسنوفر شرح مستقل لتك الخدمة ستجدون رابطه بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.