بالتفاصيل : قائمة بالأسعار الجديدة للكهرباء في المملكة العربية السعودية

بالتفاصيل : قائمة بالأسعار الجديدة للكهرباء في المملكة العربية السعودية

أعلنت إحدى المصادر الموثوقه عن تقرير هيئة نظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في المملكة العربية السعودية عن تعديلها لتعريفة أسعار الكهرباء بداية من أول يناير القادم وهذا ما أكدت عليه هيئة تنظيم الكهرباء .

وقد أكد مجلس الوزراء السعودي في جلسته أن تم إعتماد تعديل أسعار منتجات الطاقة جميها بصورة تدريجية بداية من شهر يناير المقبل بجانب ذلك وجود قائمة جديدة لأسعار الكهرباء وهذا ما أكدت عليه وسائل الإعلام والمواقع الرسمية والمصادر الموثوقة.

على أن أشارت هيئة الكهرباء أن أسعار الطاقة في السعودية هى الأقل من بين دول الخليجية ولم يتم زيادتها إلا مرة واحدة أثناء عام 2015، وتضمنت التعديلات كما ذكرت المصادر السعودية أنه تم تعديل فئات إستهلاك الكهرباء على النحو التالي :

بالنسبة لفئة الإستهلاك السكني : شرائح الإستهلاك 6000 كيلو واط ساعة / شهر، التعرفة 18 هللة / كيلو واط ساعة على أن تكون التعرفة 30 هللة عند إرتفاع الإستهلاك أكثر من 6000 كيلو واط.

فئة المستهلكين التجاريين : 6000 كيلو واط ساعة / شهر، التعرفة 20 هلله / كيلو واط ساعة.

بالنسبة للمستهلكين  زراعياً والجمعيات الخيرية : 6000 كيلو واط ساعة / شهر، التعرفة 16 هللة/ كيلو واط ساعة، وفي حالة إستهلاك أكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 20 هللة .

فئة المستهليكن للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية : شرائح الإستهلاك كيلو واط ساعة / شهر ، التعرفة هللة / كيلو واط ساعة .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *