فوائد مذهلة لعصير البنجر عند تناوله يوميًا لمرضى السكرى

فوائد مذهلة لعصير البنجر عند تناوله يوميًا لمرضى السكرى

مرض السكري من الأمراض التى يجب علينا الحرص دائماً عند تناول الاطعمة والاكلات التي تعمل على ارتفاع نسبة السكر فى الدم ونحرص على الابتعاد عنها، ويوجد أطعمة ومشروبات تعمل على انخفاض السكر فى الدم وبالتالى فهى تعد مفيدة جداً لمرضى السكري، ويعد مشروب البنجر وتناوله من افضل المشروبات لمرضى السكر، لذلك سوف نقدم لكى عزيزتى فى هذا المقال طريقة عمل مشروب البنجر بطريقة صحية ومفيدة.

فوائد شرب وتناول البنجر لمرضى السكرى

يعد البنجر من الخضروات التى تتمتع بعنصر الحديد الذي يقوي الجسم والمناعة، كما أنه يساعد فى انخفاض مستوى الكوليسترول فى الدم وبالتالى فهو ممتاز فى انخفاض السكر فى الدم ويحسن من مرضى السكري ويمنحهم القوة ويعمل أيضا على إكساب البشرة النضارة والحيوية ويساعد فى الحصول على خدود وردية وناعمة وشفايف حمراء، فهو له العديد من الفوائد الصحية والعناية بالبشرة، ويعمل أيضا على إكساب القدم اللون الوردى الطبيعى، فهو له العديد من المميزات التى لاحصر لها، ويعد مشروب البنجر من المشروبات الصحية والمفيدة لمرضى السكرى وسوف نقدم لكى عزيزتى فى هذا المقال كيفية عمل مشروب البنجر بطريقة سهلة وصحية.

إعداد مشروب البنجر لمرضى السكرى

المكونات

  • ثمرة من البنجر.
  • ثمرة من التفاح الأخضر.
  • كرفس.

تحضير مشروب البنجر لمرضى السكري

  • نحضر البنجر والتفاح ونغسلها جيداً، ثم نزيل القشرة الخارجية من عليهم و نقطعهم قطع صغيرة على شكل مربعات، ثم نضعهم فى إناء على النار مملوء بالماء ونقوم بسلقها ومعهم الكرفس.
  • ثم نرفع الإناء من على النار ونتركه يبرد.
  • نحضر الخلاط الكهربائي ونضع بداخله التفاح والبنجر والكرفس ونخلطهم جيداً.
  • نصفى الخليط بواسطة المصفاة جيداً ويقدم لمرضى السكرى بدون اى محليات.

هذا المشروب رائع ومفيد لمرضى السكرى حيث أنه يحد من ارتفاع السكر فى الدم فهو مفيد جدا لمرضى السكرى حيث أن التفاح. مع المشروب سوف يكسبه تحلية طبيعية بدون اى محليات صناعية تعمل على ارتفاع السكر فى الدم، كما أن هذا المشروب يعتبر من اسهل المشروبات التى تعد فى المنزل دون أى جهد ولا يستغرق بضع دقائق فى الإعداد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *