آلية الاستعلام عن حساب المواطن لمستفيدي الضمان الاجتماعي برقم الهوية

اصبح من الممكن الاستعلام عن حساب المواطن لمستفيدي الضمان، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن الموحد عبر شبكة الإنترنت، حيث تقوم بوابة حساب المواطن الإلكتروني بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية وعلى راسها خدمة استعلام عن بياناتي في حساب المواطن، والتي من خلالها يمكنك عزيزي المستفيد الاطلاع علي كافة التفاصيل المتعلقة بقيمة الدعم الخاص به وموعد نزوله بشكل إلكتروني.

وتجدر الإشارة بان خدمة استعلام عن حساب المواطن لمستفيدي الضمان تعتبر من الخدمات التي يوفرها البرنامج للاطلاع علي قيمة حساب مواطن من البرامج الدعم والمقدمة من الحكومة السعودية لمساعدة الأسر من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسطة، وذالك على هيئة مبالغ مالية شهريا وتقوم الوزارة بتوزيعها على كافة المواطنين المستحقين عبر القنوات البنكية كما تقوم الجهات المختصة في مراجعة حالتهم الاجتماعية والاقتصادية، كما يمكن لكافة المواطنين الدخول على الموقع الرسمي للبرنامج من اجل استعلام عن حساب مواطن عن طريق رقم الهوية .

الاستعلام عن حساب المواطن لمستفيدي الضمان
الاستعلام عن حساب المواطن لمستفيدي الضمان

الاستعلام عن حساب المواطن لمستفيدي الضمان

يمكن لأي مستفيد مسجل في البرنامج الحكومي المدعم الاستعلام عن أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن السعودي من خلال الدخول على الرابط التالي الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهويه ، حيث يمكن لأي رب أسرة أو مستفيد من البرنامج الدخول على الرابط الإلكتروني الموضح لكم عبر النقاط التالية من اجل معرفة أسماء المستحقين للدعم النقدي في البرنامج من خلال أدخال رقم الهوية الوطنية كما هو موضح أداناه.

معرفة قيمة الدعم حساب المواطن

لمعرفة قيمة الدعم المستحق للدفعة الأخيرة من هذا العام الميلادي الجاري يجب الدخول علي موقع حساب المواطن الرسمي علي شبكة الإنترنت، وذلك من اجل البحث عن البيانات المسجلة وحساب لقيمة التقديرية التي ستحصل عليها في هذا اليوم، حيث تم نزول راتب البرنامج صباح اليوم في جميع الحسابات البنكية التابعة للمستفيدين.

وفي نفس السياق يمكن أيضا معرفة قيمة المبالغ المستحقة من خلال الدخول على الحاسبة التقديرية للدعم النقدي من خلال رابط حاسبة حساب المواطن ، ومن خلال الموقع الإلكتروني يستطيع أي مستفيد كتابة البيانات المطلوبة من كل رب أسرة والإفصاح عن الدخل بشكل صادق ، لن الجهات سوف تقوم بمراجعة ذلك واذا لم يجدوا البيانات صادقة سيتم استبعاد طلبك على الفور .

الاستعلام عن حساب المواطن لمستفيدي الضمان
الاستعلام عن حساب المواطن لمستفيدي الضمان

كما يمكن من خلال موقع حساب المواطن الإلكتروني يمكن أيضا تقديم اعتراض على حساب المواطن، وذلك من خلال الأيقونة الجديدة التي قامت البوابة الإلكترونية أضافتها حديثا ، والتي تم تفعيلها اليوم بعد نزول صرف المبالغ المستحقة والتي سوف تجدونها بداخل الموقع الرسمي للبرنامج بعد تسجيل الدخول .

الاستعلام عن الاهليه في حساب المواطن

يمكن من المقبولين في البرنامج الدعم النقدي أن يكونوا من الأشخاص المستفيدين وذلك وفقا للشروط حساب مواطن التي وضعتها وزارة العمل ومن ضمن الشروط الأهلية للبرنامج أن يكون المتقدم سعودي ، أن يكون المتقدم المستفيد أن لا يكون متزوج أو متزوجة لغير حاملي الجنسية السعودية، كما يستفيد من البرنامج المقيم بشكل دائم بجانب الأفراد الذي يحملون بطاقة التنقل، كما اشترطت وزارة العمل بان يكون المستفيد من البرنامج أن لا يكون المتقدم مسجونا وذلك وفقًا للتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود.

  1. يقوم المستفيد بزيارة بوابة حساب المواطن www.ca.gov.sa.
  2. إدخال البيانات المطلوبة منك داخل الخانات الفارغة من ثم.
  3. اضغط على زر تسجيل الدخول.
  4. اذهب إلى قائمة الخدمات الإلكترونية لاختيار دراسة الأهلية.
  5. قم بكتابة رقم الهوية الوطنية من ثم النقر علي زر بحث.
  6. بعدها سوف يعرض لك النظام نتائج الأهلية بشكل تفصيلي.

رقم حساب المواطن الموحد المجاني

برنامج حساب المواطن خصص أرقام خدمة عملاء وذلك حتي يتمكن الجميع من الاتصال علي رقم حساب المواطن المجاني لاستقبال الشكاوى والاعتراض، والتي تعمل علي مدار اليوم من اجل استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين والتي تتعلق تعديل البيانات في حساب المواطن وعدم استلام المبالغ الدعم النقدية وذلك من خلال الاتصال على الرقم التالي 19912، حيث قام أحدي المواطنين بمخاطبة أحدي ممثلة الخدمة وسئله عن عدم وصول مبلغ الإيداع الخاص به وكان رد موظف خدمة العملاء عليه هو الدخول لحساب المواطن من خلال الموقع الرسمي على شبكة الأنترنت ، وذلك من اجل التأكد من صحة البيانات المتعلقة برقم الحساب البنكي ومراجعته جيدا ، من ثم تقوم بعمل تحديث على البيانات .

تلعب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية دورا كبيراً في حياة المواطنين السعودين، لتوفير لهم كافة الخدمات المتطورة لهذا خصصت حساب رسمي علي موقع تويتر، حتي يتمكن أي مستفيد من التواصل مع مركز العناية بالمستفيدين علي مدار اليوم علي البريد التالي @citizenaccount، للاستفسار عن متى تصدر نتائج أهلية حساب المواطن.

تعليقات

  1. اذا حدثت بياناتي هذا الشهر ينزلي في نفس الشهر ولا الشهر الجاي واذا مانزلوه مثلا هذا الشهر يعطوني حق هذا الشهر الي ماستلمتو مع الشهر الجاي

  2. أنا استلمت الشهر الماضي ١٠٣٠ وعدد اسرتي ٦ ومقدار التقاعد ٢مستاجر شقة ١٦٠٠ سجل رقم 1035135167

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *