موعد الاختبارات النهائية 1444 وجدول التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية

تصدر موعد الاختبارات النهائية 1444 قوائم البحث خلال الآونة الأخيرة، وتعددت الأقاويل في هذا الموضوع إلى أن حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل وأعلنت موعد الامتحانات بشكل مفصل، تعمل هذه الاختبارات على تحديد المستوى التحصيلي للطالب وقياس مدى فهمه واستيعابه للمناهج الدراسية، لذا تناشد الوزارة بضرورة التجهيز للاختبارات جيدًا لضمان مواصلة العام الدراسي.

موعد الاختبارات النهائية 1444

أعلن مصدر موثوق في وزارة التربية والتعليم السعودية عن بدء ماراثون الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لكافة محافظات المملكة العربية السعودية، وذلك في  يوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر 2022م والذي يوافق 20 ربيع الثاني 1444 هجرياً، مشيرًا إلى انتهاء الاختبارات يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022 م، كما أكدت الوزارة على أن جميع الامتحانات ستكون بالنظام الحضوري وليس الإلكتروني عبر منصات التعليم عن بعد كما حدث في السنوات القلائل الماضية نظراً للظروف التي واجهها العالم أجمع

رابط موقع وزارة التربية والتعليم السعودية

في إطار سعي وزارة التربية والتعليم لمواكبة التطور والتسهيل على الطلبة وأولياء الأمور أتاحت إمكانية الاطلاع على المنظومة التعليمية وعلى أي موضوع يتعلق بالعام الدراسي لكافة المستويات والمراحل التعليمية المختلفة، وذلك من خلال الرابط الخاص بالوزارة وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

التقويم الدراسي في السعودية

قامت الوزارة بتحديد خطة العام الدراسي، حتى تتمكن جميع أطراف العملية التعليمية من معرفة مواعيد بداية ونهاية الفصول والاختبارات والإجازات، وقد جاء التقويم على النحو التالي:

  • الفصل الدراسي الأول قد بدأ بالفعل بتاريخ الأول من صفر 1444 الموافق 28 أغسطس 2022 ميلادياً وينتهي في 20 ربيع الثاني 1444 الموافق 14 نوفمبر 2022 ميلادياً.
  • إجازة الفصل الدراسي الأول تبدأ يوم 24 نوفمبر 2022 ميلادياً.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 4 ديسمبر 2022 ميلادياً، في حين تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 2 مارس 2023 ميلادياً.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في 12 مارس 2023 ميلادياً، وينتهي العام الدراسي وتبدأ العطلة الصيفية يوم 22 يونيو 2023 ميلادياً.

وزارة التعليم تعلن عن ‫التقويم الدراسي‬ للعام 1444هـ للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني

وبهذا يكون قد تم التعرف على موعد الاختبارات النهائية 1444 وفقًا للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم السعودية، مع توضيح رابط موقع وزارة التربية والتعليم، وعرض التقويم الدراسي في السعودية بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *