التخطي إلى المحتوى

بوابة حساب المواطن https://www.ca.gov.sa ، أعلنت بوابة حساب المواطن أن تسجيل الطلبات للإستفادة من الدفعة الثانية من المبالغ التي سيتم صرفها في 21 من ديسمبر الجاري، مستمر حتى 16 ديسمبر، موضحاً أن صرف المبالغ فيما بعد سيكون في اليوم العاشر من كل شهر.

كما أكدت مصادر سعودية مطلعة أن الإعلان عن قيمة الإستحقاق وصرف الدفعة الأولي في حساب المواطن سيكون يوم 21 من ديسمبر الجاري، مضيفاً أن الحسبة التقديرية سوف تتوفر أيضا على البوابة نفس اليوم.

رابط التسجيل في بوابة حساب المواطن https://www.ca.gov.sa

أوضح مصدر سعودي أن الرابط الخاص بالتسجيل في حساب المواطن هو https://www.ca.gov.sa ، يمكن من خلاله للمواطنين تسجيل الطلب للإستفادة، كما أصبح في إمكان الوافدين من أم سعودية أيضا الإستفادة من المبالغ التي سيتم إيداعها في حساب المواطن.

الفئات المستفيدة من حساب المواطن www.ca.gov.sa

أوضح مصدر سعودي أن المستفدين من حساب المواطن هم من عمر 24 عام وما فوق ذلك، كما يجب أن يكون المستفيد ممكن يعيشون في السعودية بشكل دائم، وأن يكون ليس له تابعون أو معالون.

كما أوضح حساب المواطن ان المتقدمين عليه من عمر 18 حتى 24 عام سيتم طلب إثبات إستقلالية السكن منهم.

  • تحديث : والجدير بالذكر أيضا أن صرف مستحقات حساب المواطن ستتم من خلال تقسيم المواطنين على ثلاث مستويات وهم محدودي الدخل والمتوسط وفوق المتوسط، وأيضا تقسيم تلك المستويات إلى خمس فئات مختلفة وذلك لتأكد من صرف مستحقات حساب المواطن للمستفيدين منه.
  • تحديث : اليوم 16 ديسمبر هو أخر موعد لتسجيل في بوابة حساب المواطن، لإستلام الدفعة الأولى من الدعم في 21 من ديسمبر الجاري، على أن تكون الدفعات بعد ذلك في العاشر من كل شهر ميلادي.
  • تحديث : يوم الخميس 21 ديسمبر أول يوم لصرف الدفعة الاولي لمستحقين حساب المواطن السعودي، كما سيتم صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن السعودية في اليوم العاشر من يناير القادم،كما أكد الموقع الرسمي لبرنامج حساب لمواطن السعودي أن قيمة الاستحقاق التي يتم صرفها لكل أسرة سعودية تتراوح ما بين 800 إلى 1600 ريال وذلك وفقا للمعاير التي تم تحددها من عدد أفراد الأسرة وأيضا الدخل الشهري لها.

عدد المسجلين في حساب المواطن السعودي

  • تحديث : ارتفع عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن إلى 2.198 مليون مواطن سعودي، وأكثر من 1.5 مليون طلب مكتملة بياناته، مشيراً إلى أنه لا يزال تقديم الطلابات مستمر من جانب الراغبين في الحصول على الدعم الحكومي.
  • تحديث : كشفت بوابة حساب المواطن https://www.ca.gov.sa اليوم الأثنين 25 ديسمبر، أنه في إمكان المواطنين السعوديين الحاصلين على الدعم النقدي الإعتراض على المبالغ المستلمة في الدفعة الأولى غداً الثلاثاء عبر الحساب الخاص لحساب المواطن، مشيراً إلى أن المستفيدين من الدعم في إمكانهم حساب المبالغ المستحقة من خلال الحاسبة الالكترونية المتوفره على موقع حساب المواطن الالكتروني.

أصحاب الدفعة الثانية في حساب المواطن

  • تحديث : أكدت بوابة حساب المواطن https://www.ca.gov.sa أن صرف مستحقات المواطنين للدفعة الثانية سيكون لمن أتم عملية التسجيل في بوابة حساب المواطن قبل يوم 16 ديسمبر وذلك ما سيكون في العاشر من شهر يناير، بينما المرحلة الثالثة والتي سيبدأ صرف مستحقاتها في العاشر من فبرير سيكون لمن قام بالتسجيل في بوابة حساب المواطن بعد يوم 16 ديسمبر، كما تلقى حساب المواطن اليوم العديد من الشكوى من المواطنين اعتراضا على الدعم النقدى الحاصلين عليه.
  • تحديث: كشف  مصدر سعودى مطلع أن عمليه الطعن على الدعم النقدى المقدم من جانب الحكومة السعودية للمواطنين اصحاب الدخل المتوسط والمنخفض لا تزال مستمرة، وذلك ما يكون من خلال تقديمه عبر الموقع الرسمى لحساب المواطن، مشيراً إلى أن الدعم المقدم يكون على حسب عدد أفراد الأسرة ودخلها الشهري.

الحالات التي يحق للزوجة التسجيل في حساب المواطن كربة أسرة

أوضح حساب المواطن السعودي أنه هناك بعض الحالات التي يسمح فيها للمرأة التسجيل في بوابة حساب المواطن كربة أسرة وذلك إذا توفرت أحدى الحالات التالية:

  • إذا كان الزوج غير سعودي الجنسية.
  • إذا كان فاقدا للأهلية أو سجين أو متغيب.
  • إذا كان الزوج يقيم في إحدى دور الرعاية الإجتماعية.
  • في حالة كانت الزوجة مهجورة من زوجها.

كيف تتقدم بشكوى على مبلغ الاستحقاق في حساب المواطن www.ca.gov.sa ؟

أوضح حساب المواطن السعودي أنه يمكن للمواطنين الحاصلين على الدفعة الأولي من دعم حساب المواطن التقديم بشكوى على المبالغ التي تم تحصلها لهم وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط www.ca.gov.sa.

بوابة حساب المواطن https://www.ca.gov.sa تعلن عن مستحقين الدعم في الدفعة الثانية

أكد برنامج حساب المواطن السعودي على صدور نتائج الأهلية للدورة الثانية للمسجلين في البرنامج، والذي من الممكن الإطلاع على نتائجة عبر البوابة الإلكترونية http://ca.gov.sa، مضيفاً أه يتم استقبال طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين للاستفادة من البرنامج، عبر البوابة الإلكترونية أيضا.

أكد حساب المواطن السعودي أن صرف الدعم للمواطنين المستحقين مستمر على الرغم من تصريحات خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان” الأخيرة، وذلك لكي يطمئن المواطن، أن الدفعة الثانية من دعم حساب المواطن سيتم صرفها في موعدها في العاشر من شهر يناير الجاري.

تحديث : كشف حساب المواطن السعودي أن 20 ألف من المتقدمين للحصول على الدعم لم تنطبق عليهم الشروط الأهلية تمهيداً لمعالجتها، موكداً أن صرف الدفعة الثانية سيكون بعد غد للمطابق عليهم الشروط وفقاً لما أعلن حساب المواطن السعودي الإلكتروني.

تحديث: يسجل خلال تلك الفترة المواطنين السعوديين في حساب المواطن السعودي وذلك بهدف الحصول على الدعم المالي المقدم من المملكة العربية السعودية لهم فيما يعرف بحساب المواطن، وذلك للحصول على الدعم من الدفعة الثالثة والمقرر صرفها في العاشر من شهر فبراير القادم وذلك للمسجلين في الدفعة الثالثة.

تحديث: كشفت مصادر مطلعة أن صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن السعودي للمستحقين سيبدأ في اليوم الموافق العاشر من شهر فبراير الجاري، موضحاً أن الدعم المقدم قد جاء تزامناً مع أرتفاع الأسعار للخدمات المقدمة من المملكة للمواطنين، مع فتح باب التقديم لتسجيل في الدفعة الرابعة.

تحديث بتاريخ 10/10/2018: يستعد امستفيدين من دعم حساب المواطن لدفعة الحادية عشر تلقي مستحقاتهم المالية، مع الحصول على الزيارة المقررة مؤخراً وبقيمه تتراوح ما بين 10 ريالات إلى500 ريال سعودي، مشيراً إلى أنه حتى الأن لم يعلن عن سبب تلك الزيادة وهل هي مستمره لشهور المقبله أم هى تطبق على هذا الشهر فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.