كم مدة اجازة الفصل الدراسي الاول 1444 وبداية الترم الثاني

كم مدة اجازة الفصل الدراسي الاول 1444 وبداية الترم الثاني

استفسار كم مدة اجازة الفصل الدراسي الاول 1444 في المملكة العربية السعودية؟ وهل يحتوي التقويم الدراسي في الدولة على تفاصيل الإجازات الرسمية أم لا؟ فقد أعلنت وزارة التعليم عن قرب بدء اختبارات الترم الأول لجميع المراحل التعليمية من الابتدائية مرورًا بالمرحلة المتوسطة والثانوية أيضًا ويمكن التعرف على عدد أيام الإجازات الرسمية بعد الاطلاع على التقويم الجديد الذي اشتمل على تاريخ الاختبارات النهائية.

كم مدة اجازة الفصل الدراسي الاول 1444

تسعى الوزارة إلى التيسير على طلابها في مختلف المراحل الدراسية، لذلك تقوم بتقسيم العام الدراسي إلى فصول دراسية بحيث يمكن الحصول على إجازة رسمية للطلاب بالإضافة إلى الإجازات الوطنية والدينية كالتي يحصلون عليها في الأعياد مثل عيد الفطر المبارك أو عيد الأضحى، وعن كم مدة اجازة الفصل الدراسي الاول 1444 فهي لمدة عشرة أيام بحد أقصى، وهكذا ستكون فترة إجازة الفصول الدراسية القادمة.

وتبدأ الإجازة الرسمية للفصل الدراسي الأول خلال يوم 24 من نوفمبر الموافق ليوم 30 من شهر ربيع الثاني بالهجرية وبعد مرور العشر أيام يعود الطلاب مرة ثانية لاستئناف الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني.

متى موعد بداية الفصل الدراسي الثاني؟

بعد انتهاء إجازة نهاية الترم الأول 1444 سيكون الطلاب إلى الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل التعليمية خلال يوم 4 من شهر ديسمبر 2022 وكذلك المعلمين والمعلمات ينتظمون في عملهم.

عدد إجازات العام الدراسي 1444

بعد بداية الاختبارات النهائية لعام 1444 يسأل الطلاب على كم عدد أيام الإجازة خلال العام الدراسي، وقد أشارت الوزارة أن الإجازات تنقسم ما بين إجازات نهاية أسبوع مطولة أو إجازات نهاية الفصل الدراسي وكذلك إجازات وطنية مثل يوم التأسيس الذي يحتفل به الطلاب خلال يوم 22 و23 من شهر فبراير 2023، وهو الموافق ليوم الأربعاء والخميس من الأسبوع.

ويليها بدء الإجازة الرسمية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني خلال الثاني من شهر مارس 2023، وهي من نهاية دوام يوم الخميس على أن تكون إجازة عيد الفطر في السعودية للمدارس وكافة الصفوف من يوم 13 من شهر أبريل والرجوع مرة ثانية إلى الدراسة، ثم يحصل الطلاب على إجازة انتهاء العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *