كيف يستفيد الغير سعودي من حساب المواطن ومن هم الوافدين الذين يحق لهم الاستفادة منه

كيف يستفيد الغير سعودي من حساب المواطن ومن هم الوافدين الذين يحق لهم الاستفادة منه

إنتشرت الكثير من التساؤلات على الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عن إمكانية إستفادة الغير سعودي من البرنامج، وجاء الرد من الحساب الرسمي على موقع تويتر حيث أكد أن هناك بعض الوافدين بإمكانهم فعليا الإستفادة من برنامج حساب المواطن بعد أن يقوموا بالتسجيل في البرنامج وأوضح الطريقة التي من خلالها يعلم الجميع كيف يستفيد الغير سعودي من حساب المواطن.

كيف يستفيد الغير سعودي من حساب المواطن

أوضح الرد الخاص من الحساب الرسمي لحساب المواطن على تويتر ردا على تساؤل كيف يستفيد الغير سعودي من حساب المواطن حيث أوضح أن زوج المواطنة الغير سعودي بإمكانه الإستفادة من البرنامج على الرغم من إعتباره من الوافدين فيمكنه الصرف بجانب أبنائه وذلك بعد أن يتم تسجيل الزوجة كمستفيد من برنامج حساب المواطن وإضافتهم معهم.

رد خدمة العملاء على تساؤلات المقيمين

جاء تساؤل إلى خدمة العملاء عن إستفادة الغير سعودي من برنامج حساب المواطن حيث سأل أحد الأفراد قائلا :

“هل يحق لزوج المواطنة أن يسجل في البرنامج ويستفيد من الصرف؟”.

وجاء الرد من خدمة العملاء بعد دقائق قليلة للغاية من التساؤل حيث قالت :

“يمكن للزوجة التقديم كمستفيد رئيسي وإضافة الزوج والأبناء كتابعين لها”.

إيداع الدفعة الأولى من حساب المواطن

أعلن مجلس الوزراء سابقا أن غدا الخميس 21 ديسمبر 2017 هو الموعد المقرر لإيداع الدفعة الأولى من برنامج حساب المواطن لكافة المستحقين للدعم بعد أن تم إعلان ميزانية السعودية 2018 وتقسيم فئات المواطنين السعوديين إلى 5 فئات حسب الراتب الفئة الأخيرة والتي يزيد راتبها عن 20160 ريال لا تستحق دعم حساب المواطن والأقل من ذلك يستحقون الدعم.

موعد صرف الدفعة الثانية

ينتظر المواطنين في المملكة غدا الأربعاء لصرف الدفعة الثانية من البرنامج والتي يستفيد منها كافة المسجلين قبل يوم 16 ديسمبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *