رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية خطوات الاستعلام وإصدار رخصة معلم عبر موقع قياس

رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية خطوات الاستعلام وإصدار رخصة معلم عبر موقع قياس

رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية وكيف يتم الاستعلام عنها لكافة المعلمين والمعلمات وعبره يتم الحصول . علي وثيقة تصدر من هيئة تقويم التعليم والتدريب لكي ما يتم مزاولة مهنة التعليم وذلك وفقاً إلي بعض المعايير . والإجراءات المحددة من الهيئة ويتم صدور نتائج اختبار الرخصة المهنية حسب المستويات المحددة مسبقاً من الهيئة . وبمدة زمنية محددة كما أن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الفترة الأولي . تصدر بعد أن يتم الانتهاء من اختبارات الرخصة المهنية بشكل آلي لكافة المعلمين والمعلمات . ومراجعة كافة البيانات الخاصة بها وعبر السطور القادمة من مقال اليوم “بموقع ثقفني” نتعرف علي التفاصيل .

رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية

تم الفصح عن النتائج عبر رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية بعد أن يتم مراجعة كافة المعلومات عبر فريق . من المختبرين للرخصة المهنية كما أن هيئة تقويم التعليم والتدريب تقوم بدورها الرئيسي . وهو التدقيق ومن ثم التصحيح لكي ما يتم أعتماد وصدور نتائج اختبار الرخصة المهنية والحصول علي رخصة معلم تربوي . كما يتم التعرف علي كافة النتائج الخاصة بالرخصة المهنية عبر الصفحة الخاصة بكل معلم في نظام الرخص المهنية . وعبر تلك القائمة يتم إصدار رخصة معلم والتي تخص كافة الوظائف التعليمية . المختلفة وذلك عبر الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب .

موقع نتائج أختبارات الرخصة المهنية

تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بدورها بشأن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات الفترة الأولي حيث أنها . تزود الجهات المعنية ذات العلاقة بكافة تفاصيل نتائج الرخصة المهنية . وذلك يتم بعد قيام الهيئة بإصدار الرخصة المهنية إلكترونياً كذلك بجانب قيام الهيئة بإرسال نتائج اختبار الرخصة المهنية . لكل متقدم لها برسالة نصية عبر رقم جوال كل متقدم كما يمكن لكل متقدم أن يطلع علي تفاصيل نتائج الرخصة المهنية عبر حسابه الشخصي في نظام الرخص المهنية . أما عن خطوات استخراج نتائج الرخصة المهنية نتعرف عليها بالسطور التالية من “موقع ثقفني” .

رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية
موقع قياس نتائج أختبارات الرخصة المهنية

خطوات استخراج نتائج قياس الرخصة المهنية

عبر رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية يتم اتباع الخطوات التالية :-

  1. يتم تسجيل الدخول علي موقع نظام الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية .
  2. كما تتطلب عملية التسجيل كتابة بيانات الاسم وكلمة المرور الخاصة بموقع النفاذ الوطني .
  3. كذلك بجانب اختيار أيقونة نتائج اختبار الرخصة المهنية .
  4. يتم فتح صفحة جديدة تحتوي علي نتائج الاختبارات “كفايات المعلمين” والرخص المهنية .
  5. كما يتم بعد الخطوة السابقة الضغط علي قائمة التقارير ومن ثم التفاصيل .
  6. تلك الخطوات كما هي موضحة بالصورة المرفقة داخل سطور مقال “موقع ثقفني” .
رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية
نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444

موعد إعلان نتائج الرخصة المهنية

تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بتحديد موعد إعلان النتائج عبر رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية وذلك بعد . أن يتم الانتهاء من عمليات الفرز ومراجعة كافة الاختبارات التي تخص الرخصة المهنية . كما بعد أن يتم الانتهاء من كافة الاجراءات المذكورة يتم التصريح عن النتائج . عبر القنوات الرسمية الخاصة بالهيئة سواء عبر الموقع الرسمي أو عبر موقع قياس كما . يتم معرفة تفاصيل نتائج الرخصة المهنية عبر الاتصال علي رقم 920033555 . كما سنوافيكم بمقال آخر جديد أن شاء الله حال أنه تم الفصح عن اليوم الذي سيتم فيه . إعلان نتائج الرخصة المهنية عبر “موقع ثقفني” .

رابط نتائج أختبارات الرخصة المهنية والمرفق داخل سطور مقال “موقع ثقفني” لكي ما يتم التعرف علي تفاصيل . نتائج الرخصة المهنية في حالة الإعلان عنها من هيئة تقويم التعليم والتدريب .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *