5 طرق سهلة لزيادة سرعة السيارة

5 طرق سهلة لزيادة سرعة السيارة

تختلف سرعة السيارة وفقًا لبعض المعايير المهمة، مثل قدرة المحرك، ودائمًا ما يبحث السائقون عن طرق آمنة، وغير مكلفة لزيادة سرعة السيارة، دون التسبب في أي أضرار لها، أو الحد من عمرها الافتراضي، ونقدم لك اليوم نبذة مختصرة عن أهم الطرق التي يمكنك الاستعانة بها لزيادة سرعة سيارتك.

استخدام الشاحن التوربيني واستبدال المروحة الكهربائية

يعتمد الشاحن التوربيني على استعمال الغازات الخارجة من العادم، من أجل دفع الجهاز الدوَّار الذي يقوم برفع الضغط على الهواء الذي يتم ضخُّه للمحرك، من أجل إجباره على الاختلاط بالوقود، ويتم تركيبه بجوار محرك الوقود من أجل رفع أداء السيارة بنسبة كبيرة، وأعلنت الشركات المصنعة له عن توافره في الأسواق المختصة ببيع قطع الغيار، بأسعار متوسطة تقترب من الألف دولار أمريكي.

ومن الأفضل أن يتم استبدال المروحة الكهربائية في السيارة، بتلك العادية المتوفرة في السيارات القديمة، بهدف رفع قوة المحرك، الأمر الذي يساعد بدوره في زيادة سرعة السيارة.

حقن المحرك بالوقود الإلكتروني

إذا كانت سيارتك تحتوي على نظام الحقن بالوقود الإلكتروني، فتستطيع استخدام الرقاقات للتحكم في محركك، إذ تتميز هذه الرقاقات بتنوعها، فيمكنك تغييرها والتعديل عليها بنفسك، عن طريق شراء أحد أجهزة البرمجة، الذي يجعلك تستطيع أن تحسن من نسبة الوقود، أو الطاقة التي يقوم المحرك بإنتاجها.

أما إذا كنت تمتلك إحدى السيارات القديمة، فيمكنك التعويض عن أنظمة حقن الوقود الإلكترونية، بمُكربِن الهواء المتوفر في سيارتك القديمة، من أجل معرفة نسبة الوقود التي يتم ضخُّها داخل المحرك بدقة.

تغيير نوع الإطارات والتحديث المستمر لنظام برمجة السيارة

من الأفضل أن تقوم باستبدال الإطارات القصيرة بأخرى عادية، ولكن يجب عليك أولًا الحصول على مجموعة جديدة من العجلات الخفيفة في الوزن، حتى تتمكن من تركيب هذه الإطارات القصيرة.

ومن المهم تنبيه سائق السيارة في البداية إلى أن هذه الطريقة يمكنها أن تجعل عداد السرعة الخاص بالسيارة يقرأ بطريقة غير صحيحة، ومع ذلك فهي إحدى الطرق الجيدة لزيادة سرعة السيارة.

يُذكر أن التحديث الدوري المستمر للكمبيوتر الخاص بالسيارة، وأجهزة البرمجة، يمكن أن يساهم بصورة كبيرة في زيادة عدد الأحصنة التي يقوم محرك السيارة بإنتاجها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *