13 مليون سعودي في حساب المواطن والصرف يبدأ 21 ديسمبر وإعلان موعد صرف الدفعة الثانية

13 مليون سعودي في حساب المواطن ، صرح وزير العمل السعودي “على الغفيص” أن حساب المواطن قد أشتمل على جميع الإصلاحات المالية والإقتصادية في السعودية، تلك التي تمثلت في إصلاح أسعار الوقود والكهرباء، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.

تصريح وزير العمل 13 مليون سعودي في حساب المواطن

أكد “على الغفيص” أن حاسبة حساب المواطن قد سجل فيه ما يزيد عن 3.7 مليون أسره سعودية، وذلك ما يشير لتسجيل أكثر من 13 مليون شخص وذلك منذ فتح باب التسجيل في فبراير 2017

والجدير بالذكر أيضا أن مجلس الوزراء السعودي قد أعد سياسات  برنامج حساب المواطن ذلك لتوضيح كافة التفاصيل لتعرف على الفئات المستفيدة من البرنامج وأيضا الشروط الأهلية.

إيداع اول مبلغ لـ 13 مليون سعودي في حساب المواطن

أوضحت مصادر سعودية مطلعة أن اول مبلغ سيتم إيداعه في حساب المواطن للمستفيدين منه في 21 من ديسمبر الجاري، وسيتم الإعلان عن المبالغ المستحقه وكافة التفاصيل لاحقاً.

شروط برنامج حساب المواطن

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • يمكن استفادة أبناء المواطنه من البرنامج.
  • أن يقيم المستفيد من البرنامج بشكل دائم في السعودية.
  • عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

تحديث: يعد اليوم 16 ديسمبر هو أخر موعد لتسجيل في حساب المواطن، والذي من المقرر صرف أول دفعاته في 21 من ديسمبر القادم، ومقرر أن يستفيد به ما يزيد عن 13 مليون سعودي.

تحديث : أكد حساب المواطن أن صرف الدفعات فيما بعد سيكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن تصرف أولي دفعاته للمستحقين بعد ثلاثة أيام من الأن، وسيكون الصرف للمسجلين في الحساب على الرابط التالي https://ca.gov.sa/ ، علماً بأن التسجيل قي أنتهى في 16 ديسمبر الماضي.

تحديث : اليوم الخميس 21 ديسمبر موعد صرف أول دفعات حساب المواطن السعودي و300 ريال لكل أسرة سعودية، مشيراً أن صرف الدفعات الأخري سيكون فياليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

تحديث : أكدت مصادر سعودية مطلعة أن صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن السعودي ستكون في اليوم العاشر من شهر يناير القادم، مشيراً إلى أن تلك الدفعة ستكون لمن أتم تسجيله في الفترة الأخيرة قبل إنتهاء التسجيل في 16 ديسمبر الجاري،كما أوضح برنامج حساب المواطن السعودي أن صرف الدفعة الأولي لمستحقيها تتراوح ما بين 800 إلى 1600 ريال، وذلك وفقاً لعدد أفراد الأسرة والدخل الشهري لها.

تحديث : غداً الثلاثاء 26 ديسمبر موعد تقديم الشكواى على الدعم الخاص بالدفعة الأولى للمواطنين السعوديين، ويمكن تقديم الشكاوى عبر الموقع الخاص بحساب المواطن.

تحديث : أكدت حساب المواطن السعودي أن المواطنين من سجلوا بعد يوم 16 ديسمبر لم يتم صرف الدفعة الثانية لهم، موضحاً أن هؤلاء مندرجين تحت الدفعة الثالثة والتي سيتم صرفها في العاشر من شهر فبراير القادم.

موعد الدفعة الثانية من حساب المواطن

ينتظر ألاف المواطنين السعودية صرف الدفعة الثانية لهم من المبالغ المستحقهم لأصحاب الدفعة الثانية تلك التي أعلن عنها برنامج حساب المواطن رسمياً أنه سيتم صرفها فى العاشر من شهر يناير الجاري، وذلك لمن قام بالتسجيل قبل إنتهاء الموعد في السادس عشر من شهر ديسمبر الماضي.

غداً الأربعاء سيتم صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن السعودي لمستحقية وذلك ما سوف يبدأ في الساعات الأول من صباح اليوم، موضحاً أن تلك الدفعة ستصرف لمن أتم عملية التسجيل قبل يوم 16 ديسمبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *