تعرف الآن على أسعار البنزين في السعودية 2018 .. بالصور الأسعار الجديدة لمنتجات الطاقة

أسعار البنزين في السعودية 2018 ، أعلن مصدر مسئول بالمملكة العربية السعودية عن أنه قد تقرر رفع أسعار الطاقة بنسبة 80% حتي يتم رفع الدعم نهائياً، وقد كان من المقرر أن يتم رفع الدعم نهائياً ضمن الخطة الموضوعة من قبل وزارة المالية السعودية بحلول عام 2020، ولكن أضاف المصدر المعلن عن الخبر بأنه سيتم مد المدة المحددة حتى عام 2023، أو عام 2025 كحد أقصى.

أرتفاع أسعار البنزين في السعودية 2018

وبعد رفع الدعم ستصل أسعار الطاقة للأسعار العالمية. وقد قامت وكالة بلوميرغ الأمريكية بالتصريح بأن الزيادة الجديدة في أسعار الطاقة ستشمل كافة أنواع الوقود من الكيروسين وزيت الوقود، البنزين والديزل وغيرها ولكن تم أستثناء نوع وقود واحد، وهو وقود الطائرات، كما أنه من الجدير بالذكر بأن الزيادات في الأسعار لن تكون زيادة مفاجئة في الأسعار، ولكن ستكون زيادة تريحيه حتى نهاية عام 2025 كحد أقصى، وخاصة زيادات أسعار الكهرباء حتى لا يتسبب في غضب المواطنين.

موعد أعلان أسعار البنزين في السعودية 2018

وقد كان السبب الرئيسي في زيادة المدة المحددة لرفع الدعم هو تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن الزيادة في الأسعار عن كاهل المواطنين، كما قامت وزارة الطاقة بالمملكة يوم الثلاثاء الماضي بالإعلان عن موعد زيادة أسعار الوقود الخاص بالطائرات وأسعار البنزين والديزل، والتي من المقرر الإعلان عنها رسمياً في الربع الأول من العام القادم، كما وضحت وزارة الطاقة أيضاً أن شركة أرامكو الشركة العملاقة للنفط السعودي التابعة للدولة، ستقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالأسعار وفقاً لرويتز .

تحديث: نشرت منذ قليل صحيفة المواطن أسعار البنزين المتوقعة حيث سيكون أرتفاع الوقود للسيارات والديزل لا يزيد سعره للتر الواحد عن 2 ريال، على أن يكون سعر بنزين 90 بريال و37 هللة، وبنزين 95 ب2 ريال و4 هللات وذلك في 1 يناير من عام 2018، ومن الجدير بالذكر أن الأسواق بالمملكة تقوم بالاستعداد لتطبيق الضريبة الانتقالية وذلك بعدما يتم إيداع مبالغ برنامج حساب المواطن السعودي.

تحديث: الصور المرفقة أدناه توضح الأسعار الجديدة للبنزين بالمملكة العربية السعودية والتي تم تطبيق اليوم الأثنين بعد منتصف الليل، حيث تضمن هذه الأسعار ضريبة القيمة المضافة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *