برنامج حساب المواطن -مدير ” حساب المواطن ” يُعلن تفاصيل تنفيذ البرنامج وموعد واستفادة الوافدين بالبرنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن -مدير ” حساب المواطن ” يُعلن تفاصيل تنفيذ البرنامج وموعد واستفادة الوافدين بالبرنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن ، ذكر المشرف على برنامج حساب المواطن الأستاذ هادى راجحي أن الهدف الأساسي من تنفيذ برنامج حساب المواطن هو أن يتم التخفيف على المواطن السعودي بالنسبة للحالة الاقتصادية وان هناك ثلاث أشياء تتحكم في الدعم النقدي للمستفيدين من حساب المواطن وهى .

عدد افراد الأسرة والدخل المادي لكل اسره وأيضا أعمار كل فرد بالأسرة المستحقة من برنامج حساب المواطن وان البرنامج وضع سياسات وهى مراجعة المبالغ كل ثلاث شهور للتأكد أن المبلغ المستحق يلبى مطالب الأسرة السعودية وفقا للتغيرات .

برنامج حساب المواطن والشروط الواجب توافرها لدعم البرنامج

  • أن تكون جنسيته سعودي، باستثناء ابن وابنة المواطنة
  • · الزوج غير السعودي المتزوج من سعودية
  • · الزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي
  • · حاملو بطاقات التنقل،
  • · أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.
  • · ضرورة عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون

وحتى يصل الدعم لمستحقيه لابد من توافق البيانات المفصح عنها في بيانات الجهات المتعلقة ببرنامج حساب المواطن حيث وجد أن بيانات المواطنين اكثر دقة من بيانات الجهات ومن هنا تم التواصل مع حوالى 900 ألف من الذين تم تسجيلهم لتصحيح معلوماتهم .

برنامج حساب المواطن لا يؤثر على برامج الدعم الأخري

حيث أن تنفيذ برنامج حساب المواطن لا يؤثر على أي برامج اخرى من برامج الدعم لدى المواطنين السعوديين مثل (الضمان الاجتماعي أو برنامج حافز) ويشمل البرنامج زيادة أسعار ( الطاقة – الكهرباء – الأغذية) وهى التي تتأثر بقيمة الضريبة المضافة .

موعد حساب المواطن

وقد أوضح السيد على الراجحي أن عدم الإفصاح عن موعد برنامج حساب المواطن هو قيمة الدعم الذي سوف يتلقاه المواطن من برنامج حساب المواطن يرجع إلى تغير تعريفة الكهرباء ومن هنا سوف يكون هناك مجموعه من المداخلات تكون مستعده في 21 ديسمبر الحالي وعليها سوف يعلن عن قيمة الدعم النقدي للمستفيدين

استفادة الوافدين من حساب المواطن من خلال هذه الطريقة

جاء هذا التوضيح عند سؤال احد العملاء للاستفسار عن برنامج حساب المواطن وهو هل يحق للزوجه الاستفادة من برنامج حساب المواطن وكان الرد أن زوج المواطنة غير السعودية يمكنها أن تستفيد من برنامج حساب المواطن وذالك عن طريق تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي وأضافتها مع الأبناء .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *