التخطي إلى المحتوى

التسجيل في حساب المواطن 1439 في مؤتمر صحفي اليوم تم إقرار سياسات حساب المواطن وإعلان موعد أول دفعة من دفعات حساب المواطن والمقرر لها  يوم 21 ديسمبر الجاري، ويترقب هذا اليوم عدد كبير من المواطنين لمعرفة قيمة الدعم المخصص بحساب المواطن ولن يتمكن أحد قبل هذا الموعد معرفة قيمة الدعم الأساسية.

التسجيل في حساب المواطن 1440

اكد وزير العمل والتنمية وجود آلية من اجل تلقي الشكاوى والاعتراضات من خلال الأسر مستحقة الدعم، ممن ترى أن ما حصلت عليه استحقاق حساب المواطن لا يتناسب مع الدخل الشهري، لها أو مع تركيب الأسرة وعدد أفرداها وعندما تحدث الغفيص عن استهلاك الأسرة من منتجات الطاقة الكهرباء والوقود، أكد أنها ستلعب دورا كبيرا في تحديد القيمة المخصصة لدعم حساب المواطن، فاستهلاك الطاقة سيحدد قيمة الدعم.

موعد صرف دفعات الدعم وقيمة راتب حساب المواطن 1439

تم جدولة دفعات حساب المواطن بحيث يتم إيداع مبالغ الدعم يوم 10 من كل شهر بالسنة الميلادية، أي بعد صرف الرواتب الحكومية بأسبوعين فقط أي انه من المقرر أن يكن بمثابة الدافع للأسرة السعودية، لمواجهة أعباء الحياة ومواجهة الإصلاحات الاقتصادية وتداعياتها المباشرة وغير المباشرة حتى نهاية الشهر.

بوابة حساب المواطن
بوابة حساب المواطن

معايير الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن

  •  معيار مجموع دخل الأسرة.
  • معيار خاص بعدد أفراد الأسرة وأعمارهم.
  • معيار خاص بمتوسط دخل الأسرة الشهري.
  • معيار خاص بمتوسط استهلاك الأسرة من الطاقة.

تحديث: أكد برنامج حساب المواطن أن باب التسجيل مازال مفتوحا وانه لا علاقة له بموعد الصرف أو الدفعات وأكد البرنامج أن آخر يوم لاستقبال طلبات التسجيل، للاستفادة من دفعات البرنامج خاصة الدفعة الثانية هو 16 من ديسمبر الحالي، والتي تم جدولتها للصرف في 10 من يناير للعام القادم 2018.

تحديث: اكد المدير العام لبرنامج حساب المواطن أن البرنامج لن يكن له أي تأثير على أي برامج دعم  أخرى، بالإضافة إلى أنه سيعوض ارتفاع التكلفة المفروضة من ضريبة القيمة المضافة، مع صرف مبلغ لمستحقي خدمات برامج الضمان الاجتماعي مثل دعم على فاتورة الكهرباء.

تحديث: تم اليوم وضع مبالغ مستفيدي حساب المواطن ضمن المرحلة الأولى للبرنامج وبلغ عدد المبالغ، التي تم وضعها 2 مليار ريال واستفاد من تلك المرحلة حتى اللحظة 50% من إجمالي الدفعة الأولى بمتوسط 938 للأسرة الواحدة.

تسجيل دخول حساب المواطن

تسجيل دخول حساب المواطن السعودي ورابط تسجيل الدفعة الثالثة من خلال موقع حساب المواطن، موعد صرف الدفعة الثالثة 10 فبراير القادم ولن يتم معرفة قمة البدل إلا في نفس اليوم.

تحديث: تم صرف مستحقات الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن ومازال التسجيل في حساب المواطن مستمرا، في الدفعة الثالثة والمقرر صرفها في العاشر من فبراير القادم.

الدفعة الثالثة من حساب مواطن 1439

أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف الدفعة الثالثة من برنامج دعم حساب المواطن، السعودي ومازال التسجيل في حساب المواطن مستمر،  في الدفعات التالية وتم جدولة مواعيد الصرف، لتوافق 10 من كل شهر ميلادي ومن المقرر صرف الفعة الثالثة يوم 10 فبراير القادم.

خطوات تحديث الدخل حال تغيير الحالة الخاصة بالوظيفة للتابعين في حساب المواطن

  • تغيير الحالة الوظيفية أولًا للحالة لا يوجد وظيفة، كي تتمكن من حذف الدخل السابق
  • الضغط على زر حفظ أسفل الشاشة هكذا تم تغيير الحالة.

تحديث: ساعات تفصلنا عن توقيت صرف الدفعة الثالثة من دعم حساب المواطن المقرر، في 11 فبراير الحالي يمكن الاستعلام عن الدفعة الثالثة من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن ومعرفة الاستحقاق والأهلية وقيمة الدعم.

موعد صرف حساب المواطن المرحلة الرابعة حيث يبحث الكثير من السعوديين، عن تاريخ صرف دعم حساب المواطن والمقرر لدفعته الرابعة، في 10 مارس الحالي وفق الجدول المقرر لصرف، الدفعات في العاشر من كل شهر ميلادي.

التسجيل في الدفعة الـ11 من حساب المواطن

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد الانتهاء من، التسجيل بدورة الدفع القادمة الدفعة الــ11 من حساب المواطن دفعة أكتوبر 2018 وهو، أيضا موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة العاشرة لذا وجب التنويه أنه، يمكن الاستعلام عن الأهلية والاستحقاق بالدخول لبوابة حساب المواطن الرسمية.

الدفعة الـ12 من حساب المواطن من المقرر إيداعها غدا الأحد الموافق 11 نوفمبر، وفق الجدولة الزمنية المخصصة للبرنامج والتي تنص على أن الإيداع يتم اليوم التالي ليوم العطلة الرسمية، وبما يوم السبت كان عطلة فالأحد هو موعد، إيداع دعم حساب المواطن الدفعة الجديدة لشهر نوفمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.