إيلون ماسك سينهي خدمات 3000 موظف في تويتر

إيلون ماسك سينهي خدمات 3000 موظف في تويتر

إيلون ماسك بعدما استحوذ على موقع تويتر بصفقة 44 مليار دولار أمريكي في خلال أسبوع صرح Elon Musk عن سياسته في المنصة بتسريح 50 % من موظفي منصة تويتر حيث يتواجد أكثر من 7000 موظف في Twitter والجميع يترقب هل سينهي مالك Twitter عمله اليوم أم غدًا حيث يخشى الموظفون من إقالتهم حيث التضارب الاقتصادي الذي تمر به البلاد في جميع أرجاء العالم.

كما صرح Elon Musk عن إنهاء العمل من المنزل لذلك خلال الفترة الأخيرة سيتم استدعاء جميع الموظفين وبالتالي سيقوم إيلون ماسك بتسريح البعض للتقليل من المرتبات ليتم تعويض المبالغ التي دفعها، كما قام Elon Musk بطرد 4 مسؤولين كبار، المدير التنفيذي باراغ اغاروال والمدير المالي نيد سيغال، ومديرة السياسات القانونية فيجايا جادي (Vijaya Gadde) والمستشار القانوني العام شون ذا جيت.

إيلون ماسك يصدم الجميع بخبر سيئ

صرح السيد Elon Musk على كل مستخدمي منصة تويتر ويحتاجون لدفع رسوم مالية من أجل العلامة الزرقاء وتوثيق الحسابات وهذه الخدمة مفيدة للشخصيات العامة ولاعبي كرة القدم والفنانين ورؤساء الدول والوزراء والهيئات والشركات والشخصيات المرموقة وهذا ما أثار الدهشة والإعجاب لدرجة بعض المستخدمين رفضوا الفكرة والبعض علق بترك المنصة في حالة تفعيل هذا البند وكان هذا رد Elon Musk بالسخرية من ردود الأفعال حول قراره.

Elon Musk سيدفع 100 مليون دولار

جميع الموظفين الكبار الذين تم إنهاء عملها على يد السيد إيلون ماسك رئيس ومالك شركة تويتر بعدما استحوذ عليها في صفقة القرن الذي استمرت لشهور، مضطر لدفع 104 ملايين دولار أمريكي تعويضات مقابل نهاية الخدمة لهؤلاء الموظفين مع 65 مليون دولار نظير أسهم مكافأة حصلوا عليها نظير عملهم في تويتر وسيحصل كل من هؤلاء.

  1. رئيسة السياسة القانونية Vijaya Gadde ستحصل على 17 مليون دولار
  2. وقدرت نسبة المدير المالي الأميركي Ned Segal إلى 37 مليونا
  3. أما الرئيس التنفيذي Parag Agrawal تعويضه 50 مليونا من الدولارات.

من هو إيلون ماسك

  • إيلون ماسك من مواليد (28 يونيو 1971-).
  • رجل أعمال من أصول كندية.
  • حاصل على الجنسية الأمريكية مهندس مخترع.
  • مؤسس مصانع تيسلا ومديرها.
  • مؤسس شركة سبيس إكس.
  • مالك موقع تويتر ومديره التنفيذي.
  • ثروته 270100000000 دولار أمريكي.

تحديث:

قام موظفي تويتر الذين أقيلوا من عملهم برفع قضية على السيد إيلون ماسك بسبب عدم إبلاغهم بإشعار مسبق قبل 60 يوم من الإقالة حسب القانون الفيدرالي المطبق لجهات العمل، وكان السبب في تسريح من 50% من الموظفين لتقليل نفقات البنية التحتية والتي قدرت بمليار دولار أمريكي سنويًا وزيادة أرباح الشركة لتسديد الديون وقيمة الصفقة مع العلم أن تويتر يخسر حوالي 3 مليون دولار يوميًا لذلك يسعى إيلون ماسك بتقليل الخسائر والنفقات بأي شكل.

تأجيل علامة التحقق الزرقاء على “تويتر”

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قراره بمد تأجيل إطلاق علامة التحقق الزرقاء على “تويتر” حتى 29 نوفمبر الجاري.

وصرح السيد ماسك أن تأجيل العلامة الزرقاء الموثقة تأتي من حيث حرص تويتر من كونها لائقة بالشخص بسبب الحسابات المزيفة التي أطالت شركات وتكبدت خسائر مالية ونزلت أسهمها في البورصة للأسفل.

وحصل انتقادات كبيرة على قرار إيلون ماسك بسبب سعى الشركة في رسوم مالية قدرت بـ 8 دولار أمريكي للحصول على حساب موثق والعلامة الزرقاء، وجاءت الضربة الثانية بفصل 50% من الموظفين بسبب تكلفة البنية التحتية المكلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *