التخطي إلى المحتوى

بعد أنتظار دام عدة أشهر منذ بداية التسجيل في حساب المواطن السعودي، أعلنت اليوم الحكومة السعودية موافقة مجلس الوزراء، على سياسات برنامج حساب المواطن،وذلك من أجل تحديد ضوابط الدعم الحكومي المنتظر من جانب ألاف السعوديين المنتظرين لحظة صرف حساب المواطن وإعلان أسماء المقبولين بالبرنامج.

هذا واعلن مجلس الوزراء اليوم بشكل رسمي، أن يوم 21 ديسمبر 2017 بأذن الله تعالي، سيتم فيه أول إيداع للمستحقين من برنامج #حساب_المواطن في دورته الأولى، وسيكون مصاحبًا معها الإعلان عن المبالغ وتفاصيلها بشكل واضح، وأنه بدء من دورة الدفع الثانية، في شهر يناير 2018/ سيتم جدولة صرف مبالغ الدعم للمستحقين، في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

الدخول على حساب المواطن

ومن أهم سياسات برنامج “حساب المواطن” تطبيق الاستحقاق على المسجلين الحاليين، وتحديد أهليتهم، واحتساب قيمة الاستحقاق ويمكن لراغبي معرفة قيمة دعم حساب المواطن، معرفته من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج، من أيقونة حاسبة حساب المواطن.

صرف حساب المواطن

وقد جاء اليوم قرار مجلس الوزراء السعودي  بالموافقة على ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن ، وهو ما يعلن بالفعل بدء عمليات الصرف قبل أيام من البدء في التصحيح التدريجي لأسعار بعض منتجات الطاقة بالمملكة العربية السعودية.

هذا وأكد مجلس الوزراء السعودي في أجتماعه اليوم أنه ستتم مراجعة مبالغ دعم حساب المواطن، كل 3 أشهر للتأكد من أن مبلغ الاستحقاق يلبي متطلبات الأُسر وفقاً للتغيرات.// يتبع //

https://www.thaqfny.com/?p=274405

التعليقات

    1. يا ساتر يآرب
      طلعت متابع ثقفني من سنة وانا ما ادري
      ما شاء الله علي ^-^
      ———————————-
      ما قصرتي يا شيماء على التحديث
      يعطيك العافية يآرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.