موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 وسط اهتمام عربي كبير

موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 وسط اهتمام عربي كبير

ننشر لكم موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 وسط اهتمام عربي كبير بالنتائج التي ستسفر عنها الانتخابات النصفية الأمريكية المقبلة، حيث يتنافس كلا من الجمهوريين والديمقراطيين من أجل الحصول على الغالبية في الكونجرس الأمريكي وسط حالة من الترقب بين أوساط الناخبين الأمريكين وسط دعوات من الرئيس الأمريكي جو بايدن للأمريكيين من أجل إعطائه الغالبية الكافية من أجل الالتفات على اللوائح المنظمة البرلمانية.

موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022

من المرتقب أن تبدأ الانتخابات النصفية الأمريكية في الثامن من نوفمبر خاصة وأنها تعد بمثابة استفتاء على شرعية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وتحدد بشكل كبير مدى قدرته على الترشح في الإنتخابات الأمريكية المقبلة من عدمه.

صراع الجمهوريين بقيادة دونالد ترامب

يقود ترامب حملة ضد بايدن بسبب التضخم الحاصل في أمريكا وسط حالة من الترقب خاصة وأن الأمريكيين سيحاولوا إقرار من بإمكانه الفوز بالأغلبية سواء أكان الديمقراطيين أو الجمهوريين.

الديمقراطيين هم الرابح الأكبر

في حال حقق ترامب نتائج سيئة سيكون الأمر أفضل للمرشحين في 2024 خاصة وأن الإنتخابات الرئاسية الأمريكية ستكون في العام بعد المقبل، وسط توقعات بأن تتلاقى استطلاعات الرأي وسط حالة من الترقب الكبير وسط دعم من الحزب الجمهوري لترامب، وسيكون أكثر من 435 مقعد في مجلس النواب محل تصويت الأمريكيين وسيتم التجديد لنحو ثلث أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

ستكون لتلك الإنتخابات التأثير القوي في كل الولايات المتحدة من أجل مكافحة التضخم وقضايا أخرى في منطقة الشرق الأوسط، وكان نحو ثلثي الجمهوريين قد أبدوا قلقهم من التلاعب في انتخابات التجديد النصفي الشهر القادم، خاصة وأن هناك حالة من إدلاء الأصوات في شرعية فوز الرئيس بايدن وهو الأمر الذي يقتنع به بشكل كبير الكثير من الديمقراطيين.

وفي إستطلاع رأي، رأى نحو 66 بالمائة أن أمريكا تسير في إتجاه خاطئ ورأى نحو 24 بالمائة أن البلاد تسير على الطريق الصحيح وسط حالة من الترقب لنتائج الانتخابات النصفية في أمريكا 2022.

هذا وسوف نتابع معكم نتائج الانتخابات النصفية في أمريكا والتي تظهر بعدها بعدة أيام وسط ترقب للتجديد في انتخابات مجلس الشيوخ والنواب الأمريكيين بناء على تلك الانتخابات والتي يشارك فيها عددا كبيرا من الأمريكيين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *