نتائج القبول المركزي 2022-2023 بالرقم الامتحاني الآن من البوابة الإلكترونية

ظهرت الآن نتائج القبول المركزي 2022-2023 القناة العامة، قناة ذوي الشهداء والطلبة الوافدين.ونتائج القبول المباشر القناة العامة وقناة ذوي الشهداء. ونتائج قبول الطلبة النخبة للسنة الدراسية 2022-2023 الآن. وذلك للطلبة خريجي الفروع ( الاحيائي ، التطبيقي ، الأدبي ، الفنون ). وذلك بالرقم الامتحاني فقط من خلال البوابة الإلكترونية العراقية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.حيث تم الإعلان الآن عن نتائج القبول المركزية من قبل وزارة التعليم العراقية ، هذا وقد بلغ عدد الطلاب المقبولين في أختبارات القبول المركزية نحو ألفي طالب 25486.وبالنسبة إلى عدد الطلاب المقبولين في الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية فقد بلغ نحو خمسة آلاف طالب.وإليكم كافة التفاصيل الخاصة بالقبول والنتائج وكيفية الحصول على النتيجة الآن لكافة الطلاب.

نتائج القبول المركزي 2022-2023 العراق

ظهرت الآن نتائج القبول المركزية للطلبة والطالبات بالجمهورية العراقية وذلك من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية. وقد قبل الآلاف من الطلاب بالجامعات المختلفة كما ذكرنا من قبل.وقد قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بالإعلان عن أعداد المقبولين في العديد من الجامعات المختلفة مثل كلية الهندسة وكلية الطب وكلية العلوم . وقد أوضحت الوزارة أن الحصول على النتيجة الآن يتم بمنتهي السهولة من خلال خطوات بسيطة للغاية وهي كالتالي:

  • الدخول على موقع البوابة الإلكترونية العراقية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة
  • قم بإدخال الرقم الامتحاني الخاص بك في الخانة المخصصة له
  • قم بالضغط على الأيقونة المكتوب عليها بحث

ستظهر النتيجة الخاصة بطالب السادس الإعدادي فور الضغط على أيقونة بحث وتتم معرفة نتيجة القبول الخاصة به.

نتائج القبول المركزي 2022
نتائج القبول المركزي 2022

الاعتراض على نتائج القبول المركزي بالعراق 2022

بالنسبة للطلبة والطالبات في السادس الإعدادي 2022 والحاصلين على نتائج القبول المركزية.وقد قامت وزارة التعليم العراقي بالإعلان عن الطلبة المشمولين بالتقديم إلى استمارة الاعتراض الإلكترونية. وذلك من خلال البوابة الإلكترونية بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة.والطلبة المسموح لهم والذي يشملهم الاعتراض على القبول المركزي هم الفئات التالية:

  • الذين لم يظهر لهم القبول المركزي
  • الذين لم يقدموا على استمارة القبول المركزي
  • الطلبة الذين معدلاتهم 75% فأعلى وظهر قبولهم في المعاهد

يتم الانتهاء من تقديم طلبات الاعتراض من قبل الطلاب وقبولها من قبل الوزارة يوم الاثنين القادم الموافق السابع من نوفمبر للعام 2022. وبعدها يتم متابعة نتيجة طلب الإعتراض المقدم من قبل الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *