إطلاق حساب المواطن وإعلان ألية الاستحقاق ومقدار الدعم الشهري للأسر المستفيدة

اليوم يتم إطلاق حساب المواطن وستعلن السياسات ونتائج الأهلية والاستحقاق وأسماء مستفيدي برنامج حساب المواطن السعودي، وستطلق حاسبة حساب المواطن الأداة الإلكترونية لحساب مقدار الدعم وقيمة البدل المخصص للأسرة السعودية وفق شريحة الدخل الشهري للأسرة، وسيعد هذا إيذاناً ببدء تفعيل قرارات الصلاح الاقتصادي ضمن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوكني 2020 .

المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أكد إعلان سياسات برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الموجه للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط مساء اليوم الثلاثاء، حيث تم التلويح بعقد مؤتمر صحفي في الخامسة والنصف مساءً، وستعلن كافة التفاصيل بتحديد أهلية المستحقين للدعم، وكيفية حساب مقدار البدل لكل أسرة وموعد صرف بدل حساب مواطن، وتفعيل حاسية الدعم للبرنامج.

موعد إطلاق حساب المواطن وعلان نتائج الأهلية والاستحقاق

حالة من الترقب تنتاب آلاف الأسر السعودية التي تنتظر الإعلان الرسمي عن سياسات برنامج حساب المواطن، وألية عمل البرنامج خاصة في تحديد شرائح الأسر على حسب الدخل الشهري، وقيمة البدل التي ستحدد بعد ذلك وخاصة من حاسبة حساب المواطن، وستعلن التفاصيل من خلال وزير العمل على الغفيص .

الإعلان منذ أيام قليلة عن خضوع أسعار البنزين لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، كان بمثلبة أول إعلان عن زيادة اسعرا البنزين في السعودية، وتوقع بعض الخبراء إعلان سياسات حساب المواطن قبل انتهاء العام الحالي وهو ما تحدد بالفعل ليكون اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

سياسات حساب المواطن

أن يكون المستفيد سعودي الجنسية – ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل – وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة

حاسبة حسب المواطن موعد صرف أول بدل

سنرفق لكم رابط حاسب حساب المواطن وموعد أو توقيت صرف أول بدل والكيفية التي سيتم من خلالها تغطية الآثار السلبية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية .

تحديث موعد صرف أول بدل سيكون يوم 21 ديسنبر وسيتم جدولة مواعيد الصرف بداية من شهر يناير 2018 ليكون الموعد في اليوم العاشر من كل شهر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *