الجوازات : إصدار تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين وتوضح قيمة الرسوم والمهن المسموح لإصحابها استخراج التأشيرة لعام 2018

الجوازات : إصدار تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين وتوضح قيمة الرسوم والمهن المسموح لإصحابها استخراج التأشيرة لعام 2018

الجوازات ، أعلنت المملكة العربية السعودية الشروط النهائية لتقديم على تأشيرة زيارة عائلية في السعودية، كما تم الإعلان عن الشروط التي يجب توفيرها لتقدم للحصول على تلك التأشيرة وأيضا المهن المسموح لها.

كما أعلنت الجوازات السعودية أن الشروط التي قد تم الإعلان عنها سبقاً تعد هي الشروط الخاصة بالتقدم على تأشيرة زيارة عائلية في السعودية، مؤكداً أنها لم يتم تغيرها وأيضا لم يطرأ عليها أي جديد حتى الأن، وأضافت أنه في حال صدور أي شرط جديد سيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية للإدارة.

الجوازات تصدر تأشيرة زيارة عائلية

كما سبق وأوضحت الإدارة العامة للجوازات السعودية، أن التقديم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية في السعودية يتم بشكل إلكتروني، ويستلزم إحضار بعض الأوراق وتقدمها في مقر وزارة الداخلية ممثله في:

  • خطاب تعريفي بمهنة المقيم والراتب مختوم ومصدق.
  • صورة من الإقامة والأصل للمطابقة.
  • صورة من عقد الزواج وشهادة ميلاد الأطفال لعمل زيارة للزوجة والأبناء.
  • صورة من شهادة ميلاد المقيم لعمل زيارة للأب والأم.
  • صورة من جوازات سفر الوالدين.
  • صورة من جواز سفر المقيم والأصل للمطابقة.
  • صورة من شهادة التخرج للمقيم والأصل للمطابقة.

الجوازات توضح المهن المسموح لها بالتقدم على تأشيرة زيارة عائلية

أوضحت إدارة الجوازات أنه يسمح لكافة المهن التي يعمل فيها المقيمين في المملكة بالتقدم على تأشيرة زيارة عائلية، بإستثناء مهنة عامل ومهنة سائق بكافة أنواعها.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

يذكر هنا أن إدارة الجوازات قد أوضحت قيمة الرسوم الخاصة بتلك الأشيرة، والتي تتمثل في 4000 ريال سعودي، منهم 2000 ريال سعودي رسوم حكومية، بالإضافة إلى 2000 ريال سعودي رسوم دخول المملكة لمرة واحدة، كما يضاف إليها باقي الرسوم الأخرى لكل شخص يرغب المقيم في استقدامه وعمل تأشيرة زيارة عائلية له.

تحديث الجوازات تعلن إصدار تأشيرة الزيارات العائلية للمقيمين

أوضحت إدارة الجوازات السعودية أن تأشيرات الزيارات العائلية لم يتم استخراجها للمقيمين في السعودية لاستقدام عائلتهم إلا بعد تسديد الرسوم المستحقة، مشيراً أن تلك الزيارات متاحة فقط لأقارب الوافدين من الدرجة الأولى كالزوجة والأولاد والوالدين، وذلك وفقاً للقواعد التي وضعتها إدارة الجوازات.

ينتظر مئات الوافدين فتح الزيارات العائلية والتى يتم فتحها بمعرفة الجوازات السعودية، ذلك لعمل زيارات عائلية لاقاربهم من الزوجة والابناء والوالدين وغيرهم، من على موقع وزارة الداخلية بوابة أبشر الإلكترونية.. في حال تواجد أي أستفسار يرجى ترك تعليق أسفل الخبر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *