تمويل شخصي من مؤسسة النقد العربي السعودي

أصبح الآن بإمكانية أى مواطن سعودي الحصول على تمويل شخصي من مؤسسة النقد، وذلك بموجب توافر بعض الشروط التي وضعتها المؤسسة رغبةً في تحقيق الأهداف الشخصية للمواطنين، حيث نجد أن البعض يحتاج إلى شراء منزل أو سيارة أو دفع مصاريف المدارس ومن خلال هذا التمويل يمكن حدوث ذلك؛ لذا عليكم متابعة المقال من أجل التعرف على كيفية الحصول على التمويل بكل سهولة.

تمويل شخصي من مؤسسة النقد

يستطيع العديد من المواطنين السعوديين الحصول على تمويل من أجل شراء ما يلزمهم من أشياء خاصة بهم، وذلك من خلال توافر بعض الشروط التي وضعتها المؤسسة عبر برنامج التمويل، من أهمها ما يلي:

  • ألا تزيد ديون المواطن السعودي عن33 بالمائة من راتبه الشخصي كل شهر، وفي حالة المعاش التقاعدي لا تزيد عن25 بالمائة وذلك للتأكد من إمكانية سداد القسط ففي حالة أن للشخص يحصل على تمويل من جهة أخرى. وزادت ونسبة ديون تصل إلى هذا الحد فلا يمكنه الحصول على التمويل مطلقًا.
  • تقوم المنظمة بالبحث وراء السجل الائتماني للمتقدم للحصول على التمويل الشخصي من أجل التأكد من إمكانية سداد الأقساط كل شهر. وهذه الخطوة من أهم الخطوات فهى التي تحدد إمكانية الحصول على التمويل أم لا؟.
  • لابد من التأكد من أن الضمانات الخاصة بالفرد كافية للحصول على التمويل من هذه الضمانات وجود وديعة بنكية للمتقدم. ووجود كفيل يمكنه تسديد الغرامة في حالة أن الشخص الذي حصل على التمويل لم يستطيع السداد.
  • أن يكون الفرد يعمل منذ عدة سنوات في الجهة الحالية لعمله. وهذا يختلف بين الكثير من البنوك.
  • على الفرد الذي يحتاج التمويل فتح حساب بنكي من البنك الممول من أجل تحويل الراتب عليه. وهذا من الأشياء التي يجب أن يوافق عليها المواطن.

في نهاية مقال تمويل شخصي من مؤسسة النقد فقد وضحنا لكم أهم الشروط التي تفحصها الجهة الممولة من أجل التأكد من إمكانية المواطن السعودي لسداد الأقساط الشهرية. والتي بدونها لا يمكنه الحصول على التمويل الشخصي المقدم للسعوديين. لذا عليك التأكد من توافرها قبل التقديم على طلب التمويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *