تسجيل دخول حساب المواطن : استعلام صرف الدفعة الثالثة عشر دفعة ديسمبر من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ca.gov.sa

تسجيل دخول حساب المواطن مازال رابط حساب المواطن يواصل استقبال طلبات الراغبين في التسجيل بالبرنامج، وقد اكد وزير العمل والتنمية بالمملكة المهندس على الغفيص، بالرغم من تسجيل عدد كبير من المواطنين قارب 12 مليون، مواطن في حساب المواطن إلا أن عمليات الالتحاق بالبرنامج والتسجيل، ما زالت جارية حتى هذه اللحظة عبر رابط حساب المواطن ويمكن الاستعلام، عن قيمة دعم الدفعة الثالثة عشر من حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

تسجيل دخول حساب المواطن استعلام الدفعة الثالثة عشر

اليوم تم إيداع مستحقات دعم حساب المواطن ويمكن لجميع المستفيدين، ممن انطبقت عليهم شروط الاستحقاق والأهلية وتم قبول بياناتهم الحصول، على دعم الدفعة الثالثة عشر دفعة ديسمبر من خلال الولوج مباشرة إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وتم التأكيد أن دعم تلك الدورة سيستمر حتى نهاية يوم الاثنين، –

أشارت بعض المصادر أنه تم إطلاق حاسبة حساب المواطن بشكل رسمي، من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ولمعرفة مقدار الدعم لكل مستحق بالبرنامج يجب تسجيل دخول حساب المواطن وإدخال رقم الهوية، ورقم السجل وبيانات الأسرة وكذلك عدد الأفراد الموجودة بالأسرة، ومقدار دخل الأسرة وفي حالة العمل بوظائف معينة يرجى إدخال كافة البيانات عنها.

موقع حساب المواطن رابط تسجيل دخول حساب المواطن ca.gov.sa

ينتظر عدد كبير من المسجلين في حساب المواطن إعلان قبول أسماؤهم بالبرنامج بعد التسجيل فيه منذ شهور بعد انطلاق الموقع أمام استقبال طلبات التسجيل، ومازال التسجيل مفتوح إلى الآن للتسجيل ولكن لم تعلن أسماء المقبولين في حساب المواطن بعد فمن المقرر إعلان سياسات برنامج حساب المواطن أولا، ثم الأسماء الخاصة بالمقبولين ويمكن الاستعلام عن أسماء المقبولين وموعد صرف أول بدل من حساب المواطن فور عمل تصحيح أسعار الطاقة، والإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وفقا إلى رؤية 2030 ليصبح هكذا حساب المواطن خط الدفاع الأول ضد أي معاناة قد تواجه المواطنين من زيادة الأسعار.

تحديث: عند الحديث عن قيمة بدل حساب المواطن سيكن للعائلة المكونة من 6 أفراد ويصل دخلها الشهري لـ 8699 ريال سعودي، يمكنها هنا الحصول على  إعانة شهرية من برنامج “حساب المواطن” قيمتها 1200 ريال سعودي، ومن المقرر أن تقوم السلطات بإنفاق من  20 إلى 25 مليار ريال في عام 2017 وسترتفع القيمة إلى  60 إلى 70 مليار ريال بحلول عام 2020 بمشيئة الله.

تسجيل دخول حساب المواطن
تسجيل دخول حساب المواطن

تحديث 12-12 : اليوم سيتم عرض سياسات برنامج حساب المواطن بحضور عدد من المسئولين وعلى رأسهم وزير العمل والتنمية السعودي علي الغفيص ، ومن المقرر فور إعلان السياسات إطلاق حاسبة حساب المواطن وأسماء المقبولين في حساب المواطن السعودي.

تحديث: تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمر بصرف ثلاثة آلاف ريال سعودي للمستفيدين والمقبولين في حساب المواطن السعودي، وقد نفى برنامج حساب المواطن ما نسب إليه من تلك التصريحات.

تحديث : منذ قليل تم الإعلان عن 3 أيقونات خاصة بتمهيد صرف دعم حساب المواطن فور إقرار سياساته اليوم خلال المؤتمر الصحفي المقرر عقده برئاسة وزير العمل السعودي في تمام الخامسة وثلاثين دقيقة بتوقيت المملكة.

تحديث: غدا سيتم صرف الدفعة الثانية من دعم حساب المواطن ويمكن معرفة قيمة استحقاق حساب المواطن ونتائج الأهلية، وقيمة بدل حساب المواطن وقد تم الإعلان مسبقا، عن جدولة دفعات حساب المواطن بحيث يتم صرفها في اليوم العاشر من الشهور الميلادية.

الدفعة الثالثة من حساب مواطن 10 فبراير 2018

أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب مواطن وقد تم صرف دفعتين الأولى، في ديسمبر الماضي والثانية في يناير الجاري 2018 وتقرر جدولة، مواعيد صرف الدفعات التالية للتوافق جميعها في العاشر من كل شهر ميلادي.

نتائج الأهلية الدفعة الثالثة في حساب المواطن

منذ قليل تم الإعلان عن نتائج الأهلية وقد أكد حساب المواطن قبل قليل أنه يمكن للسعودية المتزوجة من أجنبي، التسجيل في حساب المواطن والاستفادة منه بشرط إضافة ما يثبت ذلك من وثائق.

أما الأوراق المطلوبة عند تسجيل المرأة سواء كانت ربة أسرة أو مطلقة أو أرملة هي:

  • صك إعالة
  • أو صك ولاية
  • أو صك حصر ورثة الأرملة
  • أو إثبات الاحتضان

تحديث: ساعات قليلة ويتم إعلان الدفعة الثالثة من دعم حساب المواطن لكافة، المستفيدين من تلك الدفعة مستحقي الدعم والأهلية، يمكن الدخول إلى بوابة حساب المواطن والاستعلام عن تلك الدفعة.

تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية اليوم بإيداع مبالغ الدفعة الثالثة لمستفيدي دعم برنامج حساب المواطن، وتضم الدفعة الثالثة المستحقين من الدفعات السابقة، المكتملة طلباتهم قبل يوم 10 يناير والمستفيدين من الدفعات السابقة، من لم يحصلوا على الدعم ولم يطرأ تغيير على حالتهم.

التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن
التسجيل في الدفعة الرابعة من حساب المواطن

مع التأكيد أن اليوم الأحد 11 فبراير 2018 هو آخر موعد للتسجيل في  الدفعة الرابعة لمن لم يسجل من قبل في البرنامج.

نتائج الاهلية في الدفعة الثالثة من حساب المواطن
نتائج الأهلية في الدفعة الثالثة من حساب المواطن

 

موعد صرف الدفعة الرابعة لحساب المواطن

يبحث المواطنين بالمملكة عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة الرابعة من خلال، تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن أو بوابة حساب المواطن الإلكترونية، يمكن معرفة كافة المعلومات الخاصة بدعم حساب المواطن لتلك الدفعة، فور إعلان صرف الدفعة الرابعة المقرر لها العاشر من شهر مارس الجاري.

الدفعة العاشرة من حساب المواطن دفعة سبتمبر

استعلام مستحقي دعم حساب المواطن الدفعة العاشرة بداية، من غد الاثنين الموافق 10 سبتمبر وفقا للأوامر الملكية المقررة من خادم الحرمين، والجدير بالعلم أن باب التسجيل في حساب المواطن ما زال مفتوح، أمام المواطنين السعوديين ممن لم يستطع التسجيل بالدفعات التسع السابقة.

حساب المواطن الدفعة الثالثة عشر

استعلام صرف حساب المواطن الدفعة الثانية عشرة من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية لمعرفة، موعد نزول الدفعة الجديدة الخاصة بشهر نوفمبر وقيمة الدعم المقدم للمستحقين، بداية من غد الأحد حيث كان من المقرر إيداع الدعم اليوم العاشر، من كل شهر بالسنة الميلادية ولكن في حال وجود يوم عطلة يتم الإيداع في اليوم التالي.

تم منذ قليل إيداع مستحقات الدفعة 13 من حساب المواطن للمستفيدين، المكتملة استحقاقاتهم قبل 10 نوفمبر الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *