موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور وكيفية الاستعلام عنه

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور وكيفية الاستعلام عنه

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، يطرح العديد من المواطنين استفسارات عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد الصرف، وصرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، عن موعد نزول الدعم للأفراد خلال شهر أكتوبر، وفي حسابات المستحقين في موعده المحدد.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور:

سوف يتم نزول دعم الضمان الاجتماعي الجديد مع بداية الشهر، والموافق 1 نوفمبر من عام 2022 م، كما هو معتاد من البرنامج، وتبعًا لتعليمات الوزارة، والذي يوافق يوم 7 من ربيع الأخر لعام 1444 هـ، وصرحت الوزارة بأن نتائج الاعتراضات التي قدمت على الدفعات السابقة والخاصة بأهلية الضمان الاجتماعي قد ظهرت، وذلك بهدف معرفة كل متقدم بأسباب رفض طلباتهم، وعدم الحصول على الضمان، ويتم الحصول على نتائج الاعتراضات عن طريق تسجيل الدخول في الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي المطور.

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور:

تم توفير عدد من الخطوات التي تسهل على المواطن إمكانية الاستفسار عن معاش الضمان الاجتماعي الجديد، ولكي يتم الاستفسار بشكل سليم يجب اتباع تلك الخطوات والتي جاءت كالتالي:

موعد صرف معاش الضمان
صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور
  •  بادئ ذي بدء عليك الدخول غلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.
  • ثم بعد هذا يجب عليك تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي. ويكون ذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، في أماكنهم المحددة.
  • كما أنه في حالة أن المستفيد لم يكن يملك حساب مسبقًا، فيجب النقر على أيقونة “إنشاء حساب”. ثم قم بملء كافة الخانات بالمعلومات الشخصية المطلوبة، لإتمام التسجيل بشكل سليم.
  • أيضا عليك بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى المنصة المنصة الرسمية. النقر فوق زر “خدمات الضمان الاجتماعي المطور”، ثم قم بتحديد “الاستفسار عن الضمان المطور”.
  • كذلك يشترط عليك تسجيل جميع البيانات التي تطلب منك. ومنها “رقم الهوية / تاريخ الميلاد”، وايضا يجب تحديد الدفعة التي تود الاستفسار عنها.
  • بالإضافة إلى أنه يجب إتمام باقي الخطوات، ثم الضغط على زر “استعلام”.
  • في النهاية ستظهر لك كافة التفاصيل المتنوعة والمتعلقة بالدفعة المختارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *